مجموعة Erdem لربيع 2023 تحية تكريم للملكة اليزابيث

مجموعة Erdem لربيع 2023 تحية تكريم للملكة اليزابيث

مجموعة Erdem لربيع 2023، التي تمّ تقديمها ضمن أسبوع الموضة في لندن بين أعمدة النهضة اليونانية بالمتحف البريطاني، أتت في وقت بالغ الأهمية في التاريخ البريطاني. فقد تزامن أسبوع الموضة في لندن مع إقامة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في كنيسة وستمنستر، كما تم إلغاء جميع العروض يوم الاثنين واختارت بعض العلامات التجارية، مثل Burberry، إعادة جدولة موعدها في وقت لاحق من الشهر. لكن دار Erdem إضافة إلى مصممين آخرين مثل JW Anderson، Simone Rocha، Christopher Kane، Harris Reed وغيرهم قرروا مواصلة عروضهم في نهاية الأسبوع كتقدير للملكة التي دافعت منذ فترة طويلة عن صناعة الأزياء البريطانية.

غالبًا ما تبدو عارضات أزياء دار Erdem وكأنهن خرجن من صفحات رواية من القرن التاسع عشر بفساتينهنّ الكبيرة ذات الأكمام الضخمة والخصر بقصة إمبراطورية مع الأزهار الجميلة التي تزيّن التصاميم. إنها إطلالات فريدة ابتكرها المصمم المقيم في لندن على مدار الجزء الأكبر من عقدين من خلال الانغماس في المعارض الفنية وأرشيفات الأزياء، بما في ذلك أكبر مجموعة أزياء في العالم في متحف الفنون الزخرفية والتصميم البريطاني V&A. لكن هذا لا يعني أن المصمم عالق في الماضي، لكن بالنسبة إليه من خلال النظر إلى الوراء يمكننا أن نأمل في فهم الحاضر.

غالبًا ما كانت الملكة مصدر إلهام لدار Erdem؛ "إنه وقت حزين للغاية في لندن - كانت صاحبة الجلالة الملكة مصدر إلهام وأنا معجب بشكل كبير بإحساسها بالواجب والخدمة". "أفضل طريقة للصناعة لدعم المصممين البريطانيين هي حضور العروض وتصوير المجموعات وشراؤها. إنه وقت مليء بالتحديات، لكنه جلب أيضًا إحساسًا حقيقيًا بالتضامن مع لندن".

ومن خلال تكريس المجموعة لذكرى الملكة، بدأ Erdem ملاحظاته في العرض بعبارة مقتبسة "الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب" - كلمات العزاء الشهيرة للملكة في أعقاب هجمات 11 سبتمبر. تضمّنت المجموعة فساتين الكورسيه السوداء التي تتميز بتطريز مستوحى من القرن الثامن عشر، تميزت العديد من الإطلالات بشريط أسود متدلي، أو حجاب شبكي أسود، أو تفاصيل ممزقة تشير إلى فستان حداد تاريخي، في حين أن الإطلالة الختامية بالفستان الأسود المغطى بطبقة من التول الأبيض المطرز بالزهور فبدت وكأنها مستوحاة من ثوب تتويج الملكة.