دار Fendi تستكشف الكلاسيكية والأناقة بأسلوب جديد وتقدّم البانك بلمسة راقية

نادين منيّر

دار Fendi تستكشف الكلاسيكية والأناقة بأسلوب جديد وتقدّم البانك بلمسة راقية

"مجموعة بسيطة ومعقّدة في الوقت نفسه"... هكذا يمكن وصف مجموعة دار فندي Fendi لموسم خريف وشتاء 2023-2024، التي دمج فيها المصمم كيم جونز Kim Jones ببراعة بين أقمشة الملابس الرجالية بأسلوب أنثوي متطور، ومزج بين الألوان بشكل ساحر، إضافة إلى قصات ذكّرنا بحقبة المصمم كارل لاغيرفيلد في الدار، كما حمل العرض مفاجأة عبارة عن تقديم حقيبة باغيت Baguette الأيقونية للدار بتصميم جديد تضمّن جيوبًا متعددة إلى جانب حقيبة جديدة تمامًا تتحوّل من حقيبة tote نهارية إلى حقيبة مناسبة للسهرات في حركة واحدة سريعة قابلة.

"مفككة ولكنها فاخرة. هناك القليل من الإيماءة إلى البانك، ولكن بأسلوب أنيق"، هذا وصف المصمم كيم جونز مجموعة Fendi لخريف وشتاء 2023-2024 التي استكشف فيها جونز الكلاسيكية والأناقة من خلال عدسة مختلفة ولكن بغاية البراعة.

مجموعة Fendi لموسم خريف وشتاء 2023-2024

ما ميّز مجموعة Fendi الجديدة هو دمج أقمشة الملابس الرجالية والقصات في تصاميم الملابس الأنثوية المتطورة. تُرجم هذا في سروال بقصّة bias-cut الذي يحتضن جسد المرأة" والجاكيتات التي تكشف الكتفين، وسترات مزدوجة الياقة، كما ظهر الترتر اللامع كبطانة للمعاطف البيج الطويلة الكلاسيكية والواسعة، ولفتت أنظارنا أيضاً ما بدا وكأنه ملابس داخلية تزيّن القمصان القطنية، إضافة إلى سترات الكاريغان التي وُضعت كالكاب فوق الفساتين والتوبات. وتميّزت المجموعة أيضاً بتنسيق الملابس بأسلوب الطبقات وبالتحديد التنانير فوق السراويل، التي جسّدت جسّدت مرّة جديدة امتزاج الأسلوب الأنثوي والذكوري في آن معًا.

قال جونز إنه كان يراقب عن كثب أسلوب Delfina Delettrez Fendi الشخصي، فلاحظ "إنها ترتدي هذا المزيج الرائع حقًا من اللون البني والأزرق الباهت". لكن سيلفيا أشارت إلى أن رمز ديلفينا الذي لاحظه جونز كان مرتبطًا بزيها المدرسي الروماني. وقد انعكس هذا أيضًا في التنانير ذات الثنيات متعددة الطول التي يتم ارتداؤها فوق السراويل المصممة من القماش الرجالي وفي بدلة الساتان الأسود.

مجموعة Fendi لموسم خريف وشتاء 2023-2024
مجموعة Fendi لموسم خريف وشتاء 2023-2024

استعان جونز لتصميم هذه المجموعة بأقمشة متنوّعة مثل الصوف، الجلد، الدانتيل، الساتان، المخمل والجاكارد، ساهمت كلّها في إضافة لمسة من الرقيّ والفخامة إلى الإطلالات. وفي ما يتعلّق بالألوان فقد بدأت المجموعة بألوان هادئة كالرمادي والأسود والبنيّ والبيج والأزرق الفاتح، لتصبح أقوى مع تقدّم المجموعة مع الزهري والأحمر اللذين برزا في إطلالات مونوكروم وكذلك في إطلالة واحدة مفعمة بالجرأة والحيوية.

مجموعة Fendi لموسم خريف وشتاء 2023-2024
مجموعة Fendi لموسم خريف وشتاء 2023-2024

الحياكة المضلعة ذات الخيوط الثلاثية والألوان المتضاربة، كانت مستوحاة من مجموعة كارل لاغرفيلد لدار فندي في خريف عام 1996. قال جونز: "الأمر يتعلق بالملابس الحقيقية: تلك المرأة الإيطالية الراقية التي تصبح عالمية".