5 معلومات عن مدرج خورفكان تزامنًا مع الإعلان عن تفاصيل حفلات "هلا خورفكان" 2022

يحيي النجمان عبادي الجوهر ورحمة رياض، حفل غنائي ضخم تم الإعلان عنه، ومن المقرر إقامته يوم الجمعة الموافق 4 نوفمبر على مدرج خورفكان، بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الحفل الذي يشهد انطلاق موسم "هلا خورفكان" الذي سوف يشارك فيه عدد كبير من نجوم الطرب.

تفاصيل أولى حفلات "هلا خورفكان" 2022

وعلق الحساب الرسمي بمدرج خورفكان على تفاصيل الحفل التي تم نشرها عبر انستجرام، وكتب: "ينطلق موسم هلا خورفكان بسهرة خليجية طربية تجمع الفنان السعودي العملاق عبادي الجوهر مع الصوت العراقي العذب، الفنانة رحمة رياض، في ليلة 4 نوفمبر المقبل بمدرّج خورفكان، التحفة المعمارية والمعلم الفني ذي الطابع الروماني، وسط الطبيعة الساحرة".

ونالت التدوينة تفاعل وإعجاب قطاع واسع من الجمهور، الذين عبروا عن مدى حماسهم لمتابعة الحفل المنتظر الذي سوف يحييه اثنين من أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، كما ينتظرون أيضًا أن يتم الإعلان عن نجوم الحفلات الأخرى المقبلة.

معلومات عن مدرج خورفكان

ويعتبر مدرج خورفكان أحد أشهر المعالم بإمارة الشارقة، والذي يحرص عدد كبير من الجمهور على زيارته عند تواجدهم بدولة الإمارات، كما أقيمت به العديد من الفعاليات والحفلات الغنائية التي ضمت كبار النجوم ومنهم أصالة ونوال الكويتية ومحمد عبده وغيرهم، وتم افتتاح مدرج خورفكان يوم 14 ديسمبر عام 2020، ويعتبر مدرج خورفكان معلم ثقافي مبهر، وهو من أكبر المشاريع التطويرية في المدينة، وتم بنائه على مساحة إجمالية بلغت 190 ألف قدم مربع على سفح جبل السَيْده، وهو يطل على شاطئ مدينة خورفكان، مما يتيح للزوار رؤية طبيعة المدينة من منظور مدرج نصف دائري.

ب
مدرج خورفكان 

مدرج خورفكان والطابع الروماني بأسلوب عصري

يتميز مدرج خورفكان بأن تصميمه جاء مستوحى من الطابع الروماني، كما يتميز بوجود واجهات حجرية تشتمل على 234 قوس و295 عمود تضفي على المدرج لمسات هندسية إسلامية مبهرة لكن بطابع عصري، حيث إن المدرج يضم مرافق مدعمة بأنظمة تكنولوجية حديثة سواء على مستوى الصوت أو الإضاءة.

مدرج خورفكان مرتبط ببهو واسع للغاية بمساحة تبلغ 75 ألف قدم مربع، ويمكن الوصول إلى هذا البهو عبر 6 مصاعد رئيسية، مجهزة كذلك لخدمة أصحاب الهمم.

ب
احدى الحفلات داخل مدرج خورفكان

الشلال السياحي "خورفكان"

وبجانب المدرج، تم تدشين الشلال السياحي "خورفكان" الذي تم بناؤه من الطبيعة الصخرية بطول 45 مترا وعرض 11 مترا، ويقع على ارتفاع 43 مترا عن مستوى سطح البحر، ويتميز بعدد من النوافذ التي يمكن من خلالها رؤية مياه الشلال المنحدرة من قمة الكهف المقام أعلاه إلى أسفل الجبل. 

ويضم مبنى الكهف مطعم ومقهى يتسع لأكثر من 80 زائر، وجلسات خارجية تتسع لأكثر من 30 زائر، وغرفة خدمات ومرافق أخرى متنوعة، كما أنه مزود بأحدث التقنيات التي تخدم الأغراض السياحية.

الصور من حساب مدرج خورفكان ورحمة رياض وعبادي الجوهر بانستجرام