فرانكفورت من أجمل وجهات السياحة في رأس السنة بواسطة Jean & Nathalie

أجمل الأماكن السياحية لقضاء إجازات الأعياد ورأس السنة 2023

 عبير شرارة
13 ديسمبر 2022

لقد جاء هذا الوقت الساحر مجدداً! وحان موعد الاستمتاع بالسياحة في رأس السنة حيث تتألق أشهر الوجهات السياحية العالمية بزينة الأعياد والعام الجديد التي توفر مشاهد مفعمة بالبهجة والسعادة تبث الدفء في الطقس الشتوي البارد.

ولاختيار وجهة السياحة في رأس السنة لابد من انتقاء الوجهات الأكثر اهتماماً بالاحتفاء بهذا التوقيت الرائع الذي يمتزج فيه الاحتفال بأعياد الكريسماس مع مناسبة بداية العام الجديد، فهذه الأجواء كفيلة بمنح العطلة الشتوية سحراً لا يقاوم وذكريات لا تُنسى بالاضافة الى أروع الصور التي يمكن إلتقاطها وفرص التسوق الشتوي الفريدة مع واجهات المتاجر ذات التصميمات الخلابة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل الوجهات لتجربة السياحة في هذا الموسم المميز والمشرقة بسحر احتفالات الأعياد ورأس السنة 2023 لتستمتع العائلة بأفضل عطلة شتوية مشرقة بلحظات السعادة والبهجة..

فرانكفورت

بهجة الاعياد ورأس السنة في فرانكفورت بواسطة Daderot
بهجة الاعياد ورأس السنة في فرانكفورت بواسطة Daderot

تشتهر مدينة فرانكفورت الألمانية بأجمل المعالم التاريخية الساحرة حيث تتألق بالهندسة المعمارية الجذابة من العصور الوسطى، وعادة ما تكتسي معالم المدينة الرائعة بأجمل زينات الاحتفال بالكريسماس ليستمتع الزوار بأجواء مشرقة.

وفي البلدة القديمة في فرانكفورت حيث أروع المباني التاريخية تقام أسواق الكريسماس الجميلة المميزة بأضواء وزينة مبهرة وبضائع احتفالية متنوعة للأعياد ورأس السنة مثل الملابس والحلوى والهدايا التذكارية.

وتلائم فرانكفورت العطلات الشتوية بفضل موقعها الساحر على نهر ماين وتألقها بأجمل وجهات التسوق الراقية المثالية لاختيار ملابس الشتاء الأنيقة من أشهر الماركات بالإضافة الى وفرة الحدائق والمنتزهات العائلية والمطاعم والمقاهي المثالية لتجارب التذوق الشتوية.

فرانكفورت من أجمل وجهات السياحة في رأس السنة بواسطة Jean & Nathalie
فرانكفورت من أجمل وجهات السياحة في رأس السنة بواسطة Jean & Nathalie

ويمكن في فرانكفورت استكشاف المعالم التاريخية مثل برج ايشنهايم الذي يعود للقرن الـ13 أو زيارة مبنى رومر الذي يقع في الساحة التاريخية ويتمتع بطراز قوطي من القرن الـ14 حيث يضم العديد من التحف واللوحات الفنية وكاتدرائية فرانكفورت ودار الأوبرا التي تعود للقرن الـ19.

وفي متاحف فرانكفورت يمكن الاستمتاع بإستكشاف تاريخ المدينة العريق مثل متحف فرانكفورت ومتحف التاريخ الطبيعي بالاضافة الى متحف الهندسة ومتحف السينما.

روما

أجواء مبهجة للأعياد ورأس السنة في روما بواسطة George Rex
أجواء مبهجة للأعياد ورأس السنة في روما بواسطة George Rex

روما مدينة جذابة تتمتع بتاريخ موغل في القدم وحضارة عريقة فهي عاصمة ايطاليا التي شهدت مجد الحضارة الرومانية الخالد ومن بعدها شهدت العديد من العصور الهامة مثل العصور الوسطى وعصر النهضة.

وفي روما يمكن الاستمتاع بعطلة شتوية لا تنسى حيث أجواء الاحتفال بالأعياد ورأس السنة تطغى على المدينة ويتألق كل ركن في المدينة بزينة الكريسماس وأضوائها المبهجة كما تتفنن المتاجر في ابتكار واجهات احتفالية مميزة.

الزينات الاحتفالية المبهجة في روما لرأس السنة بواسطة Marco Verch
الزينات الاحتفالية المبهجة في روما لرأس السنة بواسطة Marco Verch

وتعد روما من أفضل المدن للزيارة في ليلة رأس السنة حيث تقام الاحتفالات الضخمة بالعام الجديد مع الألعاب النارية التي تضيء السماء فوق أهم الميادين والمعالم التاريخية مثل الكولوسيوم وتزدحم الشوارع والمقاهي بالسائحين وعشاق هذا الاحتفال المميز.

ويمكن في روما زيارة أهم المعالم التاريخية مثل المنتدى الروماني والبانتيون وكنيسة سانتا ماريا ماجيوري ذات الطراز الباروكي بالاضافة الى نافورة تريفي التاريخية وقلعة سانت أنجيلو أو الجلوس في ساحة بيازا نافونا التي تضم أروع المتاجر العالمية والمقاهي والمطاعم وزيارة ساحة القديس بطرس حيث تقع كنيسة الفاتيكان.

لندن

أمتع عطلات الشتاء ورأس السنة في لندن بواسطة Dave Catchpole
أمتع عطلات الشتاء ورأس السنة في لندن بواسطة Dave Catchpole

لندن من أهم وجهات السياحة في رأس السنة فهي العاصمة البريطانية المتألقة بالأناقة العريقة والتاريخ الفريد والحياة الثقافية الراقية بالاضافة الى أشهر شوارع التسوق العالمية التي تتزين بأروع زينة للأعياد والعام الجديد.

ويمكن في لندن الاستمتاع بالمشي في شارع أكسفورد أو شارع ريجينت حيث واجهات المتاجر العالمية تتألق بزينات وأضواء مبهرة أو التوجه منطقة سوهو المفعمة بأجواء احتفالية ساحرة وديكورات خلابة للأعياد ومتعة الجلوس في المقاهي وسط هذه البهجة المشرقة.

سحر احتفالات الأعياد ورأس السنة في لندن بواسطة Maureen Barlin
سحر احتفالات الأعياد ورأس السنة في لندن بواسطة Maureen Barlin

ولا يمكن زيارة لندن شتاءاً دون الاستمتاع بزيارة معالمها التاريخية والثقافية المذهلة مثل ساعة بيج بين وبرج لندن والمتحف البريطاني ومتحف فيكتوريا أند ألبرت وقصر كينغستون وحديقة هايد بارك وكاتدرائية القديس بول وعجلة عين لندن وغيرها من المعالم الرائعة التي تحتفي بالعام الجديد بإحتفالات ضخمة وساحرة.

براغ

أجواء الشتاء ورأس السنة الممتعة في براغ بواسطة Davidlohr Bueso
أجواء الشتاء ورأس السنة الممتعة في براغ بواسطة Davidlohr Bueso

براغ من الوجهات المثالية للشتاء ورأس السنة، فهي تتألق بالسحر الرومانسي المتجسد في العمارة التاريخية والمعالم العتيقة المفعمة بروعة الطراز القوطي والباروكي وطراز عصر النهضة..وفي كل ركن من براغ يمكن الاستمتاع بجمال الهندسة المعمارية الخلابة في الجسور والقلاع والكاتدرائيات والقصور والمتاحف والمباني ذات المنحوتات الرائعة.

كما تتزين براغ بأبهى حلة في الشتاء حيث تمتزج الثلوج بأضواء وزينة الأعياد ورأس السنة التي تضفي السحر الرومانسي الأنيق على واجهات المتاجر والميادين الشهيرة لتعلن البهجة والسعادة وأجواء الاحتفال.

براغ من أجمل وجهات السياحة في رأس السنة والاعياد بواسطة Travis Wise
براغ من أجمل وجهات السياحة في رأس السنة والاعياد بواسطة Travis Wise

ولا يمكن زيارة براغ شتاءاً دون الاستمتاع بالمشي فوق جسر تشارلز الذي يعود للعصور الوسطى في القرن الـ14 ويتألق بالتصميم الباروكي مع المنحوتات الخلابة ومشهد النهر الرومانسي أو مشاهدة مبنى الساعة الفلكية ذات الطراز القوطي وزيارة كاتدرائية سانت نيكولا وقلعة براغ.

كما لا يمكن تفويت تناول القهوة والمخبوزات في المقاهي الأنيقة داخل الساحات التاريخية للبلدة القديمة والتمشية بين الأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى التي تعود للعصور الوسطى للاستمتاع بروعة أجواء نهاية العام.

ستراسبورغ

ستراسبورغ من أجمل وجهات السياحة في رأس السنة بواسطة LenDog64
ستراسبورغ من أجمل وجهات السياحة في رأس السنة بواسطة LenDog64

ستراسبورغ من أجمل وجهات السياحة في رأس السنة فهي المدينة الفرنسية الساحرة المتألقة بإطلالة على نهر أيل ونهر الراين وتتمتع بروعة أجواء العصور الوسطى الرومانسية الحالمة.

كما تتألق ستراسبورغ بأجواء الاحتفالات المبهجة للأعياد ورأس السنة وتكتسي المباني الهامة والتاريخية بالزينة والأضواء كما تتنافس واجهات المتاجر والبوتيكات على تصميم أضواء الاحتفالات المميزة.

ستراسبورغ وجهة جذابة للاستمتاع برأس السنة بواسطة Jim Nix
ستراسبورغ وجهة جذابة للاستمتاع برأس السنة بواسطة Jim Nix

ويمكن في ستراسبورغ قضاء عطلة شتوية خلابة مع استكشاف قنوات المياه الرومانسية وزيارة الكاتدرائيات والقصور المتألقة بطراز العصور الوسطى مثل قصر روهان وكاتدرائية ستراسبورغ التي تعود للقرن الـ13 وكاتدرائية السيدة العذراء ذات الطراز القوطي الرائع.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة المدينة القديمة والجلوس في المقاهي العتيقة واستكشاف منطقة تانرز المميزة بروعة العصور الوسطى حيث الأزقة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية المزينة بأضواء الأعياد وأجمل محلات بيع الهدايا التذكارية بالاضافة الى روعة الهندسة المعمارية المتجسدة في الجسور والأبراج الأثرية.