صيحات أحذية العروس مستوحاة من الأساطير اليونانية لصيف 2023

صيحات أحذية العروس مستوحاة من الأساطير اليونانية لصيف 2023

لطيفة الحسنية 
22 مايو 2023

بشرى سارة لعروس صيف 2023! أحذية الموسم القادم ستكون أنيقة وناعمة ومستوحاة من حضارة الإغريق القديمة. لن تشعر عروس الموسم بعد اليوم بالتعب جرّاء انتعال الكعب العالي طوال فترة حفل الزفاف، حيثخصصتها دارAncient Greek Sandalsبمجموعتها الأولى المتفرّدة من الأحذية المريحة الخاصة بالأعراس.

المجموعة لم تُقتصر على أحذية العروس فحسب، بل أخذت في عين الاعتبار وصيفاتها وشقيقاتها ووالدتها، وخصتهن بصنادل أنيقة مع شرائط ناعمة تتناسب مع إطلالتهن. عن المجموعة الحديثة، أجرينا حديثاً مع  كريستينا مارتيني صاحبة دار Ancient Greek Sandals، لتخبرنا عن تجربتها مع شريكها نيكولا مينوغلو في إحياء الثراث اليوناني الحرفي وإطلاقه إلى الأسواق العالمية، لا سيّما السوق الخاص بمنطقة الشرق الأوسط.

بين تصاميم مستوحاة من براعة الحرف اليدوية وعراقة النحت والأساطير اليونانية تحمل معها ثقافة الغرب إلى عالمنا العربي، غوصي معنا في أبرز اتجاهات صنادل 2023 المخصصة لحفلات الزفاف.

كريستينا مارتيني و  شريكها نيكولا مونوغلو
كريستينا مارتيني و  شريكها نيكولا مونوغلو

-كيف ولماذا انطلقت فكرة الصنادل اليونانية القديمة؟

لطالما أحببت الصنادل المصنوعة يدويًا، وكنت أعمد إلى شرائها خلال قضاء عطلتي في اليونان. كوني مصممة أحذية، فمن الطبيعي أنأتطلع إلى ابتكار أنماطجديدةذات جودة عالية؛ من هنا، انبثقت فكرة إنشاء علامة تجارية خاصة لتطوير الصنادل من حيث التصميم والتنفيذ والمواد المستخدمة.

أمّا في ما يتعلّق بانطلاقتنا في عالم صناعة الأحذية، فقد تبلورت منذلقائي بـ"نيكولاس" خلال صيف عام 2008، حيث كنت أعمل فيدار Balenciaga، وكان هو تخرّج للتو من بوسطن في دراسة إدارة الأعمال. فور لقائنا، أدركنا أننا نتشارك الفكرة نفسها حول إنشاء ماركة من الصنادل المصنوعة يدويًا في اليونان، حيث لمست أنّ نيكولاس هو المفتاح الذي افتقدته من أجل إنشاء علامة تجارية، نظراً لما يتمتع به من خبرة وذكاء في إدارة الأعمال.

وهكذا، انطلقنا في عالم التصميم وقمنا بكافة الاستعدادات اللازمة، واخترنا صالة عرض مناسبة "Rainbowwave"تعود لماريا ليموس ومقرّها في لندن. تبنّى Yiannis Vaghenas، مدير المبيعات في صالة العرض، العلامة التجارية منذ البداية، وساعدنا في تطوير فكرتنا بشكل أفضل.خلال عام 2011، رأينا أنّ التوقيت أصبح مناسبًا لإطلاق علامتنا التجارية إلى العالم.

اجمل احذية مزينة بالشرائط للعروس
اجمل احذية مزينة بالشرائط للعروس

- ما الذي ألهمك لإنشاء آخر مجموعة صنادل خاصة بفساتين زفاف؟

استوحينا الإلهام من العرائس أنفسهن، اللواتي اخترن انتعال الصنادل اليونانية القديمة في يوم زفافهن على مدار السنوات الماضية. فأتت معظم الأنماط من التصاميم المرغوبة بقوّة! أمّا في ما يتعلّق بألوان النعل الداخلي والنعل وخامات الأجزاء العلوية، فأردناها مختلفة عما استخدمناه سابقاً، كي نضفي حداثة وعصرية على المجموعة.

صيحات أحذية مريحة لعروس 2023
صيحات أحذية مريحة لعروس 2023

- ما الذي يجعل هذه العلامة التجارية اليونانية مميّزة وفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ؟

لا يمكن تجاهل ثقافة أهالي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتمثلة بتقدير قيمة الحرف اليدوية والتراث، حيث تتشارك الثقافتان العربية واليونانية هذه القيمة. من الطبيعي أن ينتج عن ذلك اهتماماً وتقديراً لجودة الصنادل التي تتمتع به تصاميمنا.

أحذية عروس صيف 2023 بشرائط أنيقة
أحذية عروس صيف 2023 بشرائط أنيقة

-اشرحي لنا المزيد عن مجموعة صنادل الزفاف!

 الجدير ذكره أنّ مجموعة العرائس هذه ليست مخصصة للعروس فقط، بل إنّ مجموعة Ancient Greek Sandals Bridal Collectionهي الخيال المثالي لأحذية وصيفات العروس، بسبب الراحة التي تؤمنها عند ارتدائها في حفلات الزفاف التي يتخللها حركة ورقص طوال السهرة. إلى ذلك، يمكن اعتماد هذه الصنادل من قبل العروس طوال فترة شهر العسل.

هذا، وتتكوّن مجموعتنا الأولى من 15 نمطًا، أتت ضمن باقة من درجات الألوان الجاهزة للزفاف، من الأبيض اللؤلؤي إلى البريق الفضي.  كما تأتي صنادل العرائس مصحوبة بحقيبة بيضاء حريرية وعلبة زرقاء مخصصة ذات إصدار محدود، وجميعها صُممت بتفاصيل فضية.

احذية ناعمة لعروس الصيف
احذية ناعمة لعروس الصيف

 -تفضل العرائس عادة الأحذية ذات الكعب العالي، فكيف نقنعهن بانتعال هذه الصنادل؟

في مجموعتنا الأخيرة، قدمنا نمط إسفين يعطي القليل من الارتفاع، وهو مريح للغاية أيضًا. كما أنّ العروس ترتدي الكعب العالي في بداية الحفل، لتعود وتنتعل الصندل اليوناني القديم والمريح طوال السهرة، ناهيك عن أنّ هناك عرائس يرغبن في ارتدائها قبل الزفاف مع وصيفاتهن أثناء الاستعداد لليوم الكبير. الجدير ذكره أنّ خياراتنا أكثر ما تنطبق على العروس البوهيمية.

-أخبرينا قصتك وراء حب اليونان القديمة وتاريخها!

عندما كنت صغيرة، كنت أرغب في أن أصبح عالمة آثار، لكن لم يشجعني كثيرون على اعتبار أنّ جميع الآثار قد تم العثور عليها بالفعل! لذا، توجهت نحو دراسة تصميم الأحذية. بعد العمل في دار  Louis Vuittonو Balenciaga لسنوات عديدة، قررت العودة إلى وطني، اليونان، وإطلاق مجموعة من الصنادل مبنية على أساس تراثنا من حيث الحرفية، ومستوحاة من حضارة اليونان القديمة.

اختاري الاحذية المريحة لزفافك
اختاري الاحذية المريحة لزفافك

- ما الذي يميّز مجموعة  صنادل الزفاف الخاصة بك؟

إنّها مجموعة خاصة، لأننا سعينا إلى تضمينها أنماطنا "المحبوبة للغاية" وقمنا بإثرائها بمواد جديدة تتناسب بشكل جيد مع فساتين الزفاف. بالإضافة إلى ذلك، ولأول مرة قمنا بتلوين النعل الداخلي باللون الأبيض ليناسب الجزء العلوي من الصندل. حقيقة،قمنا بتطبيق تصاميم متفرّدة في هذه المجموعة، ما يجعلها ذات مكانة خاصة بالنسبة لي على الصعيد الشخصي.

- ماذا عن اللون الأزرق في النعل؟

أردنا تضمين اللون الأزرق في مجموعتنا، فاعتمدناه في النعل.

صنادل Choros لعروس 2023
صنادل Choros لعروس 2023

- من هي العروس التي تتوجهين إليها في مجموعتك؟

أرى أنه يمكنلكل عروس أن تجد صندلاً من اختيارها في مجموعتنا، حيثأطلقنا تصاميم متنوّعة تراعي كافة الأذواق. فقد انطلقنا من هذه الفكرة، كي نجد لكل عروس خياراً مناسباً لها. 

- ماذا عن تجربتكم مع السوق في منطقة الشرق الأوسط؟

وفقاً لمتابعتي للأمور، أرى أنّ صنادلنا ستكون مثالية للحفلة التالية أو لقضاء شهر العسل! بشكل عام، أعتقد أنّ هذا السوق تحديداً ستكون مهتمة بأحذية السهرة والأنماط المزيّنة لدينا، لكن في الواقع ما يباع أكثر هو أنماطنا الكلاسيكية البسيطة.

- من هو مصمّم فساتين الزفاف العربي المفضل لديك ولماذا؟

أنا معجبة بتصاميم كافة المصممين العرب، لأنّهم يتمتعون بميزة الاهتمام بالتفاصيل والمطرّزات المعقدة، وهذا ما أراه أمراً رائعاً في عالم صناعة الأزياء؛  لكن، شخصياً  أفضّل المصمم زهير مراد  بسبب قصصه الخيالية التي ينسجها للعروس، فضلاَ عن تصاميم فساتين الزفاف  التي أراها تنتمي إلى "خارج هذا العالم".

صيحات أحذية عروس 2023
صيحات أحذية عروس 2023

- هل تتضمن مجموعتكم الأخيرة أي صندل يناسب فساتين الزفاف الفيكتورية؟

تتوفر صنادل مع ريش Marabouوهي ستضيف سحراً إلى فخامة فساتين الزفاف الفيكتورية،وهي تأتي على نمطين:

Choros المصنوعة من الريش على أصابع القدم مع أربطة رقيقة من الجلد تربط حول الكاحل، وGiortiالتي تتضمن الريش أيضاً مع الأربطة فيما الجزء الأمامي من الصندل متروك عارياً.

نعومة أحذية الصيف المريحة للعروس
نعومة أحذية الصيف المريحة للعروس