أجواء الاستجمام للعيد في شرم الشيخ بواسطة Mr.Rosewater

وجهات سياحية شاطئية للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى 2023

 عبير شرارة

تتميز عطلة عيد الأضحى بكونها من أهم العطلات التي تجمع العائلة، وعادة ما يقع الاختيار على وجهات سياحية شاطئية توفر الاستجمام والترفيه المثالي لهذه العطلة المبهجة، خصوصاً مع موعد حلول عيد الأضحى الذي يصادف عطلة نهاية العام وأجواء الطقس الصيفي المشرقة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية شاطئية بالمنطقة العربية تستحق الزيارة واستكشاف أجوائها الترفيهية الممتعة ومشاهدها الطبيعية الخلابة للحصول على عطلة عائلية رائعة في عيد الأضحى 2023..

مسقط

مسقط من أجمل وجهات سياحية شاطئية للعيد بواسطة Eduard Marmet
مسقط من أجمل وجهات سياحية شاطئية للعيد بواسطة Eduard Marmet

تعد مسقط واحدة من أجمل وجهات سياحية شاطئية مثالية للعطلات العائلية في عيد الأضحى 2023، فهي عاصمة سلطنة عمان المميزة بالأناقة العصرية والمكانة الاقتصادية والتجارية، كما تتألق مسقط بإطلالتها على خليج عمان حيث الطبيعة الجبلية تلتقي مع الشواطئ الخلابة.

وفي مسقط يمكن الاسترخاء على الشواطئ الفاتنة مثل شاطئ الموج وشاطئ القرم وشاطئ البستان وشاطئ ينكت وشاطئ الجصة وشاطئ الطريق البحري وغيرها من الشواطئ الساحرة التي تتألق بوجود المنتجعات والفنادق والفيلات الشاطئية، كما يمكن الاستمتاع بالسباحة وممارسة الرياضات المائية والاستلقاء على الرمال الناعمة للاستمتاع بأشعة الشمس.

مسقط وجهة شاطئية رائعة لعطلة العيد بواسطة Safa.daneshvar
مسقط وجهة شاطئية رائعة لعطلة العيد بواسطة Safa.daneshvar

كما تتألق مسقط بطابع تاريخي وتراثي مميز فهناك العديد من الوجهات التي يمكن زيارتها مثل المدينة القديمة المميزة بالأسواق والمنازل العتيقة ذات الأزقة الضيقة، والمعالم الأثرية الفريدة مثل قلعة الجلالي وقلعة الميراني ومتحف بيت الزبير التاريخي الذي يضم أروع التحف العمانية من الخناجر والأسلحة والعملات والصور والوثائق.

وهناك الكثير من المعالم والوجهات التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في مسقط مثل مسجد السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية، ومرسى بندر الروضة حيث يمكن الاستمتاع بمشاهد غروب الشمس مع اليخوت الراسية في المارينا، بالاضافة الى متعة الاسترخاء في حدائق مسقط الساحرة مثل حديقة النسيم وحديقة الصحوة وحديقة القرم والجبل الأخضر وحديقة ريام.

شرم الشيخ

شرم الشيخ من أجمل وجهات سياحية شاطئية للعيد بواسطة Svetlana Grechkina
شرم الشيخ من أجمل وجهات سياحية شاطئية للعيد بواسطة Svetlana Grechkina

شرم الشيخ واحدة من أجمل وجهات سياحية شاطئية يمكن زيارتها في عيد الأضحى 2023  فهي من المدن المصرية الساحلية المفعمة بجمال الطبيعة وأجواء الاستجمام، وتقع شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء لتتألق بمشاهد فاتنة لجبال سيناء وشواطئ البحر الأحمر ذات المياه الفيروزية.

وتتميز شرم الشيخ بتنوع الأنشطة الترفيهية والسياحية المثالية للعائلات في العيد، كما تتألق بالعديد من المنتجعات الراقية والفيلات الشاطئية الفخمة وفرصة ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة والغوص والغطس وركوب الأمواج والابحار باليخوت وغيرها من الأنشطة البحرية الممتعة.

سحر الطبيعة في مدينة شرم الشيخ بواسطة Serhio Magpie
سحر الطبيعة في مدينة شرم الشيخ بواسطة Serhio Magpie

وتحصل العائلة في شرم الشيخ على وقت ترفيهي رائع في حديقة أكوا بلو ووتر بارك للألعاب المائية والتي تتميز بمجموعة رائعة من الألعاب المائية المثيرة مثل الكاميكاز والحفرة السوداء كما تضم العديد من حمامات السباحة للكبار والصغار، ولا يمكن تفويت القيام بمشاهدة عروض الدلافين الترفيهية والسباحة معها بالاضافة الى مشاهدة أحواض التماسيح وركوب القارب الزجاجي للاستمتاع بمشاهدة مياه البحر والشعاب المرجانية، وتجربة زيارة جبل سانت كاترين للاستجمام وسط الطبيعة الجبلية الهادئة.

وتستمتع العائلة بأجواء السهر الممتعة مع العروض الفنية بمنتزه ألف ليلة وليلة المميز بوجود عروض فنية تراثية ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية، أو يمكن التوجه الى ميدان سوهو سكوير وهو منطقة مفتوحة من المقاهي والمطاعم الرائعة مع المحلات التجارية لشراء مختلف البضائع مثل الأزياء والاكسسوارات والهدايا.

كما تتوفر على شواطئ شرم الشيخ الحدائق الجميلة المثالية لأوقات من النزهة والاسترخاء أمام مشهد البحر، وملاعب لعشاق ممارسة الرياضة في الهواء الطلق مثل ملاعب الغولف والتنس، بالاضافة الى صالات البولينغ وصالات الاسكواش.

ولعشاق الحفلات الموسيقية وأجوائها الحماسية يمكن زيارة منطقة هوليوود شرم الشيخ المميزة بالعديد من المقاهي والمطاعم مع العروض الفنية والغنائية ومتاجر للتسوق وشراء الهدايا، أما منطقة بازار خان الخليلي فقد تم تصميمها لتحاكي سوق خان الخليلي الأثري في القاهرة كما انها تتمتع بنفس أنواع البضائع والهدايا التذكارية من المشغولات اليدوية التراثية.

كازابلانكا

كازابلانكا وجهة جذابة لعطلة العيد العائلية بواسطة SlimMars13
كازابلانكا وجهة جذابة لعطلة العيد العائلية بواسطة SlimMars13

هناك وجهات سياحية شاطئية في المغرب تستحق الزيارة في عطلة عيد الأضحى مثل مدينة كازابلانكا أو الدار البيضاء الساحرة، فهي من أجمل الوجهات المفعمة بجمال الطبيعة وروعة العمارة التاريخية، وتتألق بإطلالتها الفاتنة على ساحل المحيط الأطلنطي مع روعة المنتجعات الفخمة والفيلات والقصور المطلة على الشواطئ.

ونظراً لأن الدار البيضاء هي المركز الاقتصادي لدولة المغرب فهي متألقة بأهم المباني العصرية والفنادق والمطاعم والمقاهي الأنيقة، كما تتميز بالميناء ذو الاطلالة الساحرة مع مشهد اليخوت الراسية وضوء الشمس وقت الغروب المنعكس على مياه المحيط.

وفي جوانب المدينة القديمة بالدار البيضاء يمكن العثور على كنوز التراث العريق من العمارة الأندلسية العربية والأسواق التاريخية ذات الأزقة الضيقة المتعرجة، والأبواب والأسوار الأثرية بالاضافة الى الساحات القديمة المتألقة بجلسات المقاهي والمطاعم.

ويمكن في كازابلانكا الاستمتاع بعطلة عيد الأضحى العائلية وزيارة أهم المعالم مثل مسجد الحسن الثاني والقصر الملكي، وساحة الأمم المتحدة التي تتمتع بالامتزاج بين المباني القديمة والعصرية وتضم مقرات أهم الشركات العالمية والمحلات التجارية الفخمة والمقاهي.

وعلى كورنيش كازابلانكا تحصل العائلة على وقت رائع من الاستجمام وتصفية الذهن مع الطبيعة الشاطئية والجبلية وأجمل المنتجعات، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية والابحار في رحلات اليخوت الأنيقة، أما حديقة الجامعة العربية التاريخية فهي توفر للعائلة يوم ترفيهي في قلب الطبيعة بفضل أناقتها الكلاسيكية حيث المروج الخضراء الواسعة وغابات الأشجار وأحواض الورود والمقاعد الحجرية.

جدة

جدة متألقة بأجواء العطلة العائلية في العيد بواسطة wallpaperflare
جدة متألقة بأجواء العطلة العائلية في العيد بواسطة wallpaperflare

جدة واحدة من أجمل مدن المملكة العربية السعودية وتتألق بكونها من أروع وجهات سياحية شاطئية للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى مع العائلة حيث تتألق بأهم الأنشطة الترفيهية المثالية لكل الأعمار، وتقع جدة في غرب المملكة حيث تطل على البحر الأحمر في شواطئ خلابة.

وتتمتع جدة بأجمل المنتجعات الفخمة والفنادق والفيلات الشاطئية التي توفر للضيوف أروع خدمات الضيافة والاقامة المترفة، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة والاسترخاء على الشاطئ أو ممارسة الرياضات المائية المبهجة والانطلاق في رحلات بحرية أنيقة باليخوت.

وتتميز جدة بالطابع المعماري العصري المتجسد في المباني الجذابة وناطحات السحاب، بالاضافة الى الحدائق والمنتزهات العائلية ومدن الملاهي ومناطق التسوق الفخمة، وهناك جانب تاريخي وتراثي للمدينة يتجسد في مركزها القديم حيث المباني العتيقة تشهد على أمجاد الماضي.

ومن معالم جدة المدهشة المثالية لعطلة عيد الأضحى المسجد العائم وهو مسجد يتميز بقواعد مغموسة في المياه ليبدو المسجد كما لو كان عائماً على سطح الماء، كما يتألق المسجد بتفاصيل معمارية أنيقة من الزخارف والنقوش مع البناء الأبيض الجذاب ويستقطب المسجد الزوار من عشاق العمارة لالتقاط أجمل الصور.

جدة من أجمل وجهات سياحية شاطئية للعيد بواسطة AnonymousTraveller
جدة من أجمل وجهات سياحية شاطئية للعيد بواسطة AnonymousTraveller

وتنعم جدة بالعديد من الشواطئ الرائعة المثالية للاستجمام العائلي في عطلة عيد الأضحى والمميزة بأجمل المرافق للأطفال والمطاعم والمقاهي وفيلات الاقامة، ومن أبرز شواطئ جدة يتألق شاطئ المرجان ذو الرمال الناعمة وأشجار النخيل الساحرة وشاطئ السيف المتميز بأجواء رومانسية هادئة، وشاطئ الاسكندرية ذو الطابع العائلي الترفيهي وشاطئ الرمال الفضية الذي يعشقه محبي ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص والغطس.

وتحظى العائلة بوقت ترفيهي ممتع في حديقة ملاهي الشلال ومنتزه ملاهي الأمواج وكذلك حديقة الأكواريوم، بالاضافة الى أمتع أوقات التسوق وجلسات المقاهي والمطاعم الممتعة في رد سي مول ومول العرب جدة والسلام مول، حيث يمكن التجول بين أرقى متاجر الماركات العالمية لشراء الأزياء والعطور والهدايا التذكارية.