اكتشف السياحة في زيلامسي وأجمل أماكن سياحية بها

السياحة في زيلامسي تجربة رومانسية راقية في فبراير

 عبير شرارة

ما الذي تتطلبه العطلة الرومانسية أكثر من سحر مشاهد الطبيعة الخلابة بين الجبال والشلالات والأنهار ووجهات التسوق الفاخرة؟ هذا ما توفره السياحة في زيلامسي النمسا التي تعد من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا حيث تلائم الاستمتاع بعطلة رومانسية في فبراير وعيد الحب.

وتعد زيلامسي من أهم وجهات النمسا السياحية بعد مدينة فيينا بفضل جمالها الأخاذ المستمد من جبال الألب المذهلة والبحيرات الفاتنة وأروع المروج والحدائق والمنتزهات، بالاضافة الى الطابع التاريخي الراقي في العمارة والمتاحف وأروع الآثار والأنشطة السياحية الترفيهية مثل التزلج على الجليد والسباحة في البحيرات.

ونتعرف اليوم على جوانب السياحة في زيلامسي النمسا المدينة المفعمة بالسحر والرومانسية الأنيقة التي تلائم عطلاتكم الشاعرية الهادئة خلال شهر فبراير وعيد الحب..

بحيرة زيل

بحيرة زيل من أجمل وجهات السياحة في زيلامسي بواسطة pxhere
بحيرة زيل من أجمل وجهات السياحة في زيلامسي بواسطة pxhere

بحيرة زيل من أروع وجهات السياحة في زيلامسي حيث تحمل المدينة اسمها من هذه البحيرة الساحرة والمتألقة بجمال الطبيعة الذي يخطف الأنفاس بفضل موقعها بين الجبال والمروج، وتشهد بحيرة زيل اقبالاً سياحياً كبيراً للاستجمام والاسترخاء على ضفافها والابحار بالقوارب في البحيرة والاستمتاع بالسباحة بها صيفاً، كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم المتواجدة حول البحيرة وزيارة المنتزهات التي تحيط بها مثل منتزه إليزابيث.

جبل شميتن هوه

جبل شميتن هو من أجمل وجهات السياحة في زيلامسي بواسطة Thomas Kees
جبل شميتن هو من أجمل وجهات السياحة في زيلامسي بواسطة Thomas Kees

جبل شميتن هوه Schmittenhohe من أهم وجهات السياحة في زيلامسي فهو أشهر قمم الجبال بالمدينة ويتألق بإطلالة ساحرة على بحيرة زيل بإرتفاع 2000 متر عن سطح البحر، ويمكن زيارة الجبل للاستمتاع بالتخييم وركوب الدراجات الجبلية أو ركوب التلفريك والمنطاد لمشاهدة مناظر الطبيعة الخلابة من أعلى.

كما يمكن في جبل شميتن هوه تجربة التزلج على الجليد والمشي في المروج الخضراء بين الجبال والجلوس في المقاهي والمطاعم الراقية المطلة على مشهد الجبال لمزيد من الاسترخاء والأوقات الشاعرية.

منتزه إليزابيث

اكتشف السياحة في زيلامسي وأجمل أماكن سياحية بها
اكتشف السياحة في زيلامسي وأجمل أماكن سياحية بها

منتزه إليزابيث من الوجهات الساحرة لمحبي الاسترخاء في قلب الطبيعة، فهو منتزه كلاسيكي يتمتع بمشاهد فاتنة وأجواء هادئة خلابة ليوفر متعة الاستجمام والرومانسية ونسيان هموم العالم بين أحواض الورود والزهور وأجمل الأشجار ومسارات ركوب الدراجات والنوافير والمنحوتات والمقاهي والمطاعم بالاضافة الى الاطلالة الجذابة على بحيرة زيل.

المدينة القديمة

المدينة القديمة من أجمل وجهات السياحة في زيلامسي بواسطة Gregorini Demetrio
المدينة القديمة من أجمل وجهات السياحة في زيلامسي بواسطة Gregorini Demetrio

توفر المدينة القديمة في زيلامسي فرصة رائعة للابحار بين صفحات التاريخ حيث تتألق بشوارعها العتيقة وممراتها الضيقة التي تحيط بها أجمل المباني التاريخية والأثرية منذ العصر الروماني والعصر القوطي مثل المتاحف والكنائس والقصور، كما يمكن في المدينة القديمة الاستمتاع بجلسات المقاهي والمطاعم وفرصة اقتناء أروع الهدايا التذكارية من المحلات التجارية القديمة.

شلالات كريمل 

شلالات كريميل من أروع وجهات السياحة في زيلامسي بواسطة Petr1888
شلالات كريميل من أروع وجهات السياحة في زيلامسي بواسطة Petr1888

شلالات كريمل من وجهات الطبيعة الخلابة في زيلامسي فهو أعلى شلال في أوروبا وخامس أعلى شلال في العالم، والتي توفر متعة الاسترخاء وسط أروع المشاهد للجبال والينابيع والمروج الخضراء وغابات أشجار الصنوبر، وتستقبل الشلالات العديد من الزوار للاستجمام والاستمتاع بالمشي في قلب الطبيعة.

كنيسة سانت هيبوليت

كنيسة سانت هيبوليت في زيلامسي النمسا بواسطة Chmee2
كنيسة سانت هيبوليت في زيلامسي النمسا بواسطة Chmee2

كنيسة سانت هيبوليت من أهم معالم السياحة في زيلامسي فهي كنيسة أثرية عتيقة تعود الى العصر الروماني فتتألق بطراز رومانسكي من الأحجار الرمادية، بالاضافة الى ما تتمتع به من الداخل من الأسلوب المعماري المتفرد والعديد من التحف والمقتنيات التاريخية والدينية.

الحديقة الوطنية هوه تاورن  

الحديقة الوطنية هوة تاورون من أهم مناطق السياحة في زيلامسي بواسطة Andrew Bossi
الحديقة الوطنية هوة تاورون من أهم مناطق السياحة في زيلامسي بواسطة Andrew Bossi

توفر الحديقة الوطنية هوه تاورن Hohe Tauern متعة رائعة للانغماس في سحر الطبيعة حيث تقدم العديد من الأقسام والأنشطة الترفيهية وفرص الاسترخاء، ويمكن في الحديقة الوطنية زيارة متحفها العلمي المتطور للتعرف على الطبيعة والتضاريس بالمنطقة وزيارة القسم البحري للتعرف على فصائل الحياة البحرية والمائية بالأنهار والبحيرات، بالاضافة الى قسم الحياة البرية ويستعرض الحيوانات التي تعيش في جبال الألب و حيوانات الغابات والطيور الجارحة.

الوادي الضيق كيتسلوخ

الوادي الضيق وجهة أخرى خلابة للاستمتاع بالمغامرات في زيلامسي فهو وادي ضيق بين جبال الألب يمر عبر نهر وشلال، وذلك ضمن مشاهد ساحرة للطبيعة الجبلية والتكوينات الصخرية وإنهمار مياه الشلال، ويمكن صعود الجسر الخشبي الذي يمر عبر الوادي وإلتقاط أروع الصور وممارسة التجديف داخل النهر والجلوس في المقاهي والمطاعم مع هذا المشهد الرائع.

قلعة روزنبورغ

قلعة روزنبورغ من أهم معالم السياحة في زيلامسي فهي قلعة أثرية تعود الى القرن الرابع عشر، وكانت ملكاً لعائلة تعمل بالتجارة أما اليوم فهي مقر مجلس المدينة، وتتألق القلعة بطراز معماري أنيق من العصور الوسطى ولمسات من طراز عصر الباروك، ويمكن الاستمتاع بزيارة القلعة للاطلاع على أقسامها ومقتنياتها التاريخية والجلوس في حدائقها الجذابة والمقاهي والمطاعم المحيطة بها.

قمة كابرون الثلجية

قمة كابرون الثلجية من الوجهات الرائعة للطبيعة الساحرة في زيلامسي حيث يمكن صعود القمة بالتلفريك في رحلة جذابة، والجلوس في المقاهي والمطاعم المتألقة بمشاهد بانورامية خلابة لجبال الألب، كما يمكن الاستمتاع بالتزلج على الجليد حيث تتوفر أماكن تأجير المعدات ومدربين لتقديم الدروس الخاصة بالتزلج.

حديقة زيلامسي

أجواء رومانسية ساحرة مثالية للاستمتاع بشاعرية شهر فبراير في حديقة زيلامسي حيث المتعة وصفاء الذهن مع مشاهد المروج الخضراء والأشجار والاطلالة الفاتنة على بحيرة زيل، وتتألق الحديقة بالمقاعد الحجرية الكلاسيكية للجلوس والاستجمام ونسيان الحياة اليومية مع أصوات الطيور ومنظر الورود وممارسة المشي في مسارات المشي أو ركوب الدراجات.