إحصلي على بشرة متوهجة قبل اليوم الوطني السعودي الـ 92

إحصلي على بشرة متوهجة قبل اليوم الوطني السعودي الـ 92. ترغب المرأة بالحصول على إطلالة  متوهجة لزيادة جمالها وتعزيز إطلالاتها خلال الموسم الخريفي، لذلك، يعد تدفق الدم عن طريق تحفيز خلايا البشرة من خلال تطبيق خلطات وماسكات طبيعية، احدى الوسائل المساعدة للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة، ومن بين هذه المواد العسل الذي يعتبر إحدى المكونات الطبيعية التي تسمح لك بالحصول على بشرة متوهجة، فإليك أفضل الطرق للحصول على بشرة متوهجة قبل اليوم الوطني السعودي الـ 92.

إحصلي على بشرة متوهجة قبل اليوم الوطني السعودي الـ 92

resized_1 رئيسية تطبيق العسل على البشرة الدهنية يساعد على تخفيف مشاكلها
تطبيق العسل على البشرة الدهنية يساعد على تخفيف مشاكلها

فوائد العسل للبشرة

  • العسل مضاد للبكتيريا وله  خصائص تجعله فعال ضد مشاكل البشرة التي تواجهها المرأة، مثل حب الشباب والإلتهاب، مما يساعد على الحفاظ على بشرة صافية بلا عيوب.
  • العسل غني بمضادات الأكسدة إذ يساعد على منع تلف الجلد.
  • العسل مرطب طبيعي للبشرة، فهو يمنح بشرتك النعومة والطراوة.
  • العسل يساعد على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات، لذلك فهو يمنح البشرة اللون الموحد.
  • يعمل العسل على تفتيح مسامات الجلد لمنع ظهور الرؤوس السوداء.
  • العسل له السرعة في إلتئام الجروح والحروق الطفيفة.
  • يعمل على تأخير ظهور التجاعيد ويساعد في الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.
  • العسل مقشر ناعم للبشرة إذ يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

فوائد ماسك العسل للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي البشرة المعرضة أكثر من غيرها من الندوب والحبوب وإفراز الزيوت، لذلك فتطبيق العسل لصاحبات البشرة الدهنية يخفف من لمعانها ويمنح بشرتك الإطلالة المشرقة والملفتة.

ومن المعروف بأن البشرة الدهنية تكثر فيها الحبوب والبثور ومن بعدها قد تصبح ندوب عالقة على البشرة، لذلك فالعسل يلعب دورا فعالا في هذه الحالة، إذ يساعد على تفتيح آثار الندوب والتخلص منها وتجديد الأنسجة وإصلاح البشرة التالفة. كما إن البشرة الدهنية معرضة أكثر من غيرها من أنواع البشرة للإلتهابات والفطريات التي تحدث نتيجة جروح في البشرة، لذلك فتطبيق العسل يسارع في شفاء تلك الأنواع من البشرة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى ذلك يعمل العسل على تجديد خلايا البشرة الدهنية والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء ليمنح بشرتك النضارة والإشراق.

ماسك العسل والقرفة

resized_علاج البشرة الجافة بالعسل يساعد على ترطيبها وإعادة حيويتها
علاج البشرة الجافة بالعسل يساعد على ترطيبها وإعادة حيويتها

ماسك العسل للبشرة الدهنية يجعل بشرتك أنقى وأكثر صفاءاً، لذلك اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة من القرفة حتى تحصلين على خليط كريمي، ثم طبقي الخليط على وجهك والرقبة واتركيه لمدة 25 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء واحرصي على تكرار الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

فوائد ماسك العسل للبشرة الجافة

البشرة الجافة هي البشرة المشدودة والتي تبدأ بفقدان الرطوبة من خلال خشونة الجلد. فعندما تصبح البشرة جافة تكون أكثر عرضة للحساسية وتصبح باهتة ومقشرة، لذلك فتطبيق العسل على البشرة الجافة يساعد في ترطيب الجلد ليمنح بشرتك الإشراق، كما يساعد العسل في علاج بعض الأمراض التي قد تتعرض لها النساء صاحبات البشرة الجافة مثل الإكزيما، والصدفية. بالإضافة إلى ذلك يساهم العسل في الوقاية من ظهور التجاعيد بسبب خصائصه لمكافحة للشيخوخة.

وصفة الليمون والعسل

وصفات العسل للبشرة  تعتمد على العناصر الطبيعية للحصول على بشرة ساحرة ومتوهجة خاصة قبل اليوم الوطني السعودي ال92، لذلك إستخدمي زيت الليمون الذي يحتوي على فيتامين C ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، كما يعمل على تفتيح أي بقع أو تصبغات على جلدك، فالعسل معروف بأنه مرطب طبيعي. 

اخلطي قطرتان من زيت الليمون العطري مع ملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس، بعدها  طبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريبا، ثم اغسلي بالماء الدافئ  وتجنبي التعرض المباشر للشمس خلال 24 ساعة من تطبيق هذا الماسك، وطبقي هذا الخليط  مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مضمونة قبل اليوم الوطني السعودي ال92.

فوائد العسل كمقشر للبشرة

بما أن العسل فوائده كثيرة على البشرة، فإنه يعمل كمقشر يساعد في إزالة خلاية البشرة الميتة، وزيادة الدورة الدموية، وتجديد الخلايا. كما إن الأنزيمات الموجودة في البشرة تساعد على تنقية الجلد وإبقاء المسام نظيفة وغير مسدودة.

تقشير البشرة بماسكات من العسل يجعل بشرتك متوهجة
تقشير البشرة بماسكات من العسل يجعل بشرتك متوهجة

مقشر العسل والشوفان للوجه

طرق استخدام العسل يساعد في تقشير الجلد للحصول على بشرة نظيفة ومتوهجة. فالعسل يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، أما الشوفان فيستخدم لتقشير البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ العالقة على سطح البشرة، كما يستخدم الشوفان في معالجة الجفاف لإحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون و3 ملاعق كبيرة من اللبن، وأضيفي إليها 3 قطرات من العسل. بعدها ضعي الخليط في وعاء واخلطيها حتى تصبح ناعمة، ثم  وزّعي الخليط بالتساوي على وجهك النظيف، واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيداً بالماء وطبقي مرطب خاص لنوع بشرتك للحصول على بشرة متوهجة قبل اليوم الوطني السعودي الـ 92.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.