خريطة تفاعلية جديدة عن أماكن تواجد المشاهير

تم الكشف عن خريطة جديدة من نوعها، تهدف إلى إظهار أماكن تواجد المشاهير في جميع أنحاء العالم، وهي خريطة تفاعلية جديدة، تبرز الأشخاص الذين يعيشون أو اعتادوا على العيش في المنطقة التي يعيش فيها المستخدم.

وتم تطوير الخريطة لإظهار أكثر الناس شهرة في جميع أنحاء العالم، من لاعبي كرة القدم إلى السياسيين البارزين والفنانين وغيرهم من المؤثرين، واستخدمت المعلومات التي تم الحصول عليها من ويكيبيديا ويكيداتا لحساب مدى شهرة كل شخص، وتم تطوير الخريطة بشكل أكبر من قبل باحثين من جامعة باريس.

خريطة تفاعلية عن أماكن المشاهير

ووفقا لما جاء في الخريطة التفاعلية، فإن النجم العالمي شون كونري كان أبرز شخص ينحدر من إدنبرة، بينما تصدرت باراك أوباما القائمة في هونولولو، وفريدي ميركوري في زنجبار، وأخذت البيانات نفسها في الاعتبار عدداً من العوامل: من متوسط عدد المشاهدات لكل شخص بين 2015 و2018 إلى طول الإدخالات. وتمت معالجة البيانات لإظهار شخص واحد فقط لكل موقع جغرافي فريد من نوعه.

ومن أجل استخدام الخريط، هناك أربع فئات مختلفة: الثقافة والاكتشافات والعلوم والقيادة والألعاب الرياضية، حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة الشخص الأكثر شهرة في مسقط رأسهم. ومن خلال اختيار زر الجميع، ستتمكن من رؤية الشخص الأكثر شهرة،بحسب صحيفة ميرور البريطانية.