صيحة الـMonochrome: شياكة بلا حدود

تُعتبر موضة الـMonochrome أو الأزياء التي تتّسم باللونين الأبيض والأسود فقط، من التيّارات الأكثر ثباتاً في الموضة في السنوات الأخيرة. موضة الـMonochrome تعكس شياكة المرأة، ومهما اختلف التصميم، أو زاد أو قلّ جنوناً وإبداعاً، تحافظ موضة الأبيض والأسود على الطابع الكلاسيكي لإطلالة المرأة، وتزيدها شياكة وأناقة. 
 
دور عالمية عديدة استعانت بهذا التيار في تشكيلاتها لربيع وصيف 2014، أبرزها طبعاً دار Chanel. إذ رغم أنّ المجموعة ضجّت بألوان فرحة جاءت بمثابة مفاجأة لعشّاق وعاشقات الموضة في مختلف أنحاء العالم، كون الدار الفرنسية معروفة بأنّ أغلب تصاميمها تتّسم باللونين الأبيض والأسود، إلاّ أنّ المدير الإبداعي للدار Karl Lagerfeld حرص على تطعيم المجموعة بأزياء الـMonochrome، محافظاً على DNA الدار. 
 
طغى الـMonochrome على مجموعة Rag & Bone الجديدة، كما أنّ المصمّمة كارولينا هيريرا التي يُعرف عنها عشقها للونين الكلاسيكيين، ضمّت في تشكيلتها الصيفية مجموعة مميزة من الأزياء التي تزخر باللونين الأبيض والأسود، أبرزها فستان أبيض مزدان بخط عامودي أسود على طول وسط الفستان. أما Derek Lam، فلم يستعن باللونين الكلاسيكيين وحسب، بل بنقشة المربّعات أيضاً الرائجة جداً هذا الموسم، ما زاد من كلاسيكية التصاميم وأناقتها. 
 
دار Kaviar Gauche ابتكرت بدلة فريدة من نوعها باللونين الأبيض والأسود، ضمّت سروالاً عصرياً جلدياً عصرياً، بالإضافة إلى سترة كلاسيكية بيضاء جاءت مطعّمة باللون الأسود. أما Narciso Rodriguez فقد جمع في مجموعته بين القصّات الهندسية الواضحة المعالم، وصيحة الـMonochrome، في حين جاءت تصاميم Kenzo باللونين الأبيض والأسود مرحة، تعكس روح الدار الشبابية، كما حافظت دار Proenza Schouler في تصاميمها على الطابع الكلاسيكي للـMonochrome من خلال التنانير الواسعة التي تصل إلى الركبتين.