نور البحراني تعايد عبر "هي" المرأة العمانية في عيدها: تصاميمنا متجذرة في التقاليد مع إعادة ابتكارها بلمسة عصرية

نور البحراني تعايد عبر "هي" المرأة العمانية في عيدها: تصاميمنا متجذرة في التقاليد مع إعادة ابتكارها بلمسة عصرية

نادين منيّر
16 أكتوبر 2023

منذ عام 2020، والمصممة نور البحراني تجمع من خلال أزيائها بين الأنوثة الرشيقة والزخارف الدقيقة، مما يستحضر رؤية للأناقة الأثيرية، كما تتميّز مجموعاتها الساحرة بصور ظلية انسيابية ولوحات ألوان أنثوية وحرفية لا مثيل لها.

وُلدت "نور أنور البحراني" ونشأت في عمان، ودرست الهندسة الإلكترونية قبل أن تتحول إلى مهنة تصميم الأزياء. بعد ولادة ابنتها الأولى، سرعان ما أدركت نور أن حبها المستمر للأزياء يجب أن ينتقل إلى علامتها التجارية الخاصة، ولذلك أطلقت علامة "نور البحراني" في عام 2020. مستوحاة من الطبيعة وسرد القصص الخالدة، تبتكر نور أنماطًا حالمة تعكس شخصيتها. أسلوب شخصي ورؤية لا تتزعزع.

تصاميمها النابضة بالفردية الأنثوية والجمال المزدهر، تجسد أيضًا الرومانسية الحديثة. وبمناسبة يوم المرأة العمانية كان لموقع "هي" هذا الحديث مع مصممة الأزياء نور البحراني.

أطلقت علامة "نور البحراني" في عام 2020
أطلقت علامة "نور البحراني" في عام 2020

من الهندسة الإلكترونية إلى تصميم الأزياء، كيف اكتشفت حبّك للموضة وما الذي دفعك لاتخاذ هذا القرار الجذري على الصعيد المهني؟

لقد كان لدي دائمًا اهتمام كبير بالموضة والفن الكامن وراء ابتكار قطعة فريدة من نوعها. بعد ولادة ابنتي الأولى، سرعان ما أدركت أين يكمن شغفي. لقد قمت بتوجيه هذا الأمر إلى علامتي التجارية الخاصة حيث أصمم بدافع الحب والإبداع.

بمناسبة يوم المرأة العمانية، كيف تعبّر تصاميم نور البحراني عن المرأة العربية عمومًا والعمانية خصوصًا؟ وما هي الرسالة التي توجهينها للمرأة العمانية في عيدها؟

النساء الذين نصمم لهنّ هنّ في قلب كل نمط. تصاميمنا متجذرة في التقاليد بينما تم إعادة ابتكارها بلمسة عصرية؛ ما يسمح للنساء اللواتي يعتمدنها بالتعبير عن أسلوبهن وتفردهن.

إلى جميع النساء العمانيات، أود أن أقول "كوني صادقة مع هويتك وأهدافك وأحلامك. نحن محظوظات لكوننا جزءًا من دولة تعترف بمواهبنا ومساهمتنا في المجتمع؛ وتوفّر الفرص لنا لتحقيق أحلامنا".

امرأة نور البحراني أنثوية ورشيقة تحب أن تظهر شخصيتها من خلال ما ترتديه
امرأة نور البحراني أنثوية ورشيقة تحب أن تظهر شخصيتها من خلال ما ترتديه

ما الذي يميّز تصاميم نور البحراني عن باقي العلامات؟

ما يميّز علامة نور البحراني عن غيرها هو وعدنا بالجودة والحرفية. من التصميم حتى الإنتاج، يتم تصنيع كل قطعة بعناية للتأكد من أنها تعكس جمالية "نور البحراني". العنصر الأكثر تميزًا لدينا هو التفاصيل المزخرفة يدويًا التي نضيفها إلى كل تصميم؛ مما يجعلها فريدة من نوعها.

من هي امرأة نور البحراني؟

امرأة نور البحراني أنثوية ورشيقة. تحب أن تظهر شخصيتها من خلال ما ترتديه.

هل تعكس تصاميمك أسلوبك الشخصي أم تحاولين ارضاء جميع الأذواق؟

تصاميمي هي انعكاس لكيفية رؤيتي للموضة. بينما أصمم مع أخذ كل امرأة في الاعتبار، أتأكد من أن كل قطعة تحتضن جمالية "نور البحراني" المميزة من خلال اختيار الأقمشة والقصات وتفاصيل التطريز.

مجموعة خريف وشتاء 2023 مستوحاة من جمال زهور التوليب النابضة بالحياة
مجموعة خريف وشتاء 2023 مستوحاة من جمال زهور التوليب النابضة بالحياة

من أين تستوحين مجموعاتك؟

إلهامي ينبع من العناصر الطبيعية الجميلة التي تحيط بي. مجموعتي الأخيرة لخريف وشتاء 2023 مستوحاة من جمال زهور التوليب النابضة بالحياة. يرمز التوليب إلى الحب وأشعة الضوء التي يتم تصويرها من خلال الصور الظلية الانسيابية ولوحة الألوان الجريئة.

من هي أيقونتك في الموضة؟

أودري هيبورن؛ مثال للجمال والأنوثة.

ما هي المشاريع التي تحضّرين لها للمستقبل على الصعيد المهني؟

نحن بصدد إطلاق مشروع خاص جدًا، قريبًا جدًا. لقد كان مشروعًا قريبًا جدًا من قلبي ولا أستطيع الانتظار للكشف عنه قريبًا.