نقلة نوعية جديدة لـ TOM FORD مع إبقاء هوية الدار الأساسية

مايا صبّاح

نقلة نوعية جديدة لـ TOM FORD مع إبقاء هوية الدار الأساسية

كان عرض "توم فورد" Tom Ford واحدًا من أكثر المجموعات المنتظرة لربيع وصيف 2024 حيث شهد أول ظهور لبيتر هوكينج على رأس الفريق وانتقاله إلى أسبوع الموضة في ميلانو. كان العرض الأول منذ خروج توم فورد، الذي باع العلامة لشركة Estée Lauder، أما مديرها الإبداعي الجديد بيتر هوكينغ، فهو المصمم البريطاني الذي عمل لأول مرة مع Ford في Gucci واستمر في قيادة مجموعات الملابس الرجالية في علامته التجارية التي تحمل اسمه. يمكن اعتبار عرض هذا الموسم أول ظهور له، ولكن بعد أن عمل في شركة فورد لمدة 25 عامًا، كان هوكينج يعرف ما كان يفعله.

استوحى هوكينج إلهامه من عارضة الأزياء دونيال لونا، المولودة في ديترويت، والتي عملت مع آندي وارهول وريتشارد أفيدون، وجسدت السحر الجرافيكي الحديث في الستينيات والسبعينيات. ولكن كان تأثير امرأة أخرى هو الذي عزز المجموعة ألا وهي زوجته ويتني هوكينج، وهي موظفة سابقة في توم فورد والتي أسست FLOWERBX.

tom ford

أثناء السير على الرمال التي قادتك إلى مدرج توم فورد تشعر وكأنك تنتقل إلى عالم آخر، حملت التصاميم أسلوب الدار بتوقيع أنيق حيث برزت الإطلالات الجريئة من بدلات رسمية مع قمصان مفتوحة عند الصدر، والفساتين الشفافة التي تمايلت على أجساد العارضات بكل أنوثة، في حين لا حظنا الفساتين القصيرة بالشراريب ما يؤكد أن صيحة الشراريب مستمرة معنا الى الموسم القادم. 

tom ford

في المجموعة أيضاً تنوعت الألوان فعندما بدأ المصمم بالألوان الأساسية الحيادية انتقل بنا الى مجموعة من الألوان المرحة الملفتة لربيع 2024 من الزهري الناعم الى الأزرق عبر البدلات الجريئة في حيم لم يغب اللون الميتاليكي الذهبي الأساسي في الكثير من التصاميم. وبالحديث عن الأقمشة فقد تنوعت بين المخمل الذي برز بقوة والجلد وأقمشة التول الشفافة والستان الحريري.

tom ford اكسسوارات أنيقة وحقائب الكلاتش 

كما عودتنا دار "توم فورد" الشهيرة بالاكسسوارات وخاصة النظارات الشمسية، فيعود أسلوبها من جديد عبر النظارات الضخمة الشهيرة بها والمربعة التصميم ولكن بتصاميم مختلفة ومتجددة إضافة الى الحقائب التي ظهرت بأسلوب الكلاتش في العرض وأيضاً بتصاميم مختلفة، أما الأحذية فبرزت الصنادل الراقية عالية الكعب والمتعددة الألوان الجلدية اللماعة .