أليك بالدوين

تطورات مفاجئة في القضية.. أليك بالدوين يواجه تهمة القتل غير العمد في واقعة فيلم "Rust"

محمد عبد المنعم
20 يناير 2023

أليك بالدوين أصبح متهما بالقتل غير العمد في واقعة فيلم "Rust"، بعد أكثر من عام من حادث إطلاق النار في موقع تصوير الفيلم، والذي أدى إلى وفاة المصورة هالينا هاتشينز في الفيلم، وبعد عدة مراحل في القضية أصبح بالدوين أمام اتهامات بالقتل غير العمد.

أليك بالدوين متهم بالقتل غير العمد!

وفي تطورات مفاجئة وصادمة في واقعة فيلم "Rust" الشهيرة، أعلنت مدعية عامة في نيو مكسيكو أنها ستوجه الاتهام إلى الممثل أليك بالدوين وصانع الدروع والأسلحة هانا جوتيريز ريد، بشأن إطلاق النار القاتل على المصورة السينمائية هالينا هاتشينز أثناء تصوير الفيلم، وكشفت عدة تقارير أن الممثل أليك بالدوين وصانع الأسلحة هانا جوتيريز ريد سيُتهمان بتهمة القتل غير العمد بموجب قانون ولاية نيو مكسيكو.

أليك بالدوين
أليك بالدوين

وذكرت التقارير أن العقوبات المحتملة في حالة إدانة أليك بالدوين، وفقاً لقانون الولاية، قد تجعل الممثل يُعاقب على القتل غير العمد بالسجن لمدة تصل إلى 18 شهرًا وغرامة قدرها 7259 دولار، في حين يواجه مساعد المخرج ديفيد هولز تهمة الإهمال في استخدام سلاح فتاك أثناء التصوير، وأعلنت مدعية المقاطعة ماري كارماك- ألتويس عن تهم القتل غير العمد ضد أليك بالدوين بعد أكثر من عام من التحقيق في إطلاق النار في أكتوبر 2021.

أليك بالدوين
أليك بالدوين يواجه تهمة القتل غير العمد

تطورات صادمة في واقعة فيلم "Rust"

وقال المدعي العام في بيان له: "بعد مراجعة شاملة للأدلة وقوانين ولاية نيو مكسيكو ، قررت أن هناك أدلة كافية لتوجيه اتهامات جنائية ضد أليك بالدوين وأعضاء آخرين في طاقم فيلم روست.. في عهدتي لا أحد فوق القانون، والجميع يستحقون العدالة"، وقال محامي بالدوين في أول تعليق له على هذه التطورات إن قرار توجيه اتهامات ضد الممثل يمثل إجهاضا كبيراً للعدالة، وأعادت هذه التطورات الجدل في الواقعة الصادمة والتي تسببت في مقتل مصورة الفيلم عن طريق السلاح المستخدم في التصوير، وتسبب في إصابات في فريق العمل أيضاً.

أليك بالدوين
أليك بالدوين

ولقيت وقتها المصورة هالينا هاتشينز مصرعها عندما أطلق بالدوين النار من المسدس الذي كان يتدرب عليه أثناء التصوير في نيو مكسيكو، وخرجت رصاصة حية نحوها، مما تسبب في إصابة قاتلة لها، بجانب إصابة المخرج جويل سوزا، ومرت القضية بعد مراحل من التحقيقات، وكشفت التقارير الأولى أن أليك بالدوين تسلم السلاح قبل التصوير وأخبره مسئول الأسلحة أنه آمن و"بارد"، وهو مصطلح يستخدم في موقع التصوير للتأكيد على أنه جاهز للاستخدام في التصوير.

أليك بالدوين
أليك بالدوين

تفاصيل اتهام أليك بالدوين بالقتل غير العمد

وبجانب أليك بالدوين، يواجه مسئول الأسلحة في الفيلم تهمة الإهمال بجانب القتل غير العمد، ونفى بالدوين مسؤوليته عن وفاة هاتشينز في أكثر من مناسبة، وألقى اللوم على مسئول الأسلحة خاصة أنه أخبره أن السلاح آمن، وتطور الأمر بقيام أليك بالدوين بمقاضاة الجهة المسئولة عن توفير السلاح في التصوير، ورغم ذلك ترى جهات التحقيق أنه من الممكن تفادي هذه الواقعة في حال فحص أليك بالدوين السلاح قبل استخدامه، وهو ما يبرر اتهامه بالقتل غير العمد.

مصورة الفيلم
المصورة هالينا هاتشينز

وتعرضت شركة إنتاج الفيلم لفرض غرامة مالية بقيمة 137 ألف دولار لصالح وكالة سلامة العمال بسبب هذه الواقعة، كما تمت تسوية ودية مع أسرة ضحية الفيلم، بتعيين زوجها منتج تنفيذي في الفيلم مع حصوله على نسبة من أرباح الفيلم، إلا أن هذه التسوية لم تمنع جهات التحقيق من استمرار التحقيق في الواقعة واستكمال الإجراءات القانونية، والتي قد ينتج عنها أحكام قضائية ضد الممثل أليك بالدوين.

الصور من حساب أليك بالدوين على انستقرام.