يحات جمالية للمرأة تبرز بقوة في عام 2023

من البشرة الى الشعر .. أهم صيحات الجمال للمرأة في عام 2023

ندى الحاج
9 يناير 2023

أهم صيحات المتعلقة بجمال المرأة لعام 2023 تنطلق من العناية ببشرتها إلى لون شعرها، تطبيق المكياج، والأكسسوارات، بالإضافة إلى قصات شعرها المتجددة والعناية بأظافرها للحصول على إطلالة شاملة ومتكاملة مع بداية العام الجديد. فمن الضروري الحفاظ على توازن الجمال للحصول على لوحة جمالية متكاملة من خلال الألوان المستعملة التي تعكس جمال المرأة وأنوثتها لعام 2023، فإليك أهم صيحات لجمال المرأة لعام 2023.

أهم صيحات الجمال للمرأة لعام 2023

ألوان الشعر الدافئة

مع بداية العام 2023 أصبحت ظلال الشعر التي تفضلها المرأة هي الأكثر دفئاً، إذ تتراوح الألوان بين الأشقر وصولاً إلى اللون البني بدرجاته المختلفة. تعد هذه الألوان هي الأكثر رواجاً هذا العام حيث أنها ألوان ممتعة وجذابة. يمكنك تطبيق اللون البني بدرجاته المختلفة بطريقة طبيعية منزلية وهي عن طريق وضع نصف كوب من البلسم في وعاء مع 3 ملاعق من القرفة. ثم امزجي المكونات جيداً ليصبح عندك قوام كريمي بعدها ضعي الصبغة على الشعر النظيف ثم اتركيه لمدة 4 ساعات تقريباً مع إرتداء كيس بلاستيكي. أو يمكنك ترك الصبغة على شعرك لليلة كاملة. بعدها إغسلي شعرك بماء فاتر واستمتعي بلون شعرك البني الفاتح  والرائع. 

resized_ألوان الشعر الدافئة موضة لعام 2023
ألوان الشعر الدافئة موضة لعام 2023

البشرة الصحية

في عام  2023 تعد البشرة المضيئة من اهم السمات الجمالية في المرأة ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق تطبيق خطوات العناية بالبشرة مترافقة مع تقنيات حديثة تساعد على جعل بشرتك مشرقة ومتوهجة. للوصول إلى هذه اللمسة النهائية من الأفضل العناية بالبشرة كمرحلة أولية بكل نعومة وسلاسة. فتنظيف البشرة وغسلها بغسول خاص لنوع بشرتك، ومن ثم تطبيق التونر كخطوة إضافية لإزالة المكياج، تساعد على تحضير البشرة قبل البدء بالمرحلة الثانية. أما تقشير البشرة واستخدام السيروم خطوات مهمة تساهم في ترطيب الجلد لتحفيز تدفق الدورة الدموية بشكل منتظم إلى سطح البشرة. أما إستخدام مرطبات يومية تجعل بشرتك جاهرة لمواجهة أي أضرار خلال النهار من أشعة شمسية، هواء جاف، غبار وغيرها.

resized_البشرة الصحية ستضيئ مع بداية العام 2023 لتجعل إطلالتك مشرقة
البشرة الصحية ستضيئ مع بداية العام 2023 لتجعل إطلالتك مشرقة

أكسسوارات مميزة لإطلالتك الجمالية في 2023

استمرت فكرة الأكسسوارات في الظهور في عام 2022 وسوف تبقى مع هذه السنة، حيث ستشهد هذه السنة المزيد من الأكسسوارات على البشرة التي تساعد في تحويل الوجه والجسم إلى فكرة فنية حيّة. فقد تتراوح هذه الأكسسوارات بين حواجب مرصعة بالأحجار الكريمة، أو خط من الأحجار الذي يحل مكان الآيلينر، أو نقاط على الجفن السفلي لإطلالة عصرية، أو حتى يمكنك تطبيقها كجواهر صغيرة تشبه النمش. جربي هذا الترند في عام 2023 لنظرة عصرية جريئة.

resized_1 رئيسية أكسسوارات البشرة تكمل في 2023 للحصول على نظرة إمرأة جريئة
أكسسوارات البشرة تكمل في 2023 للحصول على نظرة إمرأة جريئة

الكثير من خطوط الآيلاينر

يشهد تطبيق الآيلاينر خطوة مبتكرة في حين أن تطبيقه على العيون أكمل ما كان رائجا في العام الماضي. فالطريقة المزدوجة لنطبيق الآيلينر تشمل مد خط سميك من الزاوية الداخلية للعين نحو الطرف الخارجي، وكذلك خط آخر على خط الجفون العلوية من الجهة الداخلية نحو الخارج. هذه التقنية رائعة وتمنح الجاذبية للعيون.  

resized_الكثير من خطوط الآيلينر موضة عام 2023
الكثير من خطوط الآيلينر موضة عام 2023

إخترنا لك بعض مستحضرات الآيلاينر من الماركات الشهيرة وأبرزها:

  • آيلينر من ديور عبارة عن قلم سائل  مات أسود – DIOR -Black Liquid Eyeliner Addict It Line Eyeliner
    DIOR -Black Liquid Eyeliner Addict It Line Eyeliner
    DIOR -Black Liquid Eyeliner Addict It Line Eyeliner
  • آيلينر من شانيل -  اكريتور دى شانيل وهو عبارة عن قلم أسود عريض  - CHANEL – Écriture De Chanel
CHANEL – Écriture De Chanel
CHANEL – Écriture De Chanel

قصات دائمة التطور

مع بداية العام 2023، أخذت قصات الشعر المتدرجة والعفوية الطابع الأكثر جاذبية. وتعد قصات الشعر المتدرجة من الأمام مع غرة على شكل ستارة أو غرة أمامية، والتسريحات العفوية والخصل المتطايرة هي الأكثر شهرة هذا العام.

يمكنك تجربة هذه القصة والتسريحة عن طريق قص خصل الشعر بطريقة متدرجة أي الخصل القصيرة تبقى في الأعلى وعلى جوانب الوجه، أما الخصل الأطول فتنزل على جوانب الرقبة وفي الخلف. تعد هذه التسريحة عفوية جداً وتليق بالنساء اللواتي لا يفضلن الوقوف لساعات أمام المرآة.

resized_قصة شعر متدرجة عفوية
قصة شعر متدرجة عفوية

أظافر لامعة

قد تكثر الزخرفات وألوان طلاء الأظافر ولكن مع بداية العام 2023 تعتمد الأظافر على لون موحد ناعم ولامع مما يمنح يديك الجاذبية ويمنح أظافرك الطول والجمال. لذلك فالعناية بالأظافر من أهم الخطوات التي يجب عليك إتباعها للحفاظ على أظافر طويلة ومبرودة بالطريقة الصحيحة حسب شكل الظفر. إرتداء القفازات خلال ممارستك الأعمال المنزلية، وخلال خروجاتك في الطقس الجاف، يساعدان على حماية أظافرك من من النكسر والتشقق.

كذلك تطبيق وصفة خل التفاح تعمل على تطهير الأظافر من المكروبات والبكتيريا بما أن خل التفاح مفيد جداً لإعادة نعومة الأظافر، ويحميها من التلف والتكسر والتشقق. اخلطي كميات متساوية من الخل والماء، ثم ضعي يديك بهما لمدة 5 دقائق. فمع تكرار هذه الوصفة مرتين خلال اليوم فأنت تساعدين علاج أظافرك المتشققة.

resized_أظافر لامعة ومرتبة تمنح يديك الجاذبية
أظافر لامعة ومرتبة تمنح يديك الجاذبية