تجديد شباب الوجه بتقنية الليزر وعلاجات ضوئية أخرى في شهر الحب

تجديد شباب الوجه بالليزر وعلاجات ضوئية أخرى في شهر فبراير 

نانسي شربل
26 فبراير 2023

تقنية الليزر تعد أحد أفضل الطرق لمعالجة العديد من مشاكل الجلد الأكثر شيوعًا، بما في ذلك البقع الشمسية، وبقع الشيخوخة، والتجاعيد، وحتى ندبات حب الشباب.  هناك العديد من أجهزة الليزر الفعّالة المتاحة لعلاج مشاكل البشرة، ولكن معرفة أيها يناسب بشرتك قد يكون أمرًا محيرًا. بينما سيتم تحديد العلاج الصحيح في نهاية المطاف بعد التشاور مع طبيبك، فإليك نظرة على أفضل علاجات تجديد الجلد لتجديد شباب الوجه بتقنية الليزر وعلاجات ضوئية أخرى في شهر فبراير.

تجديد شباب الوجه بتقنية الليزر

تقنية الليزر تمنح خلايا الجلد سطحًا أكثر إحكاما وشبابًا
تقنية الليزر تمنح خلايا الجلد سطحًا أكثر إحكاما وشبابًا

يزيل تقشير الجلد بالليزر طبقة الجلد حيث تمنح خلايا الجلد الجديدة التي تتشكل أثناء الشفاء الجلد سطحًا أكثر إحكاما وشبابًا. ويمكن إجراء العملية بمفردها أو مع جراحات تجميل أخرى على الوجه، وقد يعالج الطبيب التجاعيد حول عينيك أو فمك أو جبهتك بشكل فردي أو يعالج وجهك بالكامل. 

تقلل إعادة تسطيح الجلد بالليزر التجاعيد والندوب، وتوحيد لون الجلد، وشد الجلد، فالليزر عبارة عن أشعة ضوئية تبخر الطبقات الخارجية لبشرتك وتعزز نمو ألياف كولاجين جديدة من خلال توجيه حزم ضوئية قصيرة ومركزة إلى الجلد غير المنتظم. وتعمل عملية تجديد البشرة بالليزر على إزالة الجلد بدقة شديدة، طبقة تلو طبقة عن طريق تبخيرها. ويزيل الليزر الطبقة الخارجية من الجلد ويسخن الطبقة الأساسية التي تسمى الأدمة. كما يحفز الليزر نمو ألياف الكولاجين الجديدة مما ينتج عنه بشرة جديدة أكثر نعومة وثباتًا. 

وبعد إجراء الليزر، يقوم الطبيب بتضميد المناطق المعالجة، وبعد 24 ساعة، سوف تحتاجين إلى تنظيف المناطق المعالجة من 4 إلى 5 مرات في اليوم ثم وضع مرهم مثل الفازلين لمنع تشكل القشور.

تفاصيل علاج الجلد بالليزر

الليزر يساعد على خلق مظهر جلد مشدود ومنغم وناعم
الليزر يساعد على خلق مظهر جلد مشدود ومنغم وناعم

يستغرق العلاج بالليزر لتجديد الشباب أكثر من 60 يوماً، حيث يقوم خلالها جراح التجميل علاجات الليزر لخلق مظهر وملمس مشدود ومنغم وناعم من أجلك.

ليزر البكسل: ينتج الليزر آلاف الثقوب المجهرية، مما يحفز نمو الكولاجين الجديد.

ليزر ألما: التسخين العميق يعمل على تقوية الجلد المترهل.

نبضات ضوئية مكثفة (IPL): تعمل نبضات من الضوء على توحيد لون بشرتك وتقليل الأوعية الدموية الصغيرة المكسورة.

أثناء إجراء التقشير، يوجّه الجرّاح ليزر ثاني أكسيد الكربون غير المرئي لتبخير الماء في الجلد بسرعة، وإزالة طبقات الجلد العلوية وشد الطبقات السفلية. ويساعد هذا في تقليل التجاعيد ويحسن عدم انتظام الجلد، بينما ينتج عنه ندبات وكدمات أقل من علاجات التقشير الأخرى.

ويمكن لمتخصصي الليزر أيضًا استخدام الليزر بعمق دقيق واستهداف مناطق المشاكل عن كثب، مثل الخطوط الدقيقة حول العينين والفم، مما يعني أنك ستحصلين على أفضل النتائج الممكنة.  

مخاطر العناية بالبشرة بالليزر

  • العلاج بالليزر آمن ومريح وفعال ولا يتطلب الحقن أو الجراحة. لذلك، اتبعي بعناية تعليمات الجرّاح قبل الجراحة وبعدها لتجنب المخاطر والمضاعفات المحتملة.  ومع ذلك، هناك بعض المخاطر الخاصة بعلاج الجلد بالليزر:
  • حروق من حرارة الليزر
  • الندبات تغير تصبغ الجلد
  • انتشار الهربس، إذا كنت عرضة للإصابة
  • تجديد شباب الوجه بعلاجات ضوئية

  1. العلاج بالضوء الأحمر
  2. العلاج بالضوء LED

العلاج بالضوء الأحمر

العلاج بالضوء الأحمر يعالج التجاعيد والاحمرار وحب الشباب
العلاج بالضوء الأحمر يعالج التجاعيد والاحمرار وحب الشباب
  • العلاج بالضوء الأحمر (RLT) هو علاج فعّال في علاج التجاعيد والاحمرار وحب الشباب والندبات وعلامات الشيخوخة الأخرى. العلاج بالضوء الأحمر هو علاج يستخدم الضوء الأحمر ذو الطول الموجي المنخفض لتحسين مظهر بشرتك، حيث يتم الترويج له أيضًا لعلاج الحالات الطبية الأخرى.
  • العلاج بالضوء الأحمر يعمل من خلال توليد الطاقة في خلايا الجسم حيث يمكن للخلايا الأخرى القيام بعملها بكفاءة أكبر، مثل إصلاح الجلد وتعزيز نمو الخلايا الجديدة وتعزيز تجديد شباب الجلد. وبشكل أكثر تحديداً، تمتص خلايا معينة موجات الضوء ويتم تحفيزها للعمل.
  • وقد يعمل العلاج بالضوء الأحمر في صحة الجلد من أجل تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة بنيتها وقوتها ومرونتها.
  • يزيد من إنتاج الخلايا الليفية التي تصنع الكولاجين، فالكولاجين هو أحد مكونات النسيج الضام الذي يبني الجلد.
  • زيادة الدورة الدموية في الأنسجة.
  • تقليل الالتهابات في الخلايا

العلاج بالضوء LED

العلاج بالضوء LED يحسّن من طبقات الجلد
العلاج بالضوء LED يحسّن من طبقات الجلد
  • العلاج بالضوء LED، أي الصمام الثنائي الباعث للضوء، هو علاج غير جراحي يدخل في طبقات الجلد لتحسين الجلد. عادة ما يستخدم أطباء الجلد العلاج بضوء LED لعلاج مجموعة من مشاكل الجلد. وغالبًا ما يستخدم العلاج بضوء LED مع العلاجات الأخرى، مثل الكريمات والمراهم وعلاجات الوجه، لمنحك أفضل النتائج.
  • يستخدم العلاج بضوء LED أطوال موجات مختلفة تتوافق مع ألوان مرئية مختلفة، وكل لون يخترق الجلد على أعماق مختلفة. فيؤثر الضوء الأزرق على الطبقة العلوية من بشرتك، أما الضوء الأصفر يخترق أعمق الجلد، والضوء الأحمر ينتقل إلى بشرتك ويخترق أعمق الجلد أيضاً.