الظلال الملّونة الجريئة تغزو موسم ربيع 2023 ..إليك نصائحنا لتطبيق هذه الصيحة

الظلال الملّونة الجريئة تغزو موسم ربيع 2023 ..إليك نصائحنا لتطبيق هذه الصيحة

إحسان علّوه
7 فبراير 2023

 رغم أن المكياج الناعم والبسيط وصيحة المكياج "النيود" Nude Makeup هيمنوا بشكل بارز على منصات الأزياء لربيع صيف 2023، إلا أن دور أزياء أخرى فجّرت مواهبها ابداعاً من خلال اعتماد ظلال عيون جريئة بطرق وأشكال غير معتادة مثل ظلال العيون التي تأتي متصلة على العينين وصولا الى منطقة وسط الأنف، وظلال العيون التي تمتد وصولاً الى أعلى الحاجبين بطريقة هندسية، فإليكِ مجموعة من هذه الصيحات من عروض الأزياء الراقية لموسم الربيع، وأهم النصائح لتطبيق هذه الصيحة هذا الموسم.

ظلال عيون ملوّنة بتأثير طاغي

ظلال العيون الملونة لدى دارMabille  بدا بأنها تتفتّح كأجنحة الفراشات الملونة على العيون، فشاهدنا احدى العارضات بظل عيون باللون البرتقالي الذي يمتد على كامل مساحة العين برسمة وكأنها جناحين على الجفون العلوية امتدادا الى الحواجب ووصولا الى أطراف الجبين، بطريقة جريئة ومبتكرة. مع هذا اللوك، حرصت الدار على الاكتفاء بظل العيون القوي بدون أي مستحضرات مكياج اخرى، فظهرت بشرة العارضة نضرة ونقية وخالية من احمر الشفاه او البلاشر، بينما تركت شعرها الطبيعي منسدلاً.  هذه الصيحة تناسب بالطبع الجريئات فقط او تلك اللواتي يطمحن لجلسات تصوير مميزة ..كما انها تساعد على إبراز صاحبة العيون الصغيرة حيث تمنح تأثيراً يجعل العين تبدو أكثر حجماً.

عارضة دارMabille
عارضة دارMabille 

رسمة ظلال عيون أخرى تتفجر من دار Mabille  على احدى وجوه العارضات، وهذه المرّة امتدت الظلال الملونة البرتقالية اللون بطريقة عكسية، أي الى أسفل العين بدلاً من أعلى الحواجب، بطريقة مونوكروم مع تجنب تطبيق أي مستحضرات تجميل أخرى على الشفاه او الخدين. وتركت العارضة الشقراء خصل شعرها منسدلة بالتموجات الجذابة.

عارضة دارMabille
عارضة دارMabille 

وهنا، لا تطبقي هذه الصيحة ان كنت من صاحبات العيون الناعسة، انما تليق هذه الصيحة بالعيون المرفوعة "عين القطة"، ويناسب هذا اللوك الأجواء الاحتفالية والمناسبات السعيدة من اعياد الميلاد مثلاً.

ظلال عيون بيضاء بتأثير مزدوج

موضة المكياج هذا الموسم تخرج من الإطار التقليدي الكلاسيكي، لتتفجر برسمات ابداعية جديدة كما اطلالات عارضات دار Giambattista Valli. فشاهدنا إحدى العارضات تعتمد الظلال البيضاء بتأثير مزدوج، فطبقت أولا الظل الأبيض على زواية العين الداخلية وكأنه هايلايتر وصولاً الى كامل العين مع تفادي زواية العين الخارجية التي تُركت عارية بلمسة فنية مختلفة. بينما جاء خط ظلال آخر تحت أسفل الحاجب وامتد فقط على منتصفة، لتأتي الظلال بتأثير ثنائي على العين.

عارضة دار  Giambattista Valli
عارضة دار  Giambattista Valli

هذه الصيحة أقل صخبا من رسمة ظلال العيون الملونة لدى دار Mabille ، ويمكن تطبيقها في المناسبات لإطلالة جريئة ونابضة بالحياة، أما الأهم بهذه الصيحة، فإنها تساعد على تكبير شكل العين وإضفاء الحجم الوهمي عليها بطريقة ناعمة بعيدا عن خطوط الكحل الحادة والداكنة.

عارضة دار  Giambattista Valli
عارضة دار  Giambattista Valli

ظلال عيون زرقاء بتأثير النظارات!

ظهرت طريقة إبداعية أخرى لدى خبراء مكياج دار Kiko Kostadinov حيث شاهدنا ظلال العيون الممتدة الزرقاء تأتي وكأنها تشبه النظارات!. فتأتي هالة اللون على كامل العينين بشكل متصل مع الأنف مع تخفيف تأثير اللون المونوكروم قليلا أسفل الجفون.

دار Kiko Kostadinov
دار Kiko Kostadinov

ترافقت صحية المكياج هذه مع قصة وتسريحة شعر إبداعية من خلال ترك الشعر ناعماً الى حدود منتصفه ثم ترك بعض الخصل المتدلية منه وتجعيدها!. لم نعتد هذه التسريحات من قبل مع لمسات مكياج الذي يمكننا ان نطلق عليه "مكياج النظارات"!.

كذلك تم الاكتفاء بظلال العيون الزرقاء المونوكروم على العيون بدون أضفاء أي ألوان أخرى على البشرة، فظهرت نضرة وموحدة اللون، مع الشفاه العارية.

دار Kiko Kostadinov
دار Kiko Kostadinov

هذه الصيحة تليق فقط بالصبايا الجريئات في المناسبات الاحتفالية او جلسات التصوير، لكن ان كنت تودين اتباعها في اطلالات النهار فيمكنك ذلك حيث تضفين بهذه الصيحة اللمسة الجريئة على ملامح وجهك وتعكسين تفردّك في أسلوب عالم الموضة والجمال.

ظلال عيون بتأثير معكوس

اعتدنا غالبا على تطبيق ظلال عيون على الجفون العلوية وسحبها بطريقة مجنحة عند زاوية العين، إلا ان دار Laruicci عكست هذه القاعدة في بعض اطلالات عارضاتها!. فشاهدنا مثلا خطوط الظلال الحمراء تأتي مجنحة أسفل الرموش بدون اي خطوط أخرى على الجفون العلوية، مع العودة الى صيحة حبات اللؤلؤ المرصعة والتي طبقتها الدار عند زوايا العين.

دار Laruicci
عارضة دار Laruicci 

مع هذا اللوك جاءت البشرة نيود وخالية من أي ألوان اخرى مع الشفاه العارية. هذا الاتجاه من رسمة العين يبدو مقبولا للمرأة تحت الأربعين عاماً، والتي تسعى نحو مواكبة الإتجاهات الجديدة في عالم المكياج، ويمكن تطبيقها في اطلالات النهار خاصة لمظهر عيون لافت ومتجدد.

عارضة دار Laruicci
عارضة دار Laruicci 

في اطلالة عيون مماثلة أخرى من نفس الدار، تم تطبيق احمر شفاه قوي مع رسمة ظلال تؤطر فقط أسفل الرموش.

ظلال عيون ثاقبة!

موضة المكياج التي تأتي ابداعية في موسم ربيع 2023، تقدم ايضا للراغبات بتأثير عيون اقل صخبا، رسمات ابداعية بطريقة هادئة. فشاهدنا دار Germanier  تكتفي في احدى اطلالات عارضاتها، بظل عيون يغطي فقط الزاوية الداخلية للعين، المدمع العين بالجزء العلوي، بلون ارجواني يمنح العيون نظرات ثاقبة، خاصة مع موضة الحواجب البيضاء او الفاتحة.

عارضة دار Germanier 
عارضة دار Germanier

من الجيد بأن هذه الصيحة تتناسب مع عاشقات المكياج الناعم وفي نفس الوقت اللواتي يرغبن بتغيير اسلوب مكياجهن بطريقة متجددة. ويمكن للمرأة اعتماد هذا الاتجاه في مراحلها العمرية كافة، سواء للمراهقات او الناضجات.

جمعنا لك العديد من اطلالات مكياج العيون الجريء الذي سيطر على عروض ازياء موسم ربيع صيف 2023، فهل تجرؤين على اعتماد إحداها؟.