"الملتقى" و"جاليري" الإتحاد ينظمان أمسية في حب الوطن

كانت أمسية رائعة شكلت بحضورها ولوحاتها وشعرها وفنها قصيدة غزل في حب الوطن. أقيمت بالتعاون بين "صالون الملتقى الأدبي" و"جاليري الاتحاد" احتفالاً باليوم الوطني الـ42 في مقر الجاليري في البطين.
 
حضر الأمسية الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة بن شخبوط، وعدد من السفراء والأكاديميين وكبار الشخصيات والإعلاميين بالدولة، بالإضافة لحشد من المواطنين والمقيمين الذين حضروا ليعبروا عن ولائهم للوطن وحبهم للدولة.                  
 
العلم رمز الوطن
ولم يغيب الفن عن الأمسية التي نظمت تحت عوان "العلم والتراث والتقاليد" في دولة الإمارات، حيث أقيمت مسابقة موضوعها العلم، شارك فيها عدد من الفنانين التشكيليين بلوحاتهم التي بلغ عددها 42 لوحة تجسدت في معرض فني، من المشاركين الشاعر محمد المزروعي، الدكتورة نجاة مكي، عفراء الظاهري ، معتصم الكبيسي، خالد البغدادي صلاح حيثاني، ناصر بخيت، تاج السر حسن، حمادي الهاشمي، ناصر الأمين، سعيد خليفة، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الأجانب المقيمين بالدولة. 
 
شراكة بين الفن والأدب
مجلة "هي" إلتقت كلا من أسماء صديق مؤسسة صالون الملتقى الأدبي وخالد المطوع مالك جاليري الإتحاد اللذين قالا: "فكرنا كثيرا عن كيف نعبر عن حبنا وولائنا للوطن الذي يسكن قلوبنا ووجداننا، ونتشارك مع آخرين فرحتنا الإحتفال باليوم الوطني، ففكرنا في إقامة هذه الإحتفالية التي كانت مناسبة لإلتقاء الجميع من مواطنين ومقيمين، صغارا وكبارا، فكانت هذه الأمسية التي نقدمها ونهديها لحكامنا وشيوخنا، الذين جعلوننا نفتخر كوننا إماراتيين، وبالنسبة للوحات المشاركة، كان هناك تصويت من قبل الحاضرين لأفضل لوحة عبرت عن العلم وجسدت المعنى الذي يشير له ويرسخ أهميته كرمز للدولة، على أن تعلن النتيجة لاحقا في حفل سيقام خصيصا لهذه المناسبة".
 
ما نقدمه للإمارات لا يذكر
إلتقت مجلة "هي" أيضا بمحمد خليل الشريك المؤسس لجاليري الإتحاد، الذي قال، "إن ما نقدمه للإمارات في هذه الأمسية، لا يذكر مقارنة بما تقدمه وقدمته لنا كمقيمين. ونحن سعداء بهذه المناسبة، التي لها مردود إيجابي على الجميع وليس مواطني الدولة فقط".
 
ختامها شعر وطرب وألعاب نارية
إستمرت الأمسية بعد التصويت على اللوحات الفنية المشاركة في حديقة الجاليري، حيث قدم الشاعر السعودي المتميز شاعر المليون عبد الرحمن الشمري وصلة شعرية، في حين كانت الفرق االراقصة الشعبية والتراثية تقدم عروضها، كما إستمتع الحضور بغناء محمد خالد الذي أطرب الجميع بعزفه المميز على العود لتضاء السماء بالألعاب النارية التي أطلقت تزامنا مع إلإحتفالات التي عمت الدولة إبتهاجا بعيدها الوطني.