أفكار لتحديث مساحة العمل أو مكتبك المنزلي بأثاث جديد

أفكار لتحديث مساحة العمل أو مكتبك المنزلي بأثاث جديد

عبد الرحمن الحاج
5 ديسمبر 2023

قد ترغبين في تحديث مساحة عملك أو مكتبك المنزلي، بأثاث جديد، حيث يجب أن تكون مساحة العمل الخاصة بكِ مليئة بالأناقة، ولكن ليس من الضروري أن تكون حياتك مليئة بالعمل.

تحديث مكتبك المنزلي بأثاث جديد

تحديث مكتبك المنزلي بأثاث جديد
تحديث مكتبك المنزلي بأثاث جديد

ويمكن أن تحصل على الإلهام من اتجاهات التصميم التي ستتناولها السطور التالية، بدءًا من التفاصيل الصناعية وحتى المناظر الخارجيةللحصول على مكتب منزلي عملي وأنيق ومتجدد تمامًا.

1. خزائن الكتب ذات الطراز الصناعي

خزائن الكتب ذات الطراز الصناعي
خزائن الكتب ذات الطراز الصناعي

وإذا كان النمط الصناعي مخصصًا لأي غرفة، فهو يليق بشكل أكثر مع ديكور المكتب المنزلي، وتخلق المواد البسيطة والتصميمات الوظيفية والمخطط المفتوح للأرضية بيئة مريحة ومركزة مثالية لكل نوع من أنواع العمل أو مشروع الدراسة، وجربي خزانة الكتب المعدنية المتعثرة ذات الطراز الصناعي؛ حيث ستوفر الصورة الظلية البسيطة تنظيمًا واضحًا بينما تضيف اللمسات النهائية المتقلبة سحرًا ريفيًا وسهلاً.

2. الصور الظلية الموفرة للمساحة

الصور الظلية الموفرة للمساحة
الصور الظلية الموفرة للمساحة

وفقط لأن المساحة الخاصة بكِ صغيرة، لا يعني أنه عليكِ التنازل عن الأسلوب، وابحثي عن التصميمات المعاصرة التي تزيد من الوظيفة، وفكري في الدرج والرف ومساحة السطح مع الحفاظ على الصور الظلية النحيلة.

3. الإلهام البصري

الإلهام البصري
الإلهام البصري

حيث إن السماح لأسلوبك الفريد بالتألق في مساحة مكتبك المنزلي لا يعد مفيدًا للجمال فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تغذية تفكيرك الإبداعي، ولا توجد طريقة أفضل للحصول على هذا الشعور الملهم من خلال اللمسات المكتبية المزخرفة التي تعكس شخصيتك.

وللحفاظ على استمرار التدفق الإبداعي دون تشتيت انتباهك عن العمل الذي تقوم به (أو تشويش مساحة العمل الخاصة بكِ)، حافظي على الألوان الجريئة والتصميمات نظيفة وبسيطة.

4. الدراسة المعمارية

الدراسة المعمارية
الدراسة المعمارية

وليس من الضروري أن تكوني مهندسًا معماريًا للاستفادة من التصميمات المركزة للأثاث المعماري؛ حيث ستساعد الحرفية الخالية من الضجة والمتعددة الوظائف المستوحاة من النمط الصناعي على تقليل عوامل التشتيت والحفاظ على الإنتاجية وإعادتك إلى لوحة الرسم.

5. الأناقة الوظيفية

الأناقة الوظيفية
الأناقة الوظيفية

ومن يقول إن المكتب المنزلي يجب أن يشبه المكتب المنزلي أو حتى أن يكون موجودًا في مكتب واحد؟ حيث أصبحت الآن ألوان وأشكال وأحجام المكاتب والكراسي المنزلية غير محدودة تقريبًا، وكذلك خياراتك لتصميمها.

وعلى سبيل المثال، لن يندمج المكتب الخشبي الغني والكرسي الفاخر المصنوع من الجلد الصناعي بسلاسة في زاوية غرفة النوم ذات الطراز التقليدي فحسب بل سيضفي عليها الحياة أيضًا.

6. مصباح بيان

مصباح بيان
مصباح بيان

والمشاريع التي تتم في وقت متأخر من الليل لا يتم تنفيذها من تلقاء نفسها، فهي تتطلب الشغف والتفاني والكثير من الإضاءة، ويعد مصباح الطاولة القوي أحد التركيبات الضرورية في كل أنواع المكاتب المنزلية، وهو أيضًا أحد أكثر الطرق السهلة لتحقيق التوازن في غرف العمل.

7. مساحة العمل في الهواء الطلق

مساحة العمل في الهواء الطلق
مساحة العمل في الهواء الطلق

ولا يتعين عليكِ مغادرة مكتبك الداخلي للحصول على فوائد تجديد النشاط التي يوفرها النسيم البارد في الهواء الطلق، وما عليكِ سوى وضعي مكتبك وكرسيكِ بحيث يواجهان بابًا أو نافذة تفتح على الفناء الخلفي أو مساحة الفناء.

وللحفاظ على محطة العمل الخاصة بكِ متوافقة مع الشعور بالنسيم والمناظر الطبيعية، اختاري المواد الشفافة والأنسجة البسيطة والألوان العضوية؛ ويوفر مصباح الطاولة الحديدي المقترن بمكتب من الزجاج والخشب ما يكفي من الجرأة لتكملة المنظر في الهواء الطلق مع الحفاظ على تركيزك على المهمة التي تقومين بها.

8. كرسي جلد تقليدي

كرسي جلد تقليدي
كرسي جلد تقليدي

وإذا كنتِ تبحثين عن الراحة في عملك؛ ستحتاجين إلى كرسي داعم ومريح، والذي يعطي طابع مكتبك المنزلي الكلاسيكي، والكرسي القابل للتعديل المصنوع من الجلد الفاخر هو الحل الأمثل.

9. قفص حائط عملاق

قفص حائط عملاق
قفص حائط عملاق

وفي بعض المكاتب المنزلية الصغيرة، يقوم القفص العملاق بتحويل جدار كامل إلى مساحة تخزين قوية، الأمر الذي يمكنك من وضع الكتب والملفات الهامة والمتعلقة في العمل بها.

10. القطع الديكورية الترفيهية

القطع الديكورية الترفيهية
القطع الديكورية الترفيهية

وفي بعض الأحيان، كلما كان مكتبك المنزلي أكثر راحة، كلما كان سير العمل أكثر إبداعًا، ومن منطلق هذا الهدف؛ أنشئي مساحة تتسم بالاسترخاء والراحة؛ ويمكن وضع مكتبًا تنفيذيًا في إحدى الزوايا، ومنطقة جلوس في زاوية أخرى.

11. المواد المختلطة

المواد المختلطة
المواد المختلطة

وكل من يصمم مساحة العمل الحديثة يجب أن لا يكون خائفًا من مزج المواد مع بعضها البعض، حيث يفضل أن تندمج المعادن والخشب والجلد والزجاج معًا لتكوين مساحة عمل مكتبية بغرفة النوم تتميز بالشخصية.

12. الكرسي والمكتب العائمان

الكرسي والمكتب العائمان
الكرسي والمكتب العائمان

وإذا كان لديكِ مساحة كافية لذلك، قومي بتعويم مساحة العمل المنزلية الخاصة بك (أي لا تضعيها على الحائط)، وكلما قمتِ بدفع مكتبك إلى وسط الغرفة، كلما شعرتِ أنه أكثر أهمية.

13. الأشجار الداخلية

الأشجار الداخلية
الأشجار الداخلية

أفكار العمل الإبداعية تنبعث من النباتات، حتى الأصناف الداخلية، مزيلات سموم طبيعية للمساعدة في تنقية الهواء، وإذا كنتِ بحاجة إلى تصفية ذهنك في أثناء العمل، فافعلي ذلك مع الطبيعة، وبغض النظر عن موقع مكتبك قومي بوضع المزيد من النباتات الخضراء والملونة أيضًا حول في محيك العمل.

14. الألوان الدافئة

الألوان الدافئة
الألوان الدافئة

واعتمادًا على نوع العمل الذي ستقومين به، قد ترغبين في التفكير في الألوان المحايدة الناعمة والأكثر دفئًا بدلاً من الألوان الزاهية، وفي حين أن الأول يمكن أن يساعد على التركيز والاسترخاء، فإن الأخير يمكن أن يساعد في تنشيط وإلهام، وفكري في الغرض الذي تريدين أن تخدمه مساحة العمل الخاصة بكِ، وقومي بتزيينها وفقًا لذلك.

15. عمل زاوية ديكورية للعمل في غرفة المعيشة

عمل زاوية ديكورية للعمل في غرفة المعيشة
عمل زاوية ديكورية للعمل في غرفة المعيشة

ويمكن أن تقع محطة العمل الساحرة في الواقع داخل زاوية داخل غرفة المعيشة، وهي تمثل المقدار المثالي للعمل، ويمكن اللجوء لهذا الأمر في حال كان المنزل لديكِ ضيق، ولا توجد غرفة مخصصة للعمل.