الشريك الوفي لا يجيد التجاهل ولا الاهمال ولا يمكن أن يجرح مشاعر شريك حياته

الغياب العاطفي من بينهم .. 7 أشياء لا يفعلها الشريك الوفي

ريهام كامل
27 نوفمبر 2023

يعد الوفاء أحد القيم الرئيسية التي تسهم في بناء علاقة ناجحة بين الشريكين، علاقة قائمة على الثقة والأمان، علاقة قوية لا يمكن أن تقوى عليها أي ظروف أو محن، ولذلك يبقى الوفاء لشريك الحياة أفضل هدية من الممكن أن يقدمها له شريك حياته.

ويعد الشريك الوفي مثالاً طيبًا يجب أن يُحتذى به في العلاقات العاطفية، لأن شريكاً مثالياً لا يمكن تعويضه، وخصوصاً مع قيامه بالعديد من الأفعال الطيبة التي تدل على أخلاقه الحميدة، وموضوعيته الحكيمة في التعامل مع شريك حياته، وتحفيزه على الانخراط في جميع العلاقات.

ومن الطبيعي أن توجد أشياء لا يفعلها الشريك الوفي، وأن توجد أشياء يقوم بها الشريك الوفي، والآن مع الأشياء التي لا يفعلها الشريك الوفي.

أشياء لا يفعلها الشريك الوفي

الشريك الوفي هو الشخص الذي يحترم العلاقة ويظهر التفاني والالتزام نحو شريك حياته، شريكاً يقدر العلاقة التي تجمعه بشريكه، ولا يدخر وقتاً أو جهداً في سبيل الارتقاء بعلاقته به، والحفاظ عليها بتجنب الوقوع في أي هفوات أو ذلات تعصف بها.

ثمة أشياء عديدة لا يفعلها الشريك الوفي أبرزها ما يلي:

الخيانة

الخيانة العاطفية أو الجسدية تعد من أكثر السلوكيات إيلامًا للشريك، لذا يتجنب الشريك الوفي التورط في علاقات خارجية تؤثر سلبًا على الثقة الممنوحة له من قبل شريكه.

انعدام الصدق

الشريك الوفي دائمًا ما يتحرى الصدق في أقواله وأفعاله، ويتجنب إخفاء أمور عن شريكه، ولا يقوم بتقديم معلومات غير صحيحة يمكن أن تسبب شرخاً في جدار الثقة بينه وبين شريك حياته.

الإهمال العاطفي

الشريك الوفي يظهر اهتمامًا ورعاية نحو الشريك الآخر، لأنه يعلم جيداً أن عدم إظهار الدعم العاطفي أو الاهتمام يمكن أن يؤدي إلى إحساس الشريك بالوحدة والتعاسة، ولذلك الشريك الوفي لا يهمل شريك حياته أبداً، ودائماً ما يمنحه ما يليق به.

عدم الوفاء بالوعود

الشريك الوفي يلتزم بالوعود التي يقدمها لشريك حياته، لأنه يعلم جيداً أن لذلك أثراً كبيراً في تعزيز علاقته بشريك الحياة، ولذلك لا يقوم الشريك الوفي بالتخلف عن الوعود.

التجاهل

الشريك الوفي لا يتجاهل احتياجات شريك حياته، ولا يتجاهل مشاعره، لأنه يعلم تمام العلم بأن هذه الأمور من شأنها أن تدمر علاقته بشريك حياته، ولذلك نجده يعزز علاقته بشريك حياته بكل الطرق.

الوفاء قيمة نبيلة يتمتع بها الشريك الوفي وتجعله لا يقوم بأفعال تخالف معانيه الرائعة

الاستخفاف والإهانة

الشريك الوفي يحترم شريك حياته ويتجنب استخدام اللغة الجارحة التي من شأنها أن تقلل من الاحترام المتبادل بينه وبين شريكه.

لا يتفاعل مع شريك حياته

الشريك الوفي يظهر اهتمامًا وتفاعلًا إيجابيًا في حياة شريك حياته، سواء كان ذلك من خلال دعم أحلامه أو مشاركته اللحظات السعيدة، ومساعدته على مواجهة التحديات والانصات له واستيعابه وقت الأزمة.

التعدي على الخصوصية

الشريك الوفي يحترم استقلالية شريك حياته، ويتجنب التلاعب أو السيطرة الغير مبررة في العلاقة، ويحترم خصوصية شريكه.

والآن .. ما هي الأشياء التي يقوم بها الشريك الوفي في علاقته بشريك حياته؟

أشياء يتقن الشريك الوفي القيام بها

تحتاج العلاقة الناجحة بين الشريكين إلى التفاهم المتبادل والاحترام والالتزام وذلك لتحقيق بناء أساس قائم على الثقة والصدق والدعم المتبادل، ومن أبرز الأشياء التي يتقن الشريك الوفي القيام بها ما يلي:

الالتزام بالشريك

الوفاء يتضمن الالتزام بالشريك وبالعلاقة التي تربطه به، وتحمل مسؤوليته كاملة دون كلل أو ملل.

الصدق والشفافية

يتطلب الوفاء لشريك الحياة، الصدق والشفافية، ولذلك يجب على الشريكين التعبير بصدق عن مشاعرهم وأفكارهم وتجنب إخفاء الأمور الهامة التي قد تؤثر سلبًا على علاقة كل منهما بالآخر.

تقديم الدعم في الأوقات الصعبة

سيظهر وفاء الشريك الوفي الجميل في تقديم الدعم المعنوي والعاطفي للشريك خلال الأوقات الصعبة، ومن خلال استيعابه، وتهدئة مخاوفته.

الحفاظ على الولاء

يحقق الوفاء الحفاظ على الولاء، ويضمن الاستمرارية في العلاقة كون الشريك الوفي يظل ملتزمًا حتى مهما بلغت قوة المغريات.

التفاهم والاحترام

يتضمن الوفاء فهم احتياجات الشريك والاحترام المتبادل، ولذلك لا يتردد الشريك الوفي في الانصات إلى شريكه بطريقة محترمة وبما يعزز الاهتمام والألفة والاحترام بينهما.

تحقيق التوازن

الوفاء يتطلب تحقيق توازن بين الحياة الشخصية والعمل والعلاقة، ودائمًا ما يكون الشريك الوفي حريصًا على توفير الوقت والجهد المناسبين لنجاحها بشكل مناسب.

تجنب الغدر

الوفاء يتعارض مع الغدر والخيانة، ولذلك نجد الشريك الوفي يحترم الالتزام ويتجنب إحداث أذى للشريك بطرق غير صافية.

الاستماع الفعّال

يشمل الوفاء الاستماع الفعال والتفاعل مع احتياجات ومشاعر الشريك بشكل إيجابي، وهنا يجب التأكيد على أهمية الانصات لشريك الحياة لأن ذلك من الأمور المهمة والفعالة التي تحقق استقرار العلاقة بين الشريك الوفي وشريك حياته.

الاهتمام بالرومانسية

يتطلب الحفاظ على الجانب الرومانسي، الاهتمام بالتفاصيل والعمل على إظهار الحب والاهتمام وهي أمور مهمة يحرص عليها الشريك الرومانسية

وختاماً يجب أن يعلم شريك الحياة كيف له أن يقدم فروض الولاء والطاعة لتعزيز قيم الوفاء في العلاقة وبما يسهم في بناء أساس قوي للحياة المشتركة، ويعزز السعادة والاستقرار العاطفي للشريكين.

والآن يُسعدنا أن تشاركونا الرأي .. ما هي الأشياء التي لا يقوم بها الشريك الوفي وما هي أفضل مميزاته؟

مع تمنياتي لكل شريكين بدوام الحب والوفاء للأبد،،