بلقيس

عملي ويناسب الاستعراضات..4 أسباب تجعل الجمبسوت خيارًا مفضلًا للمطربات على المسرح 

سما جابر
30 مايو 2023

يعد الجمبسوت قطعة أزياء مميزة تناسب دائمًا المطربات على خشبة المسرح، وتعد من أكثر الخيارات المميزة التي تلجأ إليها النجمات في العديد من حفلاتهن الغنائية أو حتى الفقرات الصغيرة التي يقمن بالمشاركة فيها في الفعاليات الكبرى.

ويجمع الجمبسوت بين الرقي والأناقة والعملية، ونرصد في التقرير التالي أهم الأسباب التي تجعله قطعة مميزة تفضلها النجمات في حفلاتهن.

"الجمبسوت" قطعة أزياء عملية تلائم الصوت الطربي القوي

الجمبسوت يعد من بين الأزياء العملية التي تتخذ الشكل الكلاسيكي أحيانًا على حسب تنسيق النجمة التي تقوم بارتدائه، فنجده قطعة مريحة وجذابة وتناسب أيضًا الأصوات الطربية القوية، مثل أنغام، فسبق وظهرت به المطربة المصرية أنغام في العديد من الحفلات التي أحيتها.

ففي إحدى حفلات أنغام بالكويت، أطلت بجمبسوت باللون الأبيض بأرجل فضفاضة مزينة بكسرات عريضة مع فتحة صدر على شكل حرف V، وأكمام قصيرة فضفاضة غطت جزء من الذراعين، وتزين الجزء العلوي كذلك بتطريزات وأحجار ملونة أضفت لمسة أنيقة عليها، ونسقت أنغام مع هذه الإطلالة مجوهرات من 𝘓𝘰𝘶𝘪𝘴 𝘋𝘪𝘢𝘮𝘰𝘯𝘥𝘴.

ل
أنغام بجمبسوت أنيق 

كما اختارت في حفل آخر، الظهور بجمبسوت أبيض بتوقيع مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد، تميز بأكمام شفافة مطرزة بالخرز الكريستالي اللامع، والصدر الطويل على شكل حرف V، بينما عمدت أنغام إلى إجراء تعديل على جوانب البنطلون الشفافة حيث ارتدته مع بطانة، وتميزت كذلك جوانب البنطلون بالتطريزات الفنية.

تر
أنغام بجمبسوت أبيض انيق 

وبتوقيع المصمم العالمي زهير مراد، خطفت أنغام أنظار جمهورها في الكويت مرة أخرى، بسبب إطلالاتها الفخمة والبسيطة في الوقت نفسه والتي اختارتها باللون الأسود، وجاءت عبارة عن جمبسوت أنيق وضيق تزين بشرائط من الدانتيل، مع أكمام فضفاضة انسدلت على شكل وشاح طويل، حتى نهاية الأرجل الواسعة الخاصة بالجمبسوت.

ل
أنغام بجمبسوت اسود

"الجمبسوت" قطعة غير مألوفة وأنيقة بعيدًا عن الفساتين التقليدية

يعد الجمبسوت أيضًا قطعة فخمة تلجأ إليها بعض المطربات من أجل الابتعاد عن صيحة الفساتين التقليدية التي ارتبطت بإطلالات النجمات في الحفلات، واعتبرها البعض بمثابة زي تقليدي لا جديد فيه، لكن مع ظهور النجمة بالجمبسوت، تصبح أكثر عصرية وتصبح إطلالتها أنيقة وغير تقليدية.

وكان من بين النجمات اللواتي ابتعدن عن الإطلالات التقليدية في بعض من حفلاتهن وقررن ارتداء الجمبسوت، كانت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، حيث خطفت الأنظار أكثر من مرة بإطلالات جذابة بهذه الصيحة المميزة، ففي أحد الحفلات أطلت بجمبسوت براق باللون الأحمر الجريء، جاء مطرزًا من جميع أنحائه، وتميز بأكمامه الطويلة، وفتحة رقبة على شكل حرف v، وحزام عند الخصر من نفس خامة الجمبسوت.

ل
نانسي عجرم بجمبسوت أحمر براق 

وفي حفل آخر تألقت نانسي عجرم بإطلالة خاطفة بجمبسوت مميز من توقيع إيف سان لوران Yves Saint Laurent، وجاء الستايل بأسلوب مميز باللون الفوشيا اللامع، متناسق بشكل جذاب على القوام، وجاء مجسمًا حتى أسفل مع الحمالات الرفيعة، ونسقت مع اللوك حذاء بنفس اللون.

تر
نانسي عجرم بالجمبسوت 

الجمبسوت قطعة جذابة مناسبة للاستعراضات

تحرص عدد من المطربات كذلك على الظهور بالجمبسوت في معظم حفلاتهن الغنائية، كونه قطعة عملية ومريحة وتناسب كذلك الاستعراضات التي يقمن بها على خشبة المسرح، والتي تعكس تفاعلهن مع الجمهور على الهواء مباشرة، ومن بينهن الفنانة ميريام فارس وهيفاء وهبي.

ميريام فارس سبق وقد أطلت في إحدى حفلاتها بجمبسوت يجمع بين اللونين البرتقالي والبنفسجي المتضاربين، من توقيع المصمم Jean pierre khoury، وجاء الجمبسوت بتصميم مجسم وبراق مع حمالة ملتفة حول الرقبة، فيما انسدل السروال مريحًا حتى أسفل، كما أطلت في حفل آخر بجمبسوت باللون الأزرق المطرز بالتطريزات البراقة، مع أكمام طويلة ومزينة بنفس التطريزات، مع فتحة رقبة مستديرة، لتناسب تلك الأزياء الاستعراضات والرقصات التي تؤديها النجمة اللبنانية وتشعل بها المسرح.

تر
ميريام فارس بجمبسوت ضيق 
ل
ميريام فارس بجمبسوت ازرق 

أما هيفاء وهبي فسبق وقد أطلت كذلك بالجمبسوت في بعض من حفلاتها الغنائية، وهي القطعة التي تناسب رقصها وتمايلها أحيانا على المسرح، فسبق وقد ارتدت النجمة اللبنانية جمبسوت بتوقيع المصمم اللبناني ميخائيل شمعون، وتميز الجمبسوت بكونه احتوى على مجموعة ألوان متنوعة جاءت على شكل شرائط طولية ومتشابكة مع بعضها وممتدة على طول قماش الجمبسوت الذي جاء باللون الأسود ومبطناً، ما أضاف حركة مرحة على قماش قطعة ملابسها، كما تزين بالحمالات الملونة التي جاءت بتصميم متصل مع الصدر وعلى شكل دائري، ومكشوف عند الظهر، مع خصر محدد وجاء السروال الضيق مزينا في نهايته بالشراشيب الناعمة السوداء.

ل
هيفاء وهبي بجمبسوت ملون 

كما تألقت هيفاء في حفل سابق بجمبسوت أسود لامع من توقيع Alexandre Vauthier، وجاء بأكمام طويلة، وقصة مجسمة على الجسم والتي ناسبت جدا قوام هيفاء وأبرزت منحنيات قوامها، ونسقت مع الجمبسوت بوت طويل باللون الزهري من تصميم الكسندر فوتييه ايضا، وكسر لون البوت من حدة الأسود في ملابسها

تر
اناقة هسفاء وهبي في الجمبسوت 

الجمبسوت قطعة مناسبة للفقرات السريعة في الفعاليات المهمة 

الجمبسوت أيضًا يعد قطعة أزياء ملائمة للفقرات الغنائية السريعة التي تظهر فيها بعض المطربات في الأحداث العالمية الكبرى، مثل الحفل الذي أقيم في ختام كأس العالم وشاركت فيه النجمة بلقيس، حيث خطفت الأنظار بإطلالة ذهبية عبارة عن جمبسوت ضيق مغطى بحبات الترتر اللامعة تميز بياقة عالية وأكمام طويلة، وارتدت معه كاب فضفاض باللون الذهبي مغطى بشراشيب ذهبية كثيفة منح طلتها رونقا وحيوية، وجاءت هذه الإطلالة المميزة من توقيع دار الأزياء العالمية Valentino حيث صممت خصيصا لها، كما أكملت أناقتها بحذاء ذهبي أنيق.

ل
بلقيس بجمبسوت ذهبي 

النجمة الشهيرة بلقيس تألقت أيضًا من قبل بإطلالة فخمة عبارة عن جمبسوت أسود من توقيع دار David Koma، جاء بتصميم ضيق مع الكريستالات البراقة العريضة ذات الأشكال الهندسية، المتدرجة من الجهة الأمامية للتصميم مع الياقة العالية والفراغات الهندسية على الجهة العليا للتصميم التي منحت إطلالتها مزيد من الأناقة والفخامة.

ل
بلقيس بجمبسوت اسود 

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام