عروس أنطوان القارح

تجارب حقيقية لعرائس عند اختيار فستان الزفاف ومصمم لبناني يروي تجربته الخاصة

2 مارس 2023

رحلة البحث عن فستان زفاف تبدأ من يوم تحديد موعد الزفاف، هي رحلة فيها الكثير من المتاعب وتعكس الكثير من الضغط النفسي على العروس ومن حولها أيضاً! ولنستفيد من تجارب العرائس اللواتي سبق واخترن فساتينهن، قمنا بإجراء هذا الحديث الخاص لموقع "هي" مع عرائس حقيقيات روين لنا تجاربهن في هذا المجال والمفاجأة أيضاً أن مصمم لبناني شهير سيروي لنا تجربته الخاصة في خياطة فستان زفاف زوجته.

المصمم رامي قاضي وأليس عبد العزيز
المصمم رامي قاضي وأليس عبد العزيز

ناتالي نصرالله عروساً ملكية

ناتالي نصرالله حملت لقب ملكة جمال الإغتراب لعام 2004، واكتسبت شهرة واسعة على وسائل التواصل الإجتماعي خاصة بعد ظهورها إلى جانب الممثلة نادين نسيب نجيم في فيديوهات طريفة فهي صديقتها المقربة. تزوجت في العام 2019 وفي شهر أيلول تحديداً وخلال هذا الحديث الخاص مع موقع "هيا" تروي تجربتها عند اختيار فستان زفافها.

أخبرينا ما هي الصورة التي كنت ترسمينها في خيالك منذ الصغر لفستان زفافك؟ وهل طبقتها يوم عرسها؟

اخترت الفستان الذي طالما رسمته في مخيلتي منذ الصغر، فأنا لا أحبذ الفساتين الكبيرة بل أفضل التصاميم الملكية لكن البسيطة والناعمة في الوقت عينه.

زفاف أنطوان القارح
زفاف أنطوان القارح

اخترت فستانا من تصميم العالمي زهير مراد كيف وقع اختيارك على الفستان؟

أعشق تصاميم المصمم العالمي زهير مراد، لذا اخترت فستاناً من تصميمه، وهو صديق مقرب مني أيضاً.

هل اخترت فستانك من ضمن المجموعات الجاهزة أم أنه صممَ خصيصا لك؟

أنا من الأشخاص اللواتي لا يستطعن اختيار فستان دون أن أرتديه مباشرة وأعطي رأيي، لذا فضلت أن أرتدي رداءاً جاهز التصميم من دار زهير مراد. لكنني أجريت عليه بعض التعديلات حيث كان بقصة ضيقة فقام المصمم زهير مراد بجعله أوسع قليلاً.

زفاف أنطوان القارح
زفاف أنطوان القارح

من ساعدك في اختيار هذا التصميم لفستانك؟

أعطاني المصمم زهير مراد رأيه بالفستان، وساعدتني والدتي أيضاً في اختياره، أما زوجي فلم يرى الفستان قبل الزفاف فكان بمثابة مفاجأة له.

عندما تعودين لصور زفافك هل تشعرين بالرضا حول اختيارك لهذا الفستان؟

طبعاً أشعر بالرضا والسعادة فهذا هو التصميم الذي طالما حلمت به.

زفاف ناتالي نصرالله
زفاف ناتالي نصرالله

هل تنصحين العروس بأن تتبع الموضة أو تختار ما يناسب شكل جسمها؟

أنصح كل عروس بأن تختار ما يليق بها وبشكل جسمها وأن لا تتبع الموضة كما هي بصورة عشوائية.

نصيحة لا يجب أن تنساها العروس يوم زفافها؟

فيما يخص فستان الزفاف أنصحها أن تختار ما هي مقتنعة به كي تشعر بالراحة يوم زفافها، كل عروس يوم زفافها ستتعرض للضغط النفسي، أما عندما أعود لصور زفافي استغرب لماذا كنت متوترة بهذا القدر. نصحيتي الأولى والأخيرة هي أن تستمتع بكل لحظة في أهم يوم بحياتها.

طرحة العروس أليس عبد العزيز
طرحة العروس أليس عبد العزيز

أليس عبد العزيز عروساً تشبه حكايات الخيال

عارضة أزياء ومؤثرة على إنستغرام هي أليس عبد العزيز التي شاركت منذ سنوات في برنامج The Sisters مع شقيقاتها نادين وفافي، وتشارك أليس يومياتها على إنستغرام وإطلالاتها تزوجت في مايو 2018 وأحدث زفافها ضجة كبيرة نظراً لضخامته وفخامته أما لفستان زفافها حكاية أخرى تحكيها لموقع "هيا".

ما هو فستان الزفاف الذي طالما حلمت به من الصغر؟ وهل يجسد فستانك يوم عرسك هذا الحلم؟

طالما حلمت منذ صغري بعروس تشبه حكاية "أليس في بلاد العجائب" فهي تشبهني كثيراُ ومن الأفلام الكرتونية المفضلة لدي وخاصة أن اسمي مستوحى منها أيضاً. وعندما أردت التحضير لفستان زفافي أول فكرة كانت ببالي هي فستان مستوحى من هذه الشخصية.

عروس أنطوان القارح
عروس أنطوان القارح 

بعد تحديد موعد الزفاف كيف وقع اختيارك على المصمم رامي قاضي لاختيار فستان الزفاف؟

كنت أبحث عن مصمم ينفذ فكرتي بكل جرأة، وآنذاك كان المصمم رامي قاضي قد أطلق مجموعة خاصة به كلها جرأة وتميز، لذا وقع اختياري عليه ومن أول لقاء وجدته الصمم المناسب لتنفيذ فكرتي.

هل تركت المصمم رامي قاضي ينفذ الفستان أم شاركته افكارك؟

في أول لقاء لنا سوياً أخبرته عن فكرتي وعن فستان الزفاف الذي أحلم به والموضوع الخاص به، ومن بعدها تركت الأمر له وأعتقد أن المصمم رامي قاضي قام بتصميم فستان أجمل مما توقعت وخاصة الطرحة التي حملت تصممياً مميزاً منقوشاً عليها عبارات من فيلم "أليس في بلاد العجائب".

فستان زفاف أليس عبد العزيز
فستان زفاف أليس عبد العزيز

تصميم فستانك كان فريداً ومميزاً أحدث ضجة كبيرة، لكن بعد مضي ٤ سنوات هل تعيدين ارتداؤه لو عاد بك الزمان الى الوراء؟

لو بعد مئة عام سأعيد ارتداء نفس الفستان وأعيد التعاون مع المصمم رامي قاضي،فكل عروس عليها اختيار الفستان المناسب لها وهذا هو الفستان الذي يناسبني ويشبهني.

ما كانت ردة فعلك عندما رأيت تصميم فستانك لأول مرة؟

أول ردة فعل لي كانت فرحة عارمة وقوية عندما شاهدت فستاني لأول مرة، فلم أتخيل أن يكون تصمميه بهذه الإحترافية.

لماذا فضلت فستان زفاف جريء وغير تقليدي بالرغم من وجود عشرات موديلات الفساتين؟

عندما اخترت فستان زفاف لم أنظر إلى صور فساتين أخرى أبداً، فالمعروف عني أنني لست عروساً  تقليدية وأحب التصاميم والإطلالات المميزة جداً.

ما هي النصيحة الأساسية لكل عروس عند اختيار فستان زفافها؟

لا تفكري بمجاراة الموضة واتباع ما هو رائج فهذا اليوم يومك أنت فقط فكري بما تحبين سواء أكان على الموضة أم لا واستمعي جيداً لنصائح مصمم الأزياء واتركيه يختار الأفضل لك.

ناتالي نصرالله ونادين نجيم
ناتالي نصرالله ونادين نجيم

أنطوان القارح صمم ما حلم به لعروسه

على عكس التجارب السابقة هذه المرة تجربة المصمم اللبناني أنطوان القارح الذي صمم فساتين زفاف زوجته، ماذا يحكي عن تجربته وكيف نفذ أفكاره لعروسه يوم زفافها؟

صممت فستان زفاف زوجتك هل أنت من اقترح هذه الفكرة ولماذا؟

بالبداية اتفقنا سوياً على أن أصمم فستان زفافها فزوجتي أيضاً مصممة أزياء  لكن أنا أتمتع بخبرة أكبر في هذا المجال فتركت لي المجال لنتعاون ونتفق سوياً على الفستان.

عادة العريس لا يرى فستان الزفاف الا يوم العرس فهل تابعت كل تفاصيل الفستان حتى اللحظة الاخيرة؟

يقال أن العريس من الأفضل أن لا يرى فستان الزفاف، لكن بما أنني صممت الفستان فكان لا بد من أن أراه قبل اليوم الكبير. لكن العروس وضعت لمستها ورأيها وأنا نفذت الفكرة ووضعت فكرتي وكيف أحب أن تكون عروستي يوم زفافها.

هل شاركتك العروس زوجتك بفكرة تصميم الفستان؟

طبعاً وكان لدينا فكرة بأن نصمم فكرتين لفستانين الأولى فستاناً واسعاً ومنفوشاً والثاني ضيق فهذا يومها الكبير ولا بد أن تكون راضية وتعكس فساتينها ذوق زوجها كوني مصمم أزياء ويجب أن تتميز عروستي.

لو عاد الزمان بك الى الوراء هل تختار تصميم الفستان ذاته لزوجتك؟

لو عاد بي الوقت إلى الوقت سأعاود تصميم نفس الفستان، فكانت الفكرة الأساسية هي تصميم فساتين مميزة ولو عدنا بعد سنوات لصور زفافنا سنشعر كم كانت مميزة وأنيقة يومها.

عروس أنطوان القارح
عروس أنطوان القارح 

الفستان جريء ومميز جداً من أين استوحيت فكرته؟

نعم فكرة الفستان جريئة وأتت حسب التوقعات فلن ترتدي زوجتي تصاميم عادية أو كلاسيكية يوم زفافها. من ناحية اختيار اللون كان فكرة مشتركة لأنها لا تفضل الفستان الأبيض كلاسيكي وابتعدت عن تطريزات الورود حسب رغبة عروستي وصممنا فستاناً مميزاً بالكشكش والقصة الضيقة  مع الطرحة الكبيرة. وخلال سهرة حفل الزفاف ارتدت العروس فستاناً ثانياً بتصميم الأميرات الواسع والمنفوش.

هل تنصح كل رجل أن يشارك زوجته أفكاره حول فستان الزفاف أن يترك الأمر للعروس؟

نعم الجميل أن يتشاركا أفكارهما وأن يعطي رأيه حول ما هو الفستان الذي يفضله وشكله، لكن يجب أن يترك القرار لمصمم الأزياء فهو الذي يستطيع أن يقدم لها النصيحة الأهم حول شكل الفستان الذي يليق بها حتى لو بعد سنوات من العرس.

كمصمم أزياء صمم فستان زفاف زوجته ما هي النصيحة التي تعطيها لكل عروس انطلاقا من تجربتك؟

أنصح كل عروس أن تصمم فستاناً يشبهها ويعكس شخصيتها ، وأن تتخذ القرار بنفسها ولا تتأثر بالمحيط، أن تقرر ما الذي يناسبها بعيداً عن آراء الآخرين ومهما كانت شخصيتها مجنونة وجريئة أن تحتفظ قليلاً بالكلاسيكية ليوم زفافها حتى تتقبل صور زفافها ولو بعد أعوام.