Wednesday

7 مسلسلات عالمية قصيرة يمكنكم إنهائها خلال عطلاتكم في نهاية العام

سما جابر
24 ديسمبر 2022

يحرص عدد من الجمهور على قضاء معظم أوقاتهم في عطلة رأس السنة داخل المنزل برفقة العائلة والأصدقاء، وهو ما يجعلهم يجتمعون على مشاهدة العديد من الأعمال الفنية المميزة التي تسلي أوقاتهم، وفي التقرير التالي نرشح لكم قائمة بأشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة التي يمكنكم إنهائها خلال تلك العطلة.

Wednesday

مسلسل "Wednesday" يعتبر من أشهر وأحدث المسلسلات القصيرة التي نالت إعجاب الجمهور، بسبب القصة وأداء الأبطال والمواقف الكوميدية التي تتعرض لها وينزداي آدامز، حيث تدور أحداث المسلسل على مدار 8 حلقات حول شخصية وينزداي أدامز، وهي فتاة شابة مهووسة بالموت وغريبة الأطوار، وأحد الشخصيات الرئيسية لعائلة آدامز، كما تسلط الأحداث الضوء على حياتها الشخصية كطالبة في أكاديمية نيفرمور، والأسرار التي تقوم باكتشافها بمجرد التحاقها بالمدرسة الداخلية.

المسلسل من بطولة جينا أورتيجا وكريستينا ريتشي وكاثرين زيتا جونز ولويس جوزمان وإيما مايرز وجيمي ماك شين وجوي سنداي وجويندولين كريستي.

Chernobyl

مسلسل "Chernobyl" تدور أحداثه في إطار 5 حلقات، التي تسرد ملابسات حادث انفجار لمفاعل تشيرنوبل النووي في عام 1986 في الاتحاد السوفيتي الاشتراكي والذي بات واحدة من أسوأ الكوارث البشرية في القرن العشرين.

والمسلسل الذي حصد العديد من الجوائز لعب بطولته كل من جاريد هاريس وستيلان سكارسجارد وجيسي باكلي وسام تروتون وإميلي واتسون ومارك لويس جونز.

The Queen’s Gambit

المسلسل الشهير "The Queen’s Gambit" تدور أحداثه في إطار 7 حلقات حول شخصية بيث هارمون، الفتاة اليتيمة البسيطة، وسرعان ما يتغير كل شيء حينما تُكمل عامها الثامن عشر وتلعب لعبتها الأولى في عالم الشطرنج إلى أن تصبح من أبرز أبطالها وتدخل في العديد من المنافسات القوية.

المسلسل من بطولة أنيا تايلور جوي وكلوي بيري وبيل كامب ومارسين دوروسينكسي ومارييل هيلر وتوماس برودي-سانجستر وموسيس انجرام وهاري ميلينج وباتريك كينيدي.

Squid Game

مسلسل "Squid Game" يعد أحد أشهر المسلسلات الكورية التي لاقت انتشارًا واسعًا بين المتابعين، ودارت أحداثه في إطار من التشويق والغموض، حيث يقبل مجموعة من الأشخاص الاشتراك في مسابقة غامضة على أمل الفوز بجائزة مالية كبيرة، ولكن سرعان ما تقع العديد من الأحداث الدموية ويفقد الكثير حياتهم.

والمسلسل من بطولة لي جونغ جاي جريج تشون توم تشوي وبارك هاي سو ولي بيونج هون وجونج يو وبول ناكوشي وستيفاني كومور ووي ها جون وهالي كيم ودونالد تشانج ويونج سو أوه، ودارت أحداث المسلسل في 9 حلقات.

Moon Knight

مسلسل "Moon Knight" الذي عرض مؤخرًا دارت أحداثه في قالب من الخيال حول المرتزق مارك سبكتور، والذي ينقذ حياته من خطر محقق اﻹله خونشو، إله القمر لدى المصريين القدماء، بينما يتعامل مارك مع شخصية أخرى داخل جسده تُدعى ستيفين جرانت، والمسلسل مكون من 6 حلقات، والمسلسل من بطولة أوسكار إسحاق وإيثان هوك ومي القلماوي أحمد داش وغيرهم.

Sherlock

مسلسل "Sherlock" يعد أحد أشهر المسلسلات الخاصة بالمحققين، والذي تدور أحداثه حول محقق استشاري، يدعى شرلوك هولمز، يتم استدعائه لحل القضايا التي يثبُت أنها مستعصية الحل على المحققين الرسميين النمطيين، وتخبر القصص أنه كان قادرًا في العديد من المناسبات على حل القضايا بدون مغادرة بيته، فقط عن طريق التحليل المنطقي، والمسلسل دارت أحداثه في إطار 4 مواسم، بينما كان الموسم الأول مكونًا من 3 حلقات فقط، والعمل من بطولة مارتن فريمان وبنديكت كومبرباتش وأندرو سكوت وديفيد فين وراسل توفي.

Sweet Tooth

من بين المسلسلات المرحة التي عرضت مؤخرًا ونالت إعجاب الجمهور، حيث دارت أحداثها في إطار من الخيال والمغامرات، حيث يعيش طفل نصف بشري ونصف غزال في عالم مستقبلي بعيد، تغيرت فيه الحياة تمامًا وانتهى كل شيء، ويسعى الفتى للنجاة وسط مجموعة من المخلوقات الهجينة.

المسلسل المكون من 8 حلقات من بطولة نانسو أنوزي وكريستيان كونفيري وستيفانيا لافي أوين ودانيا راميريز وأليزا فيلاني وجيمس برولين.

الصور من حسابات المسلسلات بانستجرام وفيسبوك