الزجاج المغشى في تصميم خزانة غرفة نوم

7 أساسيات يجب أن تعرفيها في تصاميم خزائن غرف نوم

مي حايك
13 يناير 2023

خزانة الملابس هي إحدى قطع الأثاث الأساسية في غرف النوم. بعد حجم السرير، غالبًا ما تكون هي أكبر قطع الأثاث في غرف النوم. ونظرًا لأنها تشغل مساحة لا بأس بها، فقد يؤثر وضعها على تدفق حركة المرور والطاقة والانسجام داخل الغرفة. من المهم جدًا معرفة بعض المعلومات المفيدة التي تساعدك في اختيار التصميم المناسب.

تصميم عصري لخزانة غرفة نوم مودرن
تصميم عصري لخزانة غرفة نوم مودرن

7أساسيات يجب أن تعرفيها في تصاميم خزائن غرف نوم:

1-الأبواب المنزلقة:

تصميم غرفة نوم بالألوان الحيادية
تصميم غرفة نوم بالألوان الحيادية

تعتبر الخزائن المنزلقة اختيارًا رائعًا وفقًا للمساحة والعرض المتاحين، إذا كنت ترغبين في تحقيق أقصى استفادة من مساحة غرفة نومك، فهذا هو الخيار الأفضل.

2-الخزائن الزجاجية:

خزانة غرفة نوم بأبواب زجاجية ومرايا
خزانة غرفة نوم بأبواب زجاجية ومرايا

إذا كنت ترغبين في إضافة أبعاد إضافية إلى ديكورات غرف النوم، فلا يمكنك أن تخطئي أبدًا في استخدام الزجاج. سوف يعمل على تحسين المظهر البصري ويرفع الغرفة العادية إلى غرفة نوم حالمة. كما ويساعد على تفتيح الغرفة من خلال عكس الضوء الطبيعي، مما يخلق وهمًا بالمساحة، مما يجعلها رائعة للغرف الصغيرة أيضًا.

3-أفضل موضع لخزائن الملابس:

الألوان الحيادية مع الخشب في تصميم خزانة غرفة النوم
الألوان الحيادية مع الخشب في تصميم خزانة غرفة النوم

الجنوب الغربي هو المكان المثالي لخزانة الملابس في غرف النوم، حاولي الالتزام به. ومع ذلك، إذا لم يكن هذا متاحًا، فيمكن أن يكون الشمال الغربي خيارًا جيدًا.يعتبر الاتجاه الجنوبي الغربي مثاليًا لتعزيز وتأمين تدفق الثروة، خاصة إذا كنت تحتفظين بالأشياء الثمينة والمال في خزانة ملابسك، هذه الزاوية تساعد في مضاعفة الثروة وزيادة تدفق الطاقة الإيجابية، ولن تضر المحاولة.

تجنبي وضع الخزائن في اتجاه الشمال الشرقي أو على أرضية مهتزة.

4-التشطيبات الطبيعية تساعد على تحسين خزائن الملابس:

تصميم خزانة غرفة نوم من الخشب واللون الزيتي
تصميم خزانة غرفة نوم من الخشب واللون الزيتي

يضفي تشطيب الخشب سحرًا كبيرًا على أي مساحة تشغلهاعلى الرغم من أن المواد المعاصرة مغرية للغاية، إلا أنه يوصى باستخدام اللمسات النهائية الطبيعية لخزانة الملابس. فهي تساعد على ربط الغرفة بالعناصر الطبيعية، بطريقة ما. يُفضل أن تكون النغمات والأنسجة الخشبية الأخف وزنًا، لأنها خفيفة وسهلة للعيون، مما يخلق تناغمًا بصريًا،وابتعدي عن الأحجار الطبيعية مثل الرخام والجرانيت.

5-تجنبي خزانة الملابس مع المرايا:

خزانة بمرآة صغيرة لا تواجه السرير
خزانة بمرآة صغيرة لا تواجه السرير

يجب ألا تحتوي الخزانات على مرايا على أبوابها لأنها قد تعكس الطاقة السلبية أو تسبب جدالات داخل الأسرة.ومع ذلك، يمكن استخدام المرايا بطريقة لا تعكس السرير، لأن هذا قد يؤدي إلى القلق وسوء النوم.

6-أفضل ألوان خزانة الملابس:

تصميم خزانة عصرية بأبواب لامعة
تصميم خزانة عصرية بأبواب لامعة

الألوان الفاتحة مثالية لخزانة الملابس لأنها تزيد المساحة وتسمح بتدفق الهواء والطاقة. ألوان الباستيل، أو الألوان مثل الأبيض، أو الكريم، أو البيج إذا كنت تريدين أجواء هادئة في غرفة نومك. إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا التفكير في ظلال مثل الأصفر والرمادي الفاتح لإضفاء بعض الألوان. بينما الأزرق هو لون آخر يعزز السلام والهدوء.

7-ألوان يجب عليك تجنبها:

خزانة باللون الرمادي تنسجم مع الديكور الداخلي لغرفة النوم
خزانة باللون الرمادي تنسجم مع الديكور الداخلي لغرفة النوم

يمكن أن يمنح التصميم ذات الألوان الداكنة الغرفة مظهرًا باهتًا، تجنبي دائمًا ألوان خزانة الملابس الداكنة أو البراقة، مثل الأحمر والأسود،فقد تحفز المشاعر السلبية مثل الغضب،وتجعل الغرفة تبدو أصغر مما هي عليه. لذلك، لا تختاري الألوان العميقة والداكنة عندما يتعلق الأمر بتصميمات أبواب خزانة غرف النوم.