3 مهن تلائم طبيعة المرأة قوية الشخصية

3 مهن تلائم طبيعة المرأة قوية الشخصية

ريهام كامل

تتمتع المرأة قوية الشخصية بالعديد من الصفات التي تجعلها مؤهلة عن غيرها من النساء لامتهان مهن معينة تلائم طباعها وسماتها الشخصية، ومن صفات المرأة القوية، الثقة بالنفس، القيادة، والحسم، والقدرة على المواجهة، كما إنها امرأة اجتماعية وقادرة على إدراة علاقاتها بشكل جيد وفعال، فما هي المهن التي تلائم طبيعة المرأة قوية الشخصية؟

مهن تلائم طبيعية المرأة قوية الشخصية

عندما يتعلق الأمر بالمهن والأعمال، يجب أن يعمل كل شخص في المهنة التي تلائم دراسته وطباعه وميوله، وذلك للحصول على أفضل النتائج، يفضل أن تعمل المرأة قوية الشخصية في المجال الذي يتوافق معها، الذي يمكنها البقاء فيه للأبد، والذي يمكنها أن تتواصل فيه دون أن تكون كارهة له، لأنها تجد نفسها فيه، وتستطيع مجهوداتها أن تُثمر فيه أيضاً، ومن المهن التي تتلائم مع طبيعتها ما يلي:

الإدارة

المرأة قوية الشخصية التي تتسم بالروح القيادية وقوة التفكير تزدهر وتنشط في الأدوار والمناصب الإدارية، لأنها تكون خير من يتولى أمر مجموعة ما بحاجة إلى الرعاية والتوجية في العمل، ولا يوجد أنسب منها للعمل بالإدارة.

فمن المعروف أن الأدوار الإدارية تتطلب القيام بمهام متعددة كل يوم، وتحتاج إلى متابعة جيدة للموظفين، وخصوصاً بعد معرفة كل منهم بطبيعة الحال في العمل، لأن الإدارية الناجحة هي التي تقوم بعملها بنظام ودون كلل أو ملل، وكذلك من هم تحت مسؤوليتها.

مستشارة لابداء الرأي والمشورة

المرأة قوية الشخصية صاحبة الإرادة القوية والتفكير القوي تكون مؤهلة لإبداء المشورة لمن هم بحاجة إليها، لأن قوة شخصيتها تجعلها قادرة على التعامل مع المشاكل والأزمات بشكل فعال، وهو ما أثقل شخصيتها بالخبرة التي تمكنها من إبداء الرأي والمشورة لمن يحتاج إليهم.

ولذلك تستطيع المرأة قوية الشخصية العمل في مراكز مرموقة يمكن من خلالها إبداء الرأي والمشورة لمن هم بحاجة إليها.

القوات المسلحة

تتمتع المرأة قوية الشخصية بأعلى مستويات الالتزام وقوة الإرادة ما يؤهلها للعمل في القوات المسلحة، وعلى الرغم من وجود تحديات كبيرة أمامها للقيام بهذه الوظيفة بسبب صعوبة الضغوط التي ستتحملها، إذ يجب تدريبها أولاً جسدياً وعقلياً لتكتمل مراحل إعدادها للقيام بهذه المهنة، إلا أن طبيعتها تجعلها مؤهلة للنجاح في هذا النوع من العمل.

وعلى الرغم من الصعاب والتحديات التي ستواجه المرأة قوية الشخصية في هذا المجال إلا أن العمل في القوات المسلحة يعد أمراً مجزياً للغاية، وخصوصاً من حيث المكانة الوظيفية والاجتماعية.

مهن أخرى

تستطيع المرأة قوية الشخصية العمل بالمهن التالية أيضاً:

  1. مجال ريادة الأعمال.
  2. مُدرسة ثم ناظرة بمدرسة.
  3. الطب.
  4. الهندسة.
  5. المحاماة.

ما هو سر نجاح المرأة قوية الشخصية في هذه المهن؟

تعتبر المرأة قوية الشخصية أقدر من غيرها على القيام بهذه المهن، لأنها تتوافق مع صفاتها التي تم ذكرها أعلاه، ولأنها تستطيع أن تجمع بين اللين والقوة في الإدارة، وهذا هو الخليط الذي يمكنها من النجاح في هذه الوظائف بسهولة، كما أن قوة تفكيرها، وقدرتها على الصبر والتحمل تجعلها لا تشكو من تأثيرات العمل، كما أن مرونتها تحول دون شعورها بالضجر جراء المسؤولية.

ومن أسرار نجاح المرأة قوية الشخصية في العمل ما يلي:

  1. المرأة قوية الشخصية تقول لا.. فهي حاضرة دائماً لمساعدة الآخرين، ولكنها لا تجبر نفسها على فعل ما لا تطيقه وعلى الآخرين احترام ذلك ومعرفة الحدود التي تضعها في العمل وعدم تجاوزها.
  2. المرأة قوية الشخصية تعترف بنقاط ضعفها.. لأن لكل إنسان نقاط ضعف في شخصيته، ولكن ثقتها بنفسها تحول دون ظهور ذلك لمن هم تحت قيادتها، وذلك بسبب قوتها وثقتها بنفسها.
  3. المرأة قوية الشخصية لا تتمسك باعتقاداتها الخاطئة.. لأنها تريد النجاح، وتعلم جيداً أن التمسك بالاعتقادات الخاطئة يحول دون تقدمها للأمام، ويقف حائلاً بينها وبين تقدمها ورقيها، ولذلك تكون ناجحة ومزدهرة في الأعمال التي تسند إليها مهما بلغت مشقتها وصعوبتها.

وأخيراً، يسعدنا أن تشاركينا الرأي، ما هي المهن التي تلائم طبيعة المرأة قوية الشخصية؟