من جديد.. النجمة العالمية "اليشيا كيز" تعود إلى مرايا العلا

من جديد.. النجمة العالمية "اليشيا كيز" تعود إلى مرايا العلا

شروق هشام
14 فبراير 2023

حفل مشتعل بجمال الغناء ودفء الأنغام تستعد له قاعة مرايا في العلا.. مع الإعلان عن عودة النجمة العالمية "اليشيا كيز" لإحياء حفل جديد لتحتفل به مع جمهورها بأهمية الدور التاريخي للإرث الفني والثقافي في العلا، والرؤية المستقبلية المشتركة في تمكين جيل الشباب من النساء لتأسيس أعمال إبداعية ناجحة.

النجمة العالمية "اليشيا كيز" تعود إلى مرايا العلا

من الحفل الموسيقي الأول للفنانة اليشيا كيز في العلا
من الحفل الموسيقي الأول للفنانة اليشيا كيز في العلا

أعلن موقع وحساب "لحظات العلا" عن ترحيب العلا مرة أخرى بالنجمة العالمية اليشيا كيز المعروفة بصوتها القوي، وأدائها المميز، ومبادراتها الإنسانية المشرّفة في قضايا المرأة والمجتمع.

وتعود النجمة العالمية اليشيا كيز إلى العلا مع Good Intentions  وهي شركة استشارية للأعمال الإبداعية ومقرها في المملكة العربية السعودية، لتحتفل مع جمهورها في عطلة نهاية الأسبوع يوم 24 فبراير الجاري بمجموعة من الفعاليات والنشاطات المميزة، ولتقدم حفلها الموسيقي المبهر بضيافة قاعة مرايا الحائزة على جوائز عالمية لتترك من خلالها ذكرى جميلة لدى أهل العلا وضيوفها، فيما تتضمن فعاليات ونشاطات اليشيا كيز في العلا زيارة النسخة الثانية من حوار فني فريد من نوعه بعنوان  Women to Women  في مدرسة الديرة يوم 25 فبراير.

وتعد النجمة العالمية اليشيا كيز من أبرزتالفنانات العالميا، فلقد حازت على "جائزة غرامي" 15 مرة،  وهي مغنية متميزة تكتب وتلحّن وتنتج الأغاني، وممثلة بارعة تُنتج عروض "برودواي" والأعمال السينمائية والتلفزيونية، وكذلك ناشطة اجتماعية مؤثرة في مختلف القضايا الإنسانية بالإضافة إلى كونها رائدة في مجال الأعمال حيث أسست علامتها التجارية "كيز سولكير" للعناية بالبشرة، وحققت كتاباتها أعلى المبيعات في صحيفة "نيويورك تايمز".

"اليشيا كيز" تعرب عن سعادتها بالعودة إلى العلا

الأميرة ريما بنت بندر والنجمة اليشيا كيز في جلسة حوارية مع سيدات الأعمال السعوديات بالعلا
الأميرة ريما بنت بندر والنجمة اليشيا كيز في جلسة حوارية مع سيدات الأعمال السعوديات بالعلا

وفي إطار ذلك أعربت النجمة العالمية "اليشيا كيز" عن سعادتها بالعودة إلى العلا، منوهة إلى أن سعادتها بذلك لا تقتصر على جمال وسحر العلا فحسب، بل لكونها قد قابلت سيدات أعمال متميزات لديهن رغبة قوية بخلق تجارب ذات معنى عميق، فلقد تضمنت كلمتها الخاصة بعودتها إلى العلا:

"لا يمكن لأحد أن ينكر جمال وسحر العلا.. أحببت الاستكشاف دوماً، وأعشق اكتشاف الأماكن القديمة والآثار المتروكة من زمن مضى.. ولكن الأمر أكبر من ذلك هنا، قابلت سيّدات أعمال لديهن رغبة قوية بخلق تجارب ذات معنى عميق، وزرت مدرسة موسيقى للنساء في البلدة القديمة، ورأيت بعيني استمرارية التقاليد الحرفية الخالدة هنا.. أشعر أن المستقبل يظهر بطريقة لم أكن على دراية بها من قَبل، وبصفتي فنانة، أشعر بالانتماء والتواصل مع الطبيعة، والإنسانية، والسحر الكامن في هذا المكان الخاص".

أبرز الأحداث من زيارة اليشيا كيز إلى العلا في 2022

إحياء أول حفل موسيقي لها في قاعة مرايا

النجمة العالمية اليشيا كيز في حفلها الموسيقي الأول في قاعة مرايا
النجمة العالمية اليشيا كيز في حفلها الموسيقي الأول في قاعة مرايا

أحيت النجمة العالمية اليشيا كيز حفلها الأول في قاعة مرايا خلال شهر فبراير 2022، وكان بمثابة تكريم لسحر هذه المدينة التاريخية العريقة وتقديراً لأهلها ومكانتها الحضارية، حيث استقبلت قاعة مرايا النجمة العالمية "اليشيا كيز" في ليلة من العمر لتحتفل مع جمهورها بعراقة الثقافة العربية، وبالدور التاريخي العريق للإرث الفني والثقافي في العلا، والرؤية المشتركة بأهمية مساندة نساء المستقبل لتأسيس أعمال إبداعية ناجحة وسحر بلدة العلا القديمة.

وتميز حفلها الذي حمل عنوان "One Night Only" كجزء من مبادرةGood Intentions" " المعنية بدعم الفنون والإبداع، بأنه حفلا استثنائيا بجميع المقاييس، حيث أبهرت اليشيا جمهورها المتحمس للقائها بأداء أغاني ألبومها الأخير "كيز" ومجموعة متنوعة من أشهر أعمالها الخالدة في ذاكرة مُحبيها، وكان هذا الحفل هو الحفل الأول للنجمة "اليشيا كيز" في العلا بعد زيارتها للمدينة في العام الذي سبقه، وإعجابها الشديد بتاريخ الحضارات الإنسانية التي عاشت على هذه الأرض، وسحر طبيعتها الصحراوية.

لقاء حواري بعنوان  WOMEN TO WOMEN

من اللقاء الحواري الذي جمع اليشا كيز مع الأميرة ريما بنت بندر
من اللقاء الحواري الذي جمع اليشا كيز مع الأميرة ريما بنت بندر

لم تقتصر زيارة الفنانة العالمية "اليشيا كيز" إلى العلا، احياءها لحفلها الموسيقي الأول في قاعة مرايا فحسب، بل قدّمت اليشيا كيز، كجزء من زيارتها إلى العلا، لقاء حواري مفتوح بعنوان Women to Women مع  Good Intentions  استضافت فيه الأميرة "ريما بنت بندر آل سعود" أول سفيرة سعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، مع مجموعة مختارة من سيدات الأعمال والرائدات في مختلف المجالات الفنية والإبداعية بالإضافة إلى مجموعة مميزة من النساء السعوديات، ومنهن رائدة الأعمال السعودية "ديم البسام" بالإضافة إلى "هالة دخيل" مالكة النادي الرياضي HD fitness ، و"سارة الراشد" مالكةsadu escape  ، والفنانة "منال الضويان"، هذا بالإضافة إلى حضور عدد من الطالبات المبدعات اللاتي قدمن عدد كبير من أعمالهن الفنية المميزة.

وتضمنت هذه الجلسة الحوارية مناقشة مواضيع تمكين ودعم المرأة وفُرص التقدم والازدهار، وكان الحوار منبراً مفتوحاً لتشجيع بعضهن البعض، وطرح الأسئلة، وتبادل المعرفة، حيث هدفت هذه الفعالية التي احتضنتها "مدرسة الديرة" مركز الفنون والتصاميم الإبداعية في العلا، إلى خلق حوار هادف وتوفير البيئة المناسبة لمشاركة الأفكار، والتطلعات، والأحلام التي تخدم المرأة وتدعم إنجازاتها.

زيارة معرض صحراء X العلا 2022

زيارة اليشيا كيز إلى معرض صحراء x العلا 2022
زيارة اليشيا كيز إلى معرض صحراء x العلا 2022

زارت النجمة العالمية اليشيا كيز معرض صحراء X العلا 2022 وشاهدت الأعمال والمجسمات الفنية بأحجام كبيرة خلال جولتها، حيث عرض معرض صحراء X العلا 2022 في نسخته الثانية والذي حمل عنوان "سراب"  الأعمال الفنية المعاصرة من إبداع 15 فنانا وفنانة من السعودية ومختلف أنحاء العالم، وحاكى المناظر الطبيعية وسط صحراء العلا المذهلة، لاستكشاف مجموعة من المفاهيم، عن السراب والواحة، المتأصلة في تاريخ الصحراء وثقافتها.

الصور من موقع وحساب "لحظات العلا"، وحساب علامة  A B A D I A أباديا.