طريقة عمل كريم واقي شمس فعال في المنزل

طريقة عمل كريم واقي شمس فعال في المنزل يعد من الأمور الاساسية في العناية بالبشرة. فواقي شمس يؤخر عملية الشيخوخة، يمنح بشرتك الإشراق ويحافظ على بشرتك رطبة ومشرقة، لذلك تعرفي على أسهل طرق لخلط المكونات الطبيعية للحصول على كريم واقي، وتمتعي بكريم فعال ومناسب للبشرة، فإليك طريقة عمل كريم واقي شمس فعال في المنزل.

طريقة عمل كريم واقي شمس فعال في المنزل

فوائد واقي شمس للبشرة

  • محاربة البقع الداكنة
  • تأخير علامات الشيخوخة
  • الحفاظ على رطوبة بشرتك
  • التقليل من الإصابة بسرطان الجلد

كيفية إختيار واقي شمس

يعد واقي شمس من الأمور التي تعتبر ذو أهمية كبيرة للحفاظ على بشرة المرأة. يمكنك إختيار كريمات واقي شمس بمواصفات تليق ببشرتك وتكون فعالة لها. فقومي بإختيار كريم واقي شمس مع ال SPF لحماية الجلد من أشعة الشمس، فكلما كانت النسبة أعلى، يصبح هذا الكريم أكثر فعالية للبشرة. بالإضافة إلى ذلك اختاري كريم واقي شمس ضد الماء، ومقاوم للتعرق.

طريقة عمل كريم واقي شمس فعال

  • واقي شمس من الكركم والألوفيرا
  • واقي الشمس بزبدة الشيا
طريقة عمل كريم واقي الشمس في المنزل
resized_طريقة عمل كريم واقي الشمس في المنزل

واقي شمس من الكركم والألوفيرا 

عمل كريم واقي شمس بالمكونات الطبيعية طريقة سهلة، إذ يمكنك مزج الكركم مع الألوفيرا لحماية البشرة من الشمس ومقاومة الحرارة. فضعي نصف كوب من الكركم، مع ملعقة من جل الألوفيرا ثم قومي بوضع المزيج بقوالب منالثلج  للحصول على مكعبات ثلج صغيرة حيث يمكنك تطبيقها على بشرتك قبل خروجك من المنزل.

واقي الشمس بزبدة الشيا

عمل كريم واقي شمس بالمكونات الطبيعية طريقة فعالة تحافظ على بشرتك وتحميها من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس. ضعيربع كوب من زيت جوز الهند في وعاءوعلى نار معتدلة، وأضيفي كوب من زبدة الشيا، و25 قطرة من الزيت العطري، ثم أخلطي المكونات جيداً على نار خفيفة وبعدها أتركيها لتبرد. بعدها أضيفيربع كوب من جل الألوفيرا إلى المزيج وقلّبي المكونات حتى تتجانس، ثم أصبح بإمكانك إستخدامها قبل الخروج من المنزل.

كريم واقي للشمس للبشرة الحساسة

اذا تملكين بشرة حساسة على المكونات الطبيعية او بعض المستحضرات، يمكنك إختيار كريم واقي شمس رائع مثل Guerlain sun screen الذي يعمل على حماية البشرة من الشمس ومن الأضرار الخارجية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات المذكورة على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.