Daniel Lee يقدّم طبعات جديدة متشابكة ولون جديد لدار BURBERRY

مايا صبّاح

Daniel Lee يقدّم طبعات جديدة متشابكة ولون جديد لدار BURBERRY

إنه العرض الثاني للمدير الإبداعي دانيال لي مع الدار البريطانية العريقة "بربري" والأكبر على التوالي بعد مغادرة ريكاردو تيشي الدار في سبتمبر 2022. في هذا الموسم من عرض دار "بربري" Burberry ضمن أسبوع الموضة في لندن وفي آخر أيامه شكلت مجموعة الدار لربيع وصيف 2024 حديث الجمهور بعد أن قدم المصمم طبعات جديدة أدخلت الدار في عصر جديد.

بعد اختيار "كينينجتون بارك" Kennington Park كموقع لعرضه الأول، استقر المصمم على مساحة خضراء أخرى لهذا الموسم، حيث أقام خيمة كبيرة عليها طباعة مربعات خضراء في الأعلى في "هايبري فيلدز" Highbury Fields، شمال لندن.

عرض دار بربري في لندن
عرض دار بربري في لندن

وسط النجوم والوجوه المشهورة والفنانات والعارضات الشهيرة اللواتي ظهرن ضمن الحضور، قدم المصمم حفنة واسع من التصاميم التي ساد عليها الأسلوب الكلاسيكي، حيث ركّز على أسلوب الدار وهويتها من خلال إطلالة الترانش التي رأيناها الشهيرة بالدار والقصات التقليدية التي أعادها ولكن بأسلوب وطرق مختلفة.

معطف الترنش
معطف الترنش

طبعات جديدة متشابكة ولون مميز جديد

بعد الآراء المتباينة والانتقادات في العرض السابق حول انحرافه عن أسلوب الدار وهويتها حيث قدّم المصمم تصاميم غريبة من نوعها مثل القبعات الصوفية التي تشبه البط وزجاجات الماء الساخن المستخدمة كأكياس، كان عرض دانيال لي هذا الموسم الذي يعتبر الأكبر من نوعه مختلفاً تماماً، حيث كشف عن طبعات جديدة متشابكة، وقطع أساسية راقية للدار، ولون مميز جديد.

لصيف 2024 شاهدنا العارضة الأولى ترتدي معطفًا مطريًا من "بربري" مع ياقات عالية وحزام أسود رفيع، في حين هيمنت الروابط المتشابكة على الإطلالات في كل مكان، لتكشف عن طبعة "بربري" الموسمية القادمة.

وقد استكنت طبعات أدوات الضغط في مكانها عبر الفساتين الخفيفة، والتنانير القصيرة ذات الطبقات، والقمصان ذات اللون الأخضر. ونجحت الملابس ذات الكشكش وبالكتف الواحد بلفت الأنظار، في حين انسدلت الشراريب من بعض الفساتين الصيفية الميدي.

فستان تنسدل منه الشراريب من مجموعة ربيع وصيف 2024
فستان تنسدل منه الشراريب من مجموعة ربيع وصيف 2024

وفي أماكن أخرى من المدرج، ظهرت الفساتين المطبعة بالأزهار وبعض من نقشات المربعات على الكنزات، وتم التركيز على الإكسسوارات الأنيقة بما في ذلك الحقائب الكبيرة الحجم، وحقائب اليد المحمولة تحت الإبط، وحقائب اليد البراقة.

واستغل المصمم صيحة المكياج القوي والصاخب الساحر في إطلالات الجمال، حيث تزينت العديد من العارضات أحمر الشفاه الداكن.

طبعة المربعات والحقائب الجديدة بالدار
طبعة المربعات والحقائب الجديدة بالدار