توم كروز

10 أفلام عالمية ننتظر عرضها في صيف 2023..بعضها يدخلنا عوالم جديدة وأخرى نستكمل من خلالها أحداث سابقة

سما جابر

صيف 2023 يبدو وأنه سيكون موسمًا مميزًا تشتعل فيه المنافسة بين الأعمال السينمائية العالمية، حيث من المقرر أن تعرض العديد من الأفلام خلال الفترة المقبلة في دور العرض، والتي ينتظرها الجمهور منذ أن تم الإعلان عنها وكشف بعض تفاصيلها وكواليسها، وفيما يلي أشهر الأفلام المقرر عرضها قريبًا على مدار فصلي ربيع وصيف 2023، والتي تتنوع ما بين أجزاء جديدة من أفلام شهيرة، تستكمل أحداثها السابقة وأعمال أخرى تأخذنا معها إلى عوالم مختلفة وجديدة، ومن بين تلك الأعمال Fast X وKandahar وThe Little Mermaid وBarbie وOppenheimer وAbout My Father وغيرها من الأفلام الأخرى

Fast X

"Fast X" من بين الأفلام العالمية المنتظر عرضها قريبًا، وتحديدًا يوم 17 مايو الجاري، وهو الجزء العاشر من السلسلة الشهيرة "Fast & Furious"، وتدور أحداث الجزء الجديد االمنتظر، حول دومينيك تريتو الذي يعود مجددًا رفقة فريقه، خلال مواجهة أخيرة في الفصل الختامي من القصة.

والفيلم من بطولة فين ديزل وتشارليز ثيرون وجايسون موموا وميشيل رودريجيز وريتا مورينو وبري لارسون وهيلين ميرين وناتلي إيمانويل وجوردانا برويستير ومايكل روكر وسكوت إيستوود وسونج كانج، كما تردد أن الممثل بول ووكر سيعود للظهور في الجزء الجديد.

النجم الراحل الذي جسد في هذه السلسلة شخصية براين أوكونر، سيعود ضمن أحداث الجزء العاشر، حيث سيتم استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، في تجسيده ضمن أحداث الفيلم.

ب
فين ديزل وميشيل رودريجيز خلال الترويج لفيلمهما الجديد Fast X المنتظر عرضه منتصف شهر مايو الجاري

Kandahar

فيلم "Kandahar" من المقرر عرضه يوم 26 من شهر مايو الجاري، حيث تدور الأحداث حول عميل سري بالاستخبارات الأمريكية يدعى توم هاريس، يسافر برفقة مترجمه إلى أفغانستان، من أجل تنفيذ عملية سرية ولكنهما سرعان ما يهربا من القوات الخاصة هناك بعد انكشاف تفاصيل تلك العملية.

والفيلم المنتظر عرضه من بطولة جيرارد باتلر وتوم رايس هاريس وعلي فضل ونافيد نجبان ونينا توسان وايت وإلناز نوروزي وأوليفيا ماي باريت وحكيم جمعة وباهادور فولادي وفاسيليس كوكوالاني وراي هاراتيان

ب
بوستر فيلم Kandahar للنجم جيرارد باتلر والمقرر عرضه نهاية شهر مايو الجاري 

The Little Mermaid

النسخة الحية من الفيلم الشهير "The Little Mermaid" من المقرر أن تعرض يوم 26 مايو في دور العرض السينمائي، حيث تدور الأحداث في إطار من الخيال، حيث توافق الحورية آريل على عرض محفوف بالمخاطر، حينما تذهب في مغامرة على أمل التحول إلى إنسانة بشرية والفوز بقلب حبيبها الأمير إيريك الوسيم.

الفيلم من بطولة هالي بيلي وخافيير بارديم وميليسا مكارثي وأوكوافينا وجونا هاور كينج ودافيد ديجز وجود أكووديكي وجاكوب ترمبلي

ب
بوستر النسخة الحية من فيلم "The Little Mermaid" للنجمة  الشبة هالي بيلي  

Barbie

في يوم 21 من شهر يوليو، سيكون الجمهور على موعد مع عرض فيلم "Barbie" المنتظر، الذي تدور أحداثه حول دمية تعيش في مدينة باربي لاند تُدعى باربي، وحينما تُطرد من المدينة بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق باربي في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها والعودة إلى وطنها.

الفيلم يشارك في بطولته كل من مارجوت روبي ورايان جوسلينج وويل فيرل وأريانا جرينبلات وإيما ماكي وهيلين ميرين وكونور سويندلز ونيكولا كوجلان وكيت ماكينون وسيمو لو ومايكل سيرا

غ
النجمة مارجوت روبي تتصدر بوستر فيلمها المنتظر Barbie القادم في 21 من شهر يوليو

Oppenheimer 

فيلم "Oppenheimer" من المقرر عرضه أيضا في يوم 21 من شهر يوليو، حيث تدور أحداثه في إطار درامي حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير الأمر من كل شيء في العالم.

الفيلم من بطولة كيليان مورفي وروبرت داوني جونيور ومات ديمون وإيميلي بلانت ورامي مالك وفلورنس بيو وجاري أولدمان وسكوت جريمز وكينيث براناه، ومن إخراج كريستوفر نولان.

غ
بوستر فيلم Oppenheimer للنجم كيليان مورفي والمخرج كريستوفر نولان

Spider-Man: Across the Spider-Verse

فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse" هو فيلم رسوم متحركة من المقرر عرضه يوم 2 يونيو المقبل، حيث تدور أحداثه بعد مرور فترة طويلة، يتلقى مايلز موراليس زيارة جديدة من جوين ستيسي، ومعًا ينطلق الثنائي في مغامرة جديدة مليئة بالمخاطر والأعداء عبر عالم العنكبوت، والفيلم من بطولة شاميك مور وهيلي ستينفيلد وإيسا راي وأوسكار إيزاك وجيك جونسون

ب
بوستر فيلم الرسوم المتحركة المنتظر Spider-Man: Across the Spider-Verse

About My Father

فيلم "About My Father" من المقرر أن يعرض يوم 26 من شهر مايو الجاري، وتدور أحداثه عندما صارح سباستيان والده الإيطالي المهاجر الذي يتمتع بصفات محافظة لا تواكب التطور، بأنه ينوي التقدم للزواج من صديقته، أصر الأب على إفساد عطلة الهالوين بينهما بعدد من الحوادث الكوميدية.

الفيلم يقوم ببطولته كل من روبرت دي نيرو وكيم كاترال وليزلي بيب وسباستيان مانيسكالو وأندرس هولم وديفيد راشي وبريت داير وديبورا تاكر ولورا أولت وأرييل بريبيت

ب
مشهد من فيلم About My Father المنتظر عرضه نهاية الشهر الجاري للنجم روبرت دي نيرو

Indiana Jones and the Dial of Destiny

"Indiana Jones and the Dial of Destiny" يعد أحدث أجزاء السلسلة الشهيرة لتي عشنا معها لحظات مبهرة ودخلنا عوالم جديدة من خلالها، وتدور أحداث الجزء الجديد من السلسلة في عام 1969، حيث يعيش عالم الآثار والمغامر إنديانا جونز حياة عادية بعيدة عن الإثارة التي اعتاد عليها، ولكنه سرعان ما يعود في مغامرة رفقة ابنته الروحية هيلينا في مواجهة مع رجل نازي يُدعى فولر.

الفيلم من بطولة هاريسون فورد وفيبي والر بريدج ومادس ميكلسن وبويد هولبروك وأنطونيو بانديراس وتوبي جونز وجون ريس ديفيس وتوماس كريتشمان وأوليفييه ريتشرز وجيل وينترنيتز وشونيت رينيه ويلسون، ومن المقرر عرض الفيلم يوم 28 يونيو المقبل.

غ
مشهد من فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny الذي يعيدنا إلى عالم إنديانا جونز الشهير

Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One 

الفيلم المنتظر "Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One" تدور أحداثه حول عودة العميل إيثان هانت لاستخدام قوة المهمة المستحيلة لحل المزيد من الجرائم العالمية في هذا الجزء التكميلي لـ Mission: Impossible - Fallout، والجزء السابع من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة، ويعرض الفيلم يوم 17 من شهر يوليو المقبل.

الفيلم من بطولة توم كروز وريبيكا فيرجسون وبوم كليمنتيف وفانيسا كيربي وشيا ونجهام وهايلي أتويل وكاري إلويز وتشارلز بارنل وفينج راميز وإنديرا فارما

ب
النجم العالمي توم كروز في مشهد من فيلمه القادم Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One 

Elemental

فيلم الرسوم المتحركة "Elemental" من أكثر الأعمال المنتظر عرضها في عام 2023، وتحديدًا يوم 6 يونيو المقبل، حيث تدور أحداثه في إطار من المغامرات والكوميديا، فيتناول العمل قصة إمبر وويد، واللذان يعيشان في مدينة يتكون سكانها من العناصر الأربعة هم الماء والهواء والأرض والنار.

ويقوم بالأداء الصوتي لشخصيات الفيلم، كل من مامودو آثي وليه لويس وكاثرين أوهارا وويندي ماكليندون كوفي وجو بيرا وشيلا أومي وروني ديل كارمن وإينوسينت إيكاكيتي

ب
بوستر فيلم الرسوم المتحركة المنتظر من شركة بيكسار Elemental

الصور من حسابات الأفلام المذكورة وصناعها على انستجرام