ايميه صياح في باريس

ماذا يفعل العروسان خلال شهر العسل في باريس التي اختارها عدد من النجوم لمناسباتهم الخاصة؟

عندليب دندش
17 أكتوبر 2023

في مدينة الحب سيحلو للعروسين قضاء شهر عسلهما خصوصا أن هذه المدينة التي تلقب بمدينة الرومانسية تشكل محط جذب كبير للنجوم لقضاء اجازاتهما الخاصة بين أحضانها مع الشركاء أو للاحتفال معهم بالمناسبات الخاصة أو حتى لطلب يد الشريك أو الاستمتاع والاسترخاء وسط طبيعتها وأجوائها الفريدة.

فباريس شهدت مثلا في شتاء 2023 على طلب يد رومانسي لاحدى النجمات عندما تقدم مدير الانتاج في "انغامي" الشاب كميل أبي خليل بطلب يد ماريتا الحلاني في باريس بعد قصة حب جمعت بين الثنائي. فعلى ضفاف إحدى البحيرات في هذه المدينة وأجوائها الحميمية فاجأ أبي خليل ماريتا وجثا على ركبيته وطلب يدها لتقول له من عاصمة الحب والرومانسية "نعم" ثم تتوج علاقتهما بالزواج بعد أن بدأها الثنائي في مكان مناسب جداً لعلاقة حب.

https://www.instagram.com/p/Co-FpJ6KyMW/

ونشرت ماريتا حينها فيديو لهما أثناء تقدمه لطلب يدها في باريس وردة فعلها وكيف تعانق الثنائي، ثم قدم لها باقة من الورود للمناسبة في تفاصيل رومانسية تلاقت مع رومانسية المكان.

https://www.instagram.com/p/Co-c73lKFT6/

باريس لم تكن فقط وجهة ماريتا الحلاني وزوجها حين طلب الأخير يدها بل اختارها نجوم كُثُر لقضاء شهر العسل بين ربوعها وهي التي طالما عُرفت ليس فقط بمدينة الحب بل بـ"مدينة النور" أيضا.

ففي عام 2015 اختارت الفنانة رانيا فريد شوقي مدينة باريس لقضاء شهر العسل فيها برفقة زوجها تامر الصراف الذي قضت معه رحلة استجمام مميزة على مدى أيام، وفي العام نفسه حطت الممثلة نرمين ماهر رحالها في العاصمة الفرنسية باريس والتي اختارتها الوجهة الاولى لبداية شهر العسل مع زوجها ضابط الشرطة وائل فؤاد والتقطت هناك صوراً بغاية العفوية والجمال والرومانسية.

رانيا فريد شوقي قضت شهر عسلها في باريس
رانيا فريد شوقي قضت شهر عسلها في باريس

 ولم تكن بعيدة الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية عن هذا الخيار لروعة أجواء باريس وأسواقها ومعالمها فتميز شهر عسلها بأجواء باريسية رائعة.

لاميتا فرنجية خلال شهر عسلها في باريس
لاميتا فرنجية خلال شهر عسلها في باريس

كما جذبت باريس أيضا الإعلامية اللبنانية إيميه صياح لقضاء شهر العسل بين ربوعها، كما اختارتها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عام 2014 لتجديد رحلة شعر العسل في أحضانها برفقة زوجها الطبيب فادي الهاشم.

ايميه صياح في باريس
ايميه صياح في باريس

وفي زيجتها الأولى، سافرت شام الذهبي ابنة الفنانة أصالة نصري إلى باريس لتجديد شهر عسلها مع زوجها السابق أحمد جوهر وكذلك اختار الاعلامي اللبناني وسام بريدي وزوجته عارضة الازياء التونسية ريم السعيدي  هذه المدينة ضمن جولة قاما بها في شهر العسل.

فماذا يمكن للعروسين أن يفعلا خلال رحلة شهر العسل إلى باريس؟

إذا اختار العروسان قضاء شهر عسل رومانسي ودافئ فإن "باريس" يجب ان تكون ضمن خياراتهما الأولى باعتبارها المدينة الاولى التي توحي بالرومانسية. ففي هذه المدينة سيجد العروسان الرومانسية والجمال وهنا سيحدثهما التاريخ عن الكثير من القصص، وسيكتشفان سوياً مكانا ساحرا بمعالمه السياحية الفريدة. ففي هذه المدينة القديمة سيتعرف العروسان على أهم صيحات الموضة في عالم الأزياء وسيكون بإمكانهما قضاء أوقات ترفيهية عدة في المدينة، والتعرف على معالم سياحية عدة بينها برج ايفل الشهير الذي يُعد أحد أهم المعالم السياحية في العالم ويقصده 7 ملايين سائح كل عام. إلى جانب برج إيفيل يوجد معالم سياحية اخرى مثل كاتدرائية نوتردام التي تعرضت لحريق كبير عام 2019 ومتحف اللوفر، وديزني لاند الترفيهية وقوس النصر وميدان الكونكورد، والحدائق العامة وغيرها من المقومات السياحية.

فإليك عزيزتي العروس أبرز ما يمكنك القيام به عند زيارتك باريس لقضاء شهر العسل فيها:

برج ايفيل Eiffel : لا يمكن للعروسين زيارة باريس من دون أن يزورا برج إيفل الذي تحول الى رمز للمدينة يقصده الملايين حول العالم سنويا. فالتقاط صور هناك سيكون أمر رائع.

جولة بالقارب في نهر السين Seine: لا يجب ان يفوت العروسان الرحلة المائية في نهر السين والذي يُعد النهر الرئيسي للمدينة وقلبها النابض ويقع في شمال باريس. الجولة في القارب في نهر السين ممتعة للغاية خصوصا وقت الغروب لأنها ستسمح لهما بالاستمتاع بالأجواء ومشاهدة المدينة في حلتها الرومانسية الساحرة .

الجولة بالقارب في نهر السين ستكون ممتعة
الجولة بالقارب في نهر السين ستكون ممتعة

القفز على الترامبولين في برج باريس: وللعروسين المرحين اللذين يرغبان بتجربة رياضية مثيرة وفريدة في باريس فعليهما زيارة برج "مونبارناس" الذي يبلغ ارتفاعه 210 متر، والذي يحتوي على الترامبولين للقفز لبضع ساعات، وسط رؤية أجمل المناظر. فالمكان يشهد اقبالا كبيرا من قبل السكان والسواح للاستمتاع بهذه الرياضة.

حدائق لوكسمبورغ Luxembourg Gardens : وعندما نتحدث عن الحدائق لزيارتها من قبل العروسين فإن زيارة حدائق لوكسمبورغ في باريس تُعد رائعة للعروسين فهي ثاني اكبر حديقة في باريس وتوفر للثنائي أجواء هادئة ونقية ومناظر خلابة من البحيرات المائية التي تحيطها المدرجات الى البساتين والنوافير المائية الجميلة والتماثيل ناهيك عن الاشجار والورود الساحرة.

جانب من حدائق لوكسمبورغ في باريس
جانب من حدائق لوكسمبورغ في باريس

شارع الشانزليزيهChamps-Élysées: : أحد أهم معالم المدينة السياحية ومن اشهر شوارع البلاد وأطولها وأكثرها اقترانا بالفخامة، حيث يضم ارقى المتاجر لأفخم الماركات العالمية. ويضم الشارع كذلك العديد من المطاعم و المقاهي التي تنتشر على جانبي الشوارع وطرقاته الجانبية.

متحف اللوفر Louvre: ومن أجل قضاء وقت ثقافي هادئ يمكن للعروسين أن يقصدا أحد أشهر المتاحف في باريس وفرنسا وهو متحف اللوفر الذي يعد أكبر واهم المتاحف العالمية ويستقبل الملايين سنويا من كل انحاء العالم ويتميز بعمارته الجميلة والمبهرة.

لا بد من زيارة متحف اللوفر  في باريس خلال شهر العسل
لا بد من زيارة متحف اللوفر  في باريس خلال شهر العسل

ميادين باريس: لا بد من زيارة بعض ميادين باريس التي تُعد نقطة وصل في وسط المدينة وتساعد السائح الوصول الأسهل لأجزاء متفرقة من المدينة وكذلك ممارسة أنشطة ممتعة وهذا ما يجعلها من أشهر المناطق السياحية في باريس من بينها على سبيل المثال نذكر ساحة جان الثالث والعشرون باريس التي تقع على نهر السين وتعج بالزوّار ليلاً ونهاراً. فهنا يمكن للعروسين أن يختلطا بسُكّان باريس ويتبادلان أطراف الحديث كما يمكنهما زيارة أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة هناك. ويضم المكان بعض المعالم السياحية مثل نصب شهداء الترحيل وقصر البواب بالإضافة إلى مكان ميدان دوفين وغيرها.

كما يمكن للعروسين خلال رحلتهما الى باريس التنقل بين شوارعها والجلوس في أجمل المقاهي لتناول الحلوى والقهوة الفرنسية والتسوق في أرقى المتاجر وتمضية وقت لا ينسى في مدينة ديزني لاند، مع جولة مشي رومانسية في الهواء الطلق على طول نهر السين.

التجول في شوارع باريس فكرة ممتعة للعروسين
التجول في شوارع باريس فكرة ممتعة للعروسين