أقراط أذن مرصعة بالأكوامارين من نانيس Nanis

ما هي المجوهرات الملائمة لصاحبات البشرة الفاتحة؟

فاطمة معطي
22 نوفمبر 2023

تنشر اليوم موضة قطع المجوهرات المصنوعة من الذهب الوردي، فنراها في تصاميم أهم الدور العالمية مثل كارتييه CartierوبولغريBvlgariوشوميهChaumet وغيرها الكثير. وتتميّز قطع المجوهرات المصنوعة من الذهب الوردي بأناقتها وطابعها الأنثوي، بحيث تغازل إطلالة المرأة في جميع المناسبات، الصباحية والمسائية. فكما نلاحظ،توفّر الدور العالمية تصاميم من المجوهرات الراقية والمجوهرات الفاخرة بلون الذهب الوردي أيضاً. وعلى الرغم من انتشار صيحة الذهب الوردي، إلاّ أنّها قد لا تناسب ألوان البشرة المختلفة. في هذا الموضوع، نتوجه إلى المرأة صاحبة البشرة الفاتحة ونعدّد المجوهرات التي تناسبها.

أي لون ذهب يناسب صاحبة البشرة الفاتحة؟

عقد من الذهب الأبيض من سيدني غاربر Sydney Garber
عقد من الذهب الأبيض من سيدني غاربر Sydney Garber 

توفّر دور المجوهرات بعض التصاميم بألوان الذهب الثلاثة الأكثر انتشاراً وهي الذهب الأصفر والذهب الأبيض والذهب الوردي. وفي عالم الذهب، تُستخدم وحدة القياس قيراط لتحديد نقاوة الذهب. فعلى سبيل المثال، يُعدّ الذهب من عيار 24 قيراطاً الأنقى، فكلّما ارتفع عدد القيراط كلّما قلّت نسبة المعادن الأخرى المستخدمة في سبيكة الذهب.

خاتم من البلاتين من ديفيد يورمان David Yurman
خاتم من البلاتين من ديفيد يورمان David Yurman 

وقبل استخدام الذهب في قطع المجوهرات يتم مزجه مع معادن أخرى مثل الزنك والفضة والنحاس والنيكل. ويؤدي الاختلاف في نسب الذهب مقابل المعدن الآخر أو المعادن الأخرى إلى الحصول على ألوان الذهب المختلفة، والعيارات أيضاً. فعلى سبيل المثال، تتكون قطعة الذهب من عيار 18 قيراط بنسبة 75% من الذهب الخالص، و25% من معادن أخرى.

خاتم ناعم من الذهب الأبيض من ميجوري Mejuri
خاتم ناعم من الذهب الأبيض من ميجوري Mejuri 

وكي تتمكن المرأة من معرفة لون الذهب المناسب لها، يدعوها الخبراء إلى تحديد لون بشرتها بشكل صحيح.

خاتم من الفضة من أنتوني لنت Anthony Lent
خاتم من الفضة من أنتوني لنت Anthony Lent 

وتستطيع المرأة أن تتطلع على آراء الخبراء في هذه المرحلة. وبشكل عام، يرى الخبراء أنّ قطع المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض والفضة والبلاتين هي مثالية لصاحبات البشرة الفاتحة. ويُعتبر اللون الفضي بارداً، ولذلك يناسب صاحبات البشرة الفاتحة بشكل خاص. كذلك، ينصح الخبراء صاحبات الشعر الأشقر بتجربة المجوهرات المصنوعة من الفضة أو الذهب الأبيض أو البلاتين، وهذا لأنّها تبرز تبايناًمع لون شعرهن الذهبي. ولا يعني ذلك أنّ الذهب الأصفر لا يناسب صاحبات البشرة الفاتحة، إذ يوضح الخبراء أنّ الذهب الأصفر من عيار 18 قيراطاً يليق بألوان البشرة المختلفة. ولمزيد من التألّق، تستطيع المرأة صاحبة البشرة الفاتحة أن تحتار الذهب من عيار 9 قيراطاً أو 14 قيراطاً. وفي الوقت نفسه، ينصح الخبراء صاحبات البشرة الفاتحة بالابتعاد عن الذهب الوردي لأنّه سيبهت إطلالتهن.

أي حجر كريم يليق بصاحبة البشرة الفاتحة؟

سوار مرصع بالروبي من ميليسا كاي Melissa Kay
سوار مرصع بالروبي من ميليسا كاي Melissa Kay 

يوضح الخبراء أنّ الأحجار الكريمة ذات الألوان المشرقة والجريئة تليق بصاحبات البشرة الفاتحة. وتشمل هذه الألوان الأحمر والأزرق والبنفسجي والأخضر المزرق. كذلك، يقترح الخبراء على صاحبات البشرة الفاتحة تجربة ألوان الباستيل مثل الوردي والأزرق الفاتح.

سوار مرصع بالياقوت الوردي من تانيا فرح Tanya Farah
سوار مرصع بالياقوت الوردي من تانيا فرح Tanya Farah 

في المقابل، تليق ألوان مثل البرتقالي والأصفر والبني والأخضر المصفر بصاحبات البشرة الدافئة. وهذا يعني أنّ المرأة صاحبة البشرة الفاتحة تستطيع الاختيار من تشكيلة واسعة من الأحجار الكريمة الملونة مثل الروبي والتنزانيتوالجمشت والزبرجد والأكوامارين والياقوت الأزرق والياقوت الوردي. ومن أجل إطلالة مثالية، يمكن للمرأة أن تحرص على اختيار القطع المصنوعة من معدن فضي والمرصعة بحجر كريم من الأحجار التي أتينا على ذكرها.

هل تؤثّر الملابس على المجوهرات؟

عقد مرصع بالياقوت والألماس من جيميلا Gemella
عقد مرصع بالياقوت والألماس من جيميلا Gemella 

يؤكّد الخبراء أنّ الملابس والماكياج توثّر على خيار قطع المجوهرات. فمن أجل الحصول على إطلالة كاملة متكاملة، لا بدّ للمرأة صاحبة البشرة الفاتحة أن تتجه إلى اختيار ملابسها بألوان تليق بها. وبشكل عام، ينصح الخبراء المرأة باختيار ملابس باللون الأخضر واللون الكحلي وتدرّجات الأزرق المختلفة. باختصار، تكمّل قطع المجوهرات إطلالة المرأة التي يجب أن تكون مختارة بعناية أيضاً.