في 10 صور ملهمة.. رحلة المملكة التاريخية إلى الفضاء بسواعد ريانة برناوي وعلي القرني

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن نجاح مهمة رواد الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء معلنة عودتم بسلام بعد نجاح مهمتهم العلمية في محطة الفضاء الدولية.

لحظات تاريخية

حيث نشرت الهيئة السعودية للفضاء بث مباشر للحظة وصول رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني إلى الأرض صباح اليوم الأربعاء.

واستغرقت رحلة رائدي الفضاء السعوديين علي القرني وريانة برناوي في الفضاء مدة عشرة أيام قاما خلالها بإجراء العديد من الأبحاث والتجارب العلمية الناجحة.

صورة ساحرة للرياض من الفضاء

12 ساعة إلى الأرض

واستطاعت المركبة الفضائية دراجون العودة إلى الأرض وعلى متنها رائدي الفضاء السعوديين وزملائهما الأمريكيين بيجي ويتسون وجون في رحلة استمرت قرابة 12 ساعة.

 ودخلت المملكة العربية السعودية التاريخ من أوسع أبوابه بعد نجاح أول مهمة سعودية علمية إلى الفضاء تم خلالها إجراء العديد من الأبحاث والتجارب.

منظر الكرة الأرضية من محطة الفضاء الدولية بعدسة علي القرني

10 صور تجسد رحلة تاريخية

ووصلت المركبة الفضائية دراجون إلى الغلاف الجوي للأرض بعد إجراء عدد من المناورات الناجحة انتهت بوصولها إلى سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية.

وفي هذا التقرير سنحاول سويا استطلاع عدد من اللقطات البارزة التي تجسد رحلة المملكة التاريخية إلى الفضاء على يد رائدي الفضاء ريانة برناوي وزميلها علي القرني.

صورة فاتنة للمحطة الدولية بعدسة ريانة برناوي

رؤية ملهمة

يذكر أن الهيئة السعودية للفضاء أطلقت في وقت سابق برنامج المملكة لرواد الفضاء، وجاءت هذه الرحلة ضمن حزمة متكاملة بهدف تأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء، والإسهام في رفع مكانة المملكة والإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م.

لحظة وصول ريانة برناوي إلى الأرض