إلهام علي

تعرفوا على نجوم السعودية المرشحين في القوائم النهائية لجوائز صناع الترفيه 2024

محمود صلاح
25 ديسمبر 2023

جائزة صناع الترفيه Joy Awards لعام 2024، كشف عن القوائم النهائية للنجوم الذين سوف يتنافسون على الفئات المختلفة فيها، وكان للنجوم المملكة العربية السعودية نصيبا كبيرا من الترشيحات التي جاءت ملفتة في أكثر من فئة وتحديدا الأفلام وأفضل ممثل وممثلة، وعادت من جديد الفنانة إلهام لتواجدها المميز والدائم في جوائز صناع الترفيه، بالإضافة كذلك للنجم السعودي إبراهيم الحجاج الذي ينافس على أكثر من جائزة في جوائز صناع الترفيه المقرر إقامته في الأسابيع الأولى من 2024 في العاصمة الرياض.

إلهام علي مرشحة لجائزة أفضل ممثلة في فئة السينما

إلهام علي تصدرت قائمة الترشيحات الخاصة بالممثلة المفضلة في السينما عن فيلم "تشيللو"، الذي شاركت في بطولته مع مجموعة كبيرة من النجوم السعودية والعالم، وتعد إلهام علي ضيفة دائمة في جوائز صناع الترفيه، حيث قد حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات في نسخة عام 2022، وذلك عن دورها في مسلسل "إختطاف"، كما رشحت لنفس الجائزة عن مسلسل "سندس" في عام 2023، ليصبح الترشيح الجديد هو الأول لها في فئة السينما.

وينافس إلهام علي أيضا في تلك الفئة كل من الفنانة سعاد عبدالله التي شاركت في بطولة فيلم "تشيللو"، والذي أعادها بعد سنوات طويلة من الابتعاد عن السينما، حيث اكتفت سعاد عبدالله بالأعمال الدرامية خلال العقود الأخيرة، وينافس أيضا على الجائزة كل من أمينة خليل عن فيلم "وش في وش"، ونيللي كريم عن فيلم "فوي ! فوي! فوي!".

إلهام علي مرشح لجائزة أفضل ممثلة في فئة السينما
إلهام علي مرشح لجائزة أفضل ممثلة في فئة السينما

نجوم السعودية ينافسون كريم عبدالعزيز على جائزة أفضل ممثل

جائزة أفضل ممثل عن فئة السينما، يتنافس عليها 4 نجوم يتقدمهم الفنان إبراهيم الحجاج عن فيلمه الأنجح "سطار" الذي حقق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر السعودي خلال 2023، كما يتنافس أيضا على تلك الجائزة الفنان زياد العمري بفيلم "عبد" أحد أفلام الرعب التي طرحت في نفس العام، وحظت على اهتماما كبيرا، بينما يتواجد الفنان السعودي عبدالعزيز الشهري في القائمة، وذلك عن فيلم "رأس برأس" الذي طرح على شبكة نتفليكس وحققا ردود فعل إيجابية، ويصبح الفنان كريم عبدالعزيز الفنان الوحيد في القائمة المرشحة لأفضل ممثل عن فئة السينما خارج المملكة، وذلك عن دوره في فيلم "بيت الروبي"، وبالنسبة للأفلام الأفضل يتنافس عليها كل من فيلم "الخلاط " و"الهامور ح.ع"، وفيلم "سطار" بينما يعد فيلم "بيت الروبي" الوحيد الذي ينافس في القائمة.

نجوم السعودية ينافسون كريم عبدالعزيز على جائزة أفضل ممثل
نجوم السعودية ينافسون كريم عبدالعزيز على جائزة أفضل ممثل

حضور ملفت لنجوم السعودية في فئة الموسيقى

الموسيقي ترشح فيها أيضا نجوم من المملكة العريية السعودية، ففي فئة الصوت المفضل تواجد كل من الفنان عائض والفنان عبدالمجيد عبدالله، بجوار كل من الفنان ماجد المهندس وتامر عاشور، أما في فئة الوجه الجديد المفضل فيتنافس الفنان السعودي الشاب وليد محمد الذي قدم مجموعة من الحفلات الغنائية التي قدمته للجمهور بقوة خلال 2023، وينافسه الفنان السعودي كذلك سلطان المرشد، في وقت يتواجد الفنان الكويتي طلال سام في المنافسة وأيضا الفنان الشامي.

حضور ملفت لنجوم السعودية في فئة الموسيقى
وليد محمد

ترشيحات نجوم السعودية في فئة الدراما

إبراهيم الحجاج حاضر بقوة في الترشيحات الخاصة في فئة الدراما لجائزة صناع الترفيه Joy Awards لعام 2024، وذلك عن دوره في مسلسل "منهو ولدنا" الموسم الثاني الذي عرض في رمضان الماضي، وهي الجائزة الثانية التي ينافس عليها إبراهيم الحجاج بعد ترشحه في فئة الأفلام عن دوره في فيلم "سطار"، وينافسه الفنان السعودي سعد عزيز عن دوره في مسلسل "سكة سفر 2"، بينما يتواجد أيضا في القائمة كل من الفنان محمود نصر عن مسلسل "كريستال"، والفنان باسل خياط عن مسلسل "الثمن".

سعد عزيز في مسلسل "سكة سفر"
سعد عزيز في مسلسل "سكة سفر"

وجوه سعودية شابة مرشحة لأفضل وجه جديد بالدراما

في فؤاد الفنانة السعودية تصدرت أيضا الترشيحات في فئة أفضل وجه شاب في فئة الدراما، وذلك عن دورها في مسلسل "ماما غنيمة" التي شاركت في بطولته مع مجموعة من النجمات وعرض على منصة شاهد في الصيف الماضي، ويتواجد كذلك في القائنة الفنان السعودي وليد قشران عن دوره في الجزء الثالث من مسلسل "استوديو 23".

في فؤاد
في فؤاد

أما الفنانة السعودية أصايل محمد فترشحت أيضا للجائزة عن دورها في مسلسل "سكة سفر 2"، ويتواجد في القائمة الفنان جمال الصالح عن دوره في السيت كوم "بروحهم في البيت".

 أصايل محمد
أصايل محمد

الصور من حسابات النجوم على انستجرام.