"هيفاء المنصور" و"سارة مسفر" ضمن الفائزات بالدورة الثالثة لمرحلة الإنتاج من صندوق البحر الأحمر

"هيفاء المنصور" و"سارة مسفر" ضمن الفائزات بالدورة الثالثة لمرحلة الإنتاج من صندوق البحر الأحمر

شروق هشام
19 يناير 2023

في إطار تميز المخرجات السعوديات على مستوى عالمي وقدرتهن على حفر اسمائهن في قوائم أبرز صانعات الأفلام حول العالم، تم اختيار المخرجتين السعوديتين "هيفاء المنصور" و"سارة مسفر" ضمن الفائزات بالدورة الثالثة لمرحلة الإنتاج من صندوق البحر الأحمر.

"هيفاء المنصور" و"سارة مسفر" ضمن الفائزات بالدورة الثالثة لمرحلة الإنتاج من صندوق البحر الأحمر

المخرجة السعودية هيفاء المنصور
المخرجة السعودية هيفاء المنصور

في إطار توجه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لدعم وتشجيع صانعات الأفلام السعوديات أعلن صندوق البحر الأحمر عن منح  "هيفاء المنصور" و"سارة مسفر" دعمًا من الصندوق لإنتاج أفلامهم الجديدة، ضمن الدورة الثالثة لمرحلة الإنتاج للأعمال الممولة من صندوق البحر الأحمر.

وأشار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى دعم الصندوق لفيلم المخرجة "هيفاء المنصور" ضمن منح عدد من صانعات الأفلام المشهود لهنّ لإنتاج أفلامهن الجديدة، من خلال فيلم MISS CAMEL  التي تتولى هيفاء المنصور إخراجه ضمن فئة أفلام التحريك.

سارة مسفر
سارة مسفر

وكذلك أكد المهرجان توجهه لدعم وتشجيع صانعات الأفلام اللاتي يتصدرن الطريق ويلهمن جيلًا جديدًا من المبدعين، مثل المخرجة السعودية "سارة مسفر" التي تتلقى تمويلًا لإنتاج ثالث أفلامها القصيرة، وهو الفيلم الروائي القصيرHABIBI AND I IN EDEN   من إخراج سارة مسفر.

صندوق البحر الأحمر يعلن عن فوز 36 فيلمًا بدعم الصندوق في مرحلتي الإنتاج وما بعد الإنتاج

وكان صندوق البحر الأحمر قد أعلن عن الفائزين بمرحلتي الإنتاج ومابعد الإنتاج لعام 2022، حيث حصل 36 صانع أفلام من السعودية والعالم العربي وإفريقيا على منح تمويل الصندوق وذلك لمساعدتهم في تطوير مهاراتهم وخبراتهم واستكمال مشاريعهم وتحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع.

هيفاء المنصور
هيفاء المنصور

وقد تلقى صندوق البحر الأحمر لدورة تمويل الإنتاج للعام 2022 أكبر عدد من المشاريع منذ بدء انطلاق أعمال الصندوق، حيث راجعت مجموعة من اللجان المتخصصة أكثر من 150 عملاً مميزاً، تنوعت بين الأعمال الروائية والوثائقية وأفلام التحريك والمسلسلات والأفلام القصيرة وأفلام الواقع الافتراضي، وتم اختيار 25 فيلماً منها للحصول على منح تمويل الإنتاج، والإعلان عن فوز 11 فيلماً في مرحلة ما بعد الإنتاج منها الفيلم السعودي "نورا" وهو فيلم سعودي تم تصويره في مدينة العلا، من إخراج توفيق الزايدي وإنتاج بول ميلر.

صندوق البحر الأحمر يعلن عن فوز 36 فيلمًا بدعم الصندوق
صندوق البحر الأحمر يعلن عن فوز 36 فيلمًا بدعم الصندوق

وحول اختيارات صندوق البحر الأحمر أشار "محمد التركي" الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، بأنهم قد استقبلوا عدد كبير من الاعمال المميزة منذ إنطلاق الصندوق، وبينما كان من الصعب اختيار قائمة من 25 فيلمًا فقط للفوز بِمنَح الإنتاج، إلا أنهم على ثقة كبيرة من الفائدة التي ستحققها الأفلام الفائزة بهذه المنح، حيث سيساعدها الدعم المقدم من صندوق البحر الأحمر على سرد قصصها المتميزة وتسليط الضوء على المواهب السعودية والعربية والأفريقية الواعدة.

وعن الأفلام الفائزة بمرحلة مابعد الإنتاج أكد "محمد التركي" بأن الأفلام المختارة وعددها 11 فيلمًا تحظى بزخم كبير مع تقديمها لقصص متميزة ومبتكرة لم تُطرح على الساحة الفنية من قبل، ولقد تم اختيار الأفلام للحصول على منح لمرحلة ما بعد الإنتاج في إطار تطلعهم لتحويل هذه الأفلام إلى أعمال ناجحة ومبدعة.

الصور من حسابات مهرجان "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" والمخرجات السعوديات.