المصورة السعودية "فاطمه صالح" لـ "هي": "الشغف يجدد الحياة الراكدة"

"لقطات تصوير العروسين باللوني الأسود والأبيض .. من اللقطات الجميلة الجذابة " هذا ما كشفت عنه مصورة الأعراس السعودية "فاطمه صالح هاشم" حول أبرز اللقطات التي تميل لالتقاطها في عالم تصوير حفلات الزفاف الغني بالإبداعات والمتجدد دائما، خاصة وأنها شغوفة بعالم التصوير منذ سنوات طويلة، بينما عملت على تنمية شغفها وحرصت على الممارسة الدائمة لتكتسب خبرات متنوعة انعكست على إبداعاتها في مجال تصوير الأعراس، خاصة وأنها تميزت بمنح العروس لقطات جميلة مميزة لتظل أجمل ذكرى لها على مر السنوات.

التقت "هي" المصورة السعودية "فاطمه صالح هاشم" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف على شغفها في عالم التصوير، ونصائحها للعروسين للحصول على أجمل صور زفاف.

كيف بدأ شغفكِ في عالم التصوير الفوتوغرافي؟

تصوير عروس بكاميرا المصورة السعودية فاطمة صالح
تصوير عروس بكاميرا المصورة السعودية فاطمة صالح

في الحقيقة التصوير هو شغف لدي منذ كنت في المرحلة الثانوية، فكنت إذا شاهدت أي كاميرا أمامي يقودوني شغفي لتجريب لقطات متنوعة، وكان يمنحني ذلك مشاعر جميلة مع ان معلوماتي عن التصوير كانت بسيطة جدا ولكنني كنت اصور لاستمتاعي بهذه المشاعر فقط، وعلى الرغم من أنني قد انقطعت عن هذا المجال أثناء دراستي الجامعية إلا أنني قد عدت بعد التخرج بقوة أكبر وحماس أكثر وخاصة وأنني قد اسميته "منقذي من شعور البطالة".

ما هي أفضل نصائح تقدمينها للعروسين للحصول على صور مثالية في يوم الزفاف؟

لقطة لعروس بكاميرا المصورة فاطمة صالح
لقطة لعروس بكاميرا المصورة فاطمة صالح

في الواقع أنا لا أفضل اسداء نصائح لأشخاص ربما يقفون لأول مرة أو بشكل نادر أمام الكاميرات والفلاشات، لأن فكرتي لن تصلهم بشكل صحيح وسيكون هناك تصنع غير مرغوب فيه حينها، وأرى دوري ينحصر فقط في أن أطلب من العروسين بأن يكونا على طبيعتهما وأن يتناسيا وجودي للحصول على نتائج صور نهائية مليئة بالمشاعر والدفء.

هل هناك لقطات معينة تميلين لالتقاطها بشكل خاص في يوم الزفاف؟

من تصوير العرايس بكاميرا المصورة السعودية فاطمة صالح
من تصوير العرايس بكاميرا المصورة السعودية فاطمة صالح

في الواقع اللقطات التي حرصت على التقاطها خلال هذا العام هي لقطات تصوير العروسين باللوني الأسود والأبيض، فهي من اللقطات الجميلة الجاذبة.

ماهي نصيحتكِ للمبتدئين في عالم التصوير؟

من لقطات العرايس بكاميرا المصورة فاطمة صالح
من لقطات العرايس بكاميرا المصورة فاطمة صالح

الممارسة ثم الممارسة ، ومشاهدة الصور المتنوعة لمصورين محترفين في نفس المجال، والتعمق بكيفية التصوير ومحاولة محاكاتها، فستنعكس تلك الأمور بفوائد كثيرة على المبتدئين.

ماهي مميزات المصور الناجح من وجهة نظركِ؟

من لقطات العرايس من المصوره السعوديه فاطمة صالح
من لقطات العرايس من المصوره السعوديه فاطمة صالح

من صفات المصور بشكل عام هي الالتزام بالوقت، وأن يكون خفيف الروح، وأن يتمتع بأخلاق طيبة، والأهم هو الممارسة الدائمة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التصوير.

إلى أين يصل طموحكِ في مجال التصوير؟

من لقطات المصورة فاطمة صالح
من لقطات المصورة فاطمة صالح

غالبا ما يحمل المصورين احلاما كبيرة.. والحقيقة بأن أول حلم ارغب في تحقيقه هو السفر إلى الخارج لدراسة التصوير بشكل متخصص، ولأنني أفضل تصوير الأزياء على أي نوع تصوير أخر، لذلك فأنا أطمح للعمل دائما مع مصممين عالميين، وأن تكون صوري على أغلفة مجلات محلية وعالمية وأن تعرض على الشاشات في الشوارع... والاحلام تطول..

كلمة أخيرة..

اختم بهذه المقولة الرائعة التي ربما يقرأها أحدهم وتُجدد به شعور ما:

"الشغف يجدد الحياة الراكدة، جد شغفك!"

وأخيرا..

أتوجه بخالص الشكر لأسرة مجلة "هي" على إتاحة هذه الفرصة الرائعة لي من خلال هذه الاستضافة.

حساب المصورة "فاطمه صالح هاشم" على الانستجرام

https://www.instagram.com/famaphot/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "فاطمه صالح هاشم".