طريقة تطبيق مكياج سهرة لتكبير العيون بشكل جذاب

طريقة تطبيق مكياج سهرة لتكبير العيون يتضمن المكياج باللون الذهبي الذي يضفي على إطلالتك الإطلالة المختلفة والجريئة. فهو يعد لونا راقيا ويليق بجميع ألوان البشرة لتتألقي بمكياج خلاّب وملفت هذا الخريف، ويعكس على عيونك الجاذبية والأنوثة والإطلالة الملوكية. فالعيون الكبيرة تعد ملفتة للأنظار أكثر من العيون الصغيرة، كما ان تطبيق لون فاتح على الجفون مع الآيلاينر يساعد على تكبير العيون ويمنحك نظرة جذابة، فإليك طريقة تطبيق مكياج سهرة لتكبير العيون.

خطوات تحضير العيون قبل المكياج

resized_مكياج ذهبي للسهرات يساعد على تكبير العيون
مكياج ذهبي للسهرات يساعد على تكبير العيون 

تنظيف العيون وترطيبها

مكياج للعيون الصغيرة  يبدأ مع تنظيف العيون كمرحلة أولى للتخلص من الأوساخ على جفونك وتراكمات المكياج السابقة إذا وجدت. فيمكنك تنظيف عيونك بمنظف خاص يليق بنوع بشرتك حتى لا تتأثر البشرة وتظهر مشاكل جديدة قبل تطبيق المكياج. كما من الأفضل ترطيب العيون بتطبيق كريمات خاصة تساعد على ترطيب بشرتك الحساسة وتخفيف الإنتفاخات حول العينين إذا وجدت. 

البرايمر

قبل بدء مكياج العيون الصغيرة والعمل على تكبيرها يجب تطبيق البرايمر للحفاظ على مكياجك لوقت أطول. فإن كنت من صاحبات العيون الصغيرة اختاري برايمر خاص للعيون بلون فاتح لإعطاء وهم بأنك تملكين مظهر عيون أكبر، وطبقيه على عينيك قبل البدء بإختيار ألوان الظلال. فهذا النوع من البرايمر يعمل على تحضير بشرتك قبل المكياج وتكبير عينيك.  

كونسيلر

يعد الكونسيلر العنصر الفعال في إخفاء أي عيوب لا تودين إظهارها خلال تطبيق المكياج. فالكونسيلر   يمنح عيونك المظهر الخالي من وجود الهالات السوداء. فطبقي الكونسيلر لتوحيد لون بشرتك وإزالة البقع الداكنة وعيوب العيون.

تطبيق الظلال

مكياج للعيون الصغيرة يتضمن تطبيق اللون الأبيض لظلال العيون على الجفون المتحركة ومن ثم قومي بتطبيق اللون الذهبي ومختلف تدرجاته. فقومي بتوزيع الألوان على الجفون الثابتة والمتحركة حسب رغبتك. كذلك قومي بتطبيق الظلال من حدود أنفك نحو نحو أعلى الجبين بخط مائل يجعل عيونك تبدو مرفوعة وكبيرة بدون عمليات تجميل على شكل مكياج مجنح.

المكياج الذهبي يساعد على تكبير العين (1)
المكياج الذهبي يساعد على تكبير العين

كحل

مكياج للعيون الصغيرة يصبح سهلا بعد معرفة شكل العين وكيفية تطبيق المكياج المناسب لها. فبعد الإنتهاء من تحضير العين وتطبيق الظلال، يمكنك إما تركها دون تطبيق الكحل أو يمكنك  البدء برسم الكحل الذي يلعب دورا رائعا في ابراز جمال العين. تجنبي وضع الكحل داخل العين لان ذلك سيجعل عيونك تبدو أصغر، لذلك فمن الأفضل تطبيق خط من الكحل الأسود تحت خط الرموش السفلية وتطبيق خط من الكحل الأبيض داخل العين، فهذا يساعد على تكبير العيون أكثر، كما قومي برسم خط كحل على خط الرموش العلوية ومدها على شكل عيون القطة مع زيادة السماكة باتجاه الزاوية الخارجية.

حيل في المكياج لتكبير العين

تجنبي المكياج السموكي

طريقة تطبيق مكياج العيون إما تجعل العين تبدو أكبر أو أصغر لذلك حاولي تطبيق مكياج ناعم وليس مكياج السموكي مع الألوان الداكنة، وذلك لأن الدرجات الفاتحة تساعد على تكبير العين بينما الألوان الداكنة للظلال تجعل عيونك ضيقة.

رسم الآيلينر

يمكنك تكبير العينين بالآيلاينر مع رسم خط مجنح على الطرف الخارجي للعين، من دون رسم أي خط على الجفون السفلية. فبهذه الطريقة يمكنك تكبير العينين وجعل العيون مداها أطول وأوسع. فابدئي برسم الخط من الجهة الداخلية للعين وأكملي الخط على الجهة الخارجية وصولاً الى الطرف الخارجي للعين على طريقة العيون المجنحة. 

أما الطريقة الثانية لتكبير العينين بواسطة الآيلاينر تشمل رسم نصف خط آيلينر تحت خط الرموش السفلية والعليا. فابدئي من نصف العين نحو الطرف الخارجي برسم خط رفيع من الناحية السفلية وخط آخر على الجفون العليا، ثم قومي بتسكير الملتقى للآيلينر على طرف العين الخارجي. فبهذه الطريقة يمكنك تكبير عينيك.

مكياج ذهبي للسهرات

المكياج الذهبي يساعد على تكبير العين (1)
المكياج الذهبي يساعد على تكبير العين 

مكياج ذهبي براق

مكياج سهرة ذهبي يساعد على تكبير العيون. فاعتمدي المكياج الذهبي البراق، الذي يليق بجميع النساء ويمنحهن إطلالة مميزة وأنيقة. فقومي بوضع ظلال العيون الذهبي على كامل الجفون العليا ثم أضيفي الظلال البني الخفيف على كسرة العين، أو اعتمدي فقط اللون الذهبي على كامل الجفون وضعي الآيلاينر فوقه على حدود الجفن، بعدها كثفي الماسكارا السوداء أو ضعي رموش اصطناعية طويلة لإطلالة جريئة  والحصول على رموشط كثيفة.

مكياج عيون ذهبي للسهرات

مكياج سهرة ذهبي لتكبير العيون يعد مكياجا ملفتا ويساعد على جعل الأنظار تتجه نحوك خلال مناسباتك. فهو يليق بصاحبات العيون البنية والعسلية، ويمكنك تطبيقه على عيونك إماً لوحده أو مع لون آخر الذي يضيف من لمعة وجمال عينيك.

كذلك يمكنك تطبيق اللون الذهبي على كامل الجفون مع إضافة الأيلينر الأسود المسحوب الرفيع فوق الرموش العليا. فهذا المكياج يمنحك إطلالة ملفتة وعيون خلابة ورائعة.