البلايزر الأسود تصميم أساسي وقطعة لا غنى عنها

8 تصاميم وقطع أساسية يجب أن تكون في خزانة كل سيدة.. تصاميم لا تبطل موضتها مع مرور الوقت

ملاك صولي

صيحات الموضة كثيرة ومتنوعة، ومن يتبعها عليه أن يقوم بتجديد ملابسه في كل موسم من كل سنة، ربما يحتفظ ببعضها، ولكن بالتأكيد سيستعين بتصاميم عصرية أكثر وحديثة على الموضة. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض 8 قطع أو تصاميم أساسية، لا تبطل موضتها مع مرور الوقت، يمكن لأي سيدة أن تحتفظ بها في خزانتها، وتستعين بها عندما تشاء، دون الإكتراث ما إذا كانت تصاميم على الموضة أو لا، كونها قطع تصلح دائماً ولا تشعرك بالإرتباك أو القيد. هذه التصاميم أو القطع الأساسية، عليكِ الإحتفاظ بها، كما أنها من الضروري أن تكون موجودة في مجموعة ملابسك كونها قطع كلاسيكية، عملية، بسيطة، لا تحمل الكثير من المبالغات والتعقيدات، ولها عدة أوجه في عملية التنسيق.

البلايزر الأسود

طبعاً على رأس اللّائحة، البلايزر الأسود من التصاميم التي يجب أن تكون موجودة في خزانة كل سيدة، كونها تصميم متعدد الأوجه، كلاسيكي وعصري في نفس الوقت. هذا التصميم المميّز، يمكنك إعتماده في إطلالات نهارية بتنسيق كاجوال شيك، وفي إطلالات ليلية بتنسيق شيك وأنيق، وفي إطلالات العمل بتنسيق رسمي لافت. تتعدد أوجه التنسيق، ويبقى هذا التصميم متربعاً على عرش التصاميم أو القطع الأكثر إعتماداً، والأكثر شيوعاً على مدار السنة. إعتمديه بتصميم كلاسيكي، بعيداً عن المبالغات والقصات غير المتوازية، ليبقى مرافقاً لكِ من عام إلى عام.

قطع أساسية لا غنى عنها
إطلالة من Street style

المعطف الكلاسيكي 

طبعاً هنا نتكلم عن الطقس البارد، المعطف الكلاسيكي بالتصميم البسيط، هو ضرورة وليس خيار. هذا التصميم هو صيحة في كل عام، يمكنك إعتماده متوسط الطول، أو طويل، وذلك يقف أو يختلف وفق قامتك، ووفق ذوقك طبعاً. إذا كنت من أصحاب القامة الطويلة، فالمعطف الطويل يليق بكِ، أما إذا كنت من أصحاب القامة المتوسطة أو القصيرة، فإختاريه بطول متوسط. تصميم مناسب في كل سنة، يمكنك إعتماده وتنسيقه في إطلالات كاجوال يومية نهارية، إو تنسيقه في إطلالات ليلية مميّزة، تحته فستان قصير أو ما شابه.

قطع أساسية لا غنى عنها
إطلالة من street style

القميص الأبيض

طبعاً كل سيدة منا، لديها في خزانتها على الأقل قميص أبيض واحد. هذا التصميم المتميّز، يمكنك إعتماده في إطلالات مختلفة، وأنت دائماً بحاجة إليه، عندما تقعين في حيرة إنتقاء الملابس، يكون هو الحل دائماً والخيار الأنسب. يناسب إطلالات العمل إذا ما نُسق مع سروال رسمي، ويناسب إطلالات النهار إذا ما نُسق مع سروال من الدنيم، ويناسب إطلالات اللّيل إذا إعتمد مع تنورة شيك مثلاً. يمكنك تنسيقه تحت بلايزر، تحت جيليه، بمفرده، كما يمكنك تنسيقه مقفولاً أو مفتوحاً، فهو تصميم مرن، وتنسيقه يختلف من إمرأة إلى أخرى.

قطع أساسية لا غنى عنها
إطلالة من Ralph Lauren لربيع وصيف 2023

الحقيبة السوداء الكلاسيكية 

طبعاً من التصاميم التي لا غنى عنها، الحقيبة السوداء الكلاسيكية المتوسطة الحجم تصميم لا بد أن يكون متواجداً في خزانة كل سيدة. إنه تصميم كلاسيكي، يليق بسائر الإطلالات، النهارية منها والليّلية، كما أنه يليق بجميع المواسم، وبجميع الألوان. في كثير من الأحيان تقعين في حيرة إختيار الحقيبة المناسبة مع أي إطلالة، ليكون هذا التصميم هو الحل دائماً. هذا التصميم من الضروري أن يكون في خزانتك، إذا كنت حتى اليوم لا تقتنيه، فسارعي وإجعليه من القطع الأساسية لديكِ.

قطع أساسية لا غنى عنها
حقيبة CHANEL من مجموعة خريف وشتاء 2023

Tshirt أبيض

من القطع البسيطة، العملية، والضرورية جداً في خزانة كل سيدة، نعم tshirt بيضاء بتصميم بسيط، لا تلفت الأنظار، ولكنها تصميم عملي، ينسق بطرق مختلفة، يليق بسائر الإطلالات، وبسائر الألوان على حد سواء. يمكنك تنسيقه في إطلالات شيك، مع تنورة قصيرة وفوقه جيليه مثلاً، أو مع سروال من الدنيم مع بلايزر، كما يمكنك تنسيقه في إطلالات نهارية مريحة مع سروال من القطن، أو سروال من الدنيم الواسع. طرق التنسيق تختلف، إلاّ أن الأكيد ال tshirt الأبيض قطعة ضرورية وليس خيار.

قطع أساسية لا غنى عنها
إطلالة من street style

حذاء سنيكرز أبيض

من التصاميم الثابتة، والتي لا تبطل موضتها من سنة إلى أخرى، ومن موسم إلى آخر. إذا كنت من محبي الإطلالات الرياضية، الكاجوال أو الكاجوال شيك، فمن الطبيعي أن يكون لديكِ حذاء سنيكرز في الخزانة. هذا الحذاء باللّون الأبيض، من الممكن تنسيقه في إطلالات رياضية، وفي إطلالات كاجوال مع سروال من الدنيم، وفي إطلالات كاجوال شيك مع بلايزر أو حتى مع فستان. السنيكرز الأبيض ضرورة لا غنى عنها، إعتمديه وإجعليه من القطع الأساسية لديكِ.

قطع أساسية لا غنى عنها
حذاء سنيكرز أبيض من Giving Movement لربيع وصيف 2023

سروال من الدنيم

طبعاً من التصاميم المتواجدة في خزانة كل سيدة، السروال الدنيم البسيط، البعيد عن التصاميم والإضافات المعقدة، أو الصيحات المختلفة، قطعة أساسية لا غنى عنها، موجودة في خزانة كل سيدة، ويمكنك إعتمادها بأريحية كاملة من موسم إلى آخر. هذا التصميم من الممكن تنسيقه في إطلالات نهارية، في العمل أو الجامعة، وحتى في إطلالات أنيقة وشيك. إذا كنت من محبي هذا التصميم، أم من كارهيه، بالتأكيد لديكِ قطعة على الأقل في خزانتكِ، لذا حافظي عليها وإجعليها من القطع الحاضرة دائماً.

قطع أساسية لا غنى عنها
إطلالة من Celine في مجموعة خريف وشتاء 2022

فستان أسود قصير بسيط

من التصاميم التي بحاجتها أنت دائماً، خصوصاً إذا كنت من اللّواتي يقعنَّ في الحيرة دائماً. the little black dress، كما يقول كارل لاغيرفيلد المصمم الألماني الشهير، من القطع الأساسية لكل سيدة، لا غنى عنه ولا مهرب منه. هذا التصميم الكلاسيكي المميّز، من الممكن إعتماده في إطلالات نهارية  وإطلالات ليلية، وذلك يقف عند التنسيق طبعاً. إذا كنت من محبي الإطلالات الكاجوال شيك نسقيه مع حذاء بكعب مسطح، أما إذا كنت من محبي الإطلالات الشيك نسقيه مع حذاء كعب عالي لافت.

قطع أساسية لا غنى عنها
فستان من Menchen Thomas لربيع وصيف 2023

حذاء الموكاسان المميّز

من التصاميم الكلاسيكية، التي تحتاجينها طبعاً، حذاء الموكاسان تصميم لافت ومميّز، مريح وأنيق في نفس الوقت. إذا كنت من محبي الإطلالات الكاجوال شيك، هو التصميم المناسب لكِ، كما أنه تصميم يمكنك الذهاب به إلى العمل، الجامعة، وغيرها من المشاوير التي تعتمدين بها إطلالة كاجوال شيك، فبإمكانك تنسيقه مع بلايزر، مع فستان، مع قميص وسروال من الدنيم، الخيارات كثيرة، وذلك يقف عند ذوقكِ وأسلوبكِ وستايلكِ الخاص. هذا التصميم من الضروري أن يكون في خزانتكِ لأنكِ بالتأكيد ستحتاجينه في يوم من الأيام، لتنسقيه في إطلالات مختلفة ومتنوعة. 

قطع أساسية لا غنى عنها
إطلالة من Street style