فستان مزين بالكاب من إيلي صعب

فساتين ليلة الحناء للعروس بتوقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية

4 فبراير 2024

تسلط العروس كل اهتمامها على إطلالتها يوم الزفاف، لكن قبل هذه الليلة المهمة هناك العديد من المناسات أو الحفلات التي ستقام حيث يجب على العروس أن تولي إطلالتها إهتماماً كبيراً أيضاً. ومن أهم هذه الإحتفالات هي ليلة الحناء، حيث يجب ان تختار العروس فستاناً يليق بها ويعكس جمالها قبل ظهورها أمام ضيوفها بالفستان الأبيض. سواء كنت صاحبة ذوق مهتم بالفساتين المنفوشة، أو من العرائس اللواتي يفضلن الإطلالات الأنيقة والراقية ستجدين فستاناً يشبه ذوقك بين موديلات فساتين ليلة الحناء التي اخترناها لك من أهم دور الأزياء العالمية ومن مجموعات هوت كوتور 2023.

لمحبات اللون الأحمر فستان منفوش من جورج شقرا
لمحبات اللون الأحمر فستان منفوش من جورج شقرا

هل أنت من محبات فساتين السهرة القصيرة؟

أحياناً تقيم العروس حفل ليلة الحناء صغير بحضور عدد قليل من الأصحاب والأقارب، هذا ما يحتم عليها اختيار فستان ناعم يليق بمستوى الحفل ومكانه. وهل أنسب من الفستان القصير الناعم لحفلة ليلة الحناء؟ إذاَ ارتدي هذا النوع من الفساتين القصيرة الذي سيمنحك الكثير من الأناقة والتميز.

Badgley Mischka إطلالة ناعمة بفستان سهرة قصير من
إطلالة ناعمة بفستان سهرة قصير من Badgley Mischka

ماذا عن اختيار اللون البيض لفساتين ليلة الحناء للعروس؟

قد ترغب العروس أن تحتفظ باللون الأبيض كخيار لتزيين إطلالتها في ليلة الحناء ويوم الزفاف، وهذا الأمر لا مانع من تطبيقه فأنت عروس ويجب أن تعكسي جمالك وأناقتك. فإن كنت من محيات اللون الأبيض من الضروري أن تتجهي لفساتين السهرة باللون الأبيض المطرزة عند الأكتاف أو الأكمام مثلاً لكسر القليل من رتابة إطلالتك التي يجب أن تتناسب مع أجواء ليلة الحناء.

Dior أناقة اللون الأبيض في فستان من دار
أناقة اللون الأبيض في فستان من دار Dior

كيف يمكن أن تعكسي قوة شخصيتك وحضورك من خلال موديلات فساتين ليلة الحناء؟

يقال أن أول علامة على نوع شخصية العروس هو اللون والموديل الذي ستختاره لفستان زفافها، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على إطلالة ليلة الحناء. فإن كنت من العرائس اللواتي يفضلن الإطلالات القوية والبراقة التي تلفت الأنظار، عليك اختيار فستان بلون الميتاليك الفضي أو الذهبي وغيرهما فهما خياران يدلان على قوة شخصيتك وحضورك القوي.

Fendi لمحبات الفساتين القوية واللامعة فستان من
لمحبات الفساتين القوية واللامعة فستان من Fendi

ما رأيك باللون الأحمر لإطلالة ليلة الحناء؟

في بعض البلدان يتم تحديد الألوان التي يجب على العروس أن تختارها لفستان ليلة الحناء، وغالباً ما نشاهد عرائس باللون الأحمر على غرار العرائس في تركيا مثلاً معظمهن يخترن اللون الأحمر لفستان ليلة الحناء كرمز ودليل على حب العروس لعريسها. ومن الخيارات المثالية لليلة الحناء هو اللون الأحمر فلا تترددي باختياره.

فستان باللون الأحمر من Tadashi Shoji
فستان باللون الأحمر من Tadashi Shoji

هل على العروس اختيار فستان منفوش لليلة الحناء؟

من قال أن فساتين للية الحناء يجب أن تكون فقط ناعمة وبسيطة كي تترك العروس الطلّة الأكثر جذابية ليوم زفافها؟ على العكس هذه الليلة أيضاً مخصصة ويمكنك انتقاء الفستان الذي تريدين. ومن بين الخيارات التي لا تستثنيها العروس لفستان ليلة الحناء هي التصاميم المنفوشة والكبيرة التي تليق بحفلات ليلة الحناء الكبيرة!

Giambattista Valli فستان منفوش من
فستان منفوش من Giambattista Valli

ما هي الألوان الملكية التي يمكن أن تختارها العروس لفستان ليلة الحناء؟

تبعاً للتقاليد والعادات تختار العروس في كل بلد لون فستانها، وأحياناً تتقيد بهذه القاعدة التي تفرض عليها. لكن إن كنت صاحبة القرار وتودين اختيار لون ملكي لإطلالة ليلة الحناء فلا تترددي بانتقاء اللون الأزرق الداكن الملكي. فهو خيار مثالي حتى أن معظم النجمات أقبلن سابقاً على اختيار هذا اللون في مناسباتهن الخاصة، وشاهدنا في الكثير من عروض الأزياء بروز هذا اللون بشكل كبير.

فستان براق بلون ملكي من زهير مراد
فستان براق بلون ملكي من زهير مراد

هل ترغبين باختيار فستان ليلة الحناء ضمن ثيم معين؟

يضم حفل ليلة الحناء أقارب وصديقات العروس، وقد يخترن ثيماً معيناً لهذه الليلة. وفي الفترة الأخيرة نشاهد الكثير من الثيمات الزهرية لحفلات ليلة الحناء، حتى أن ثيم باربي الزهري لم يفارق حفلات وداع العزوبية بعد. إذاً يمكنك أن تجاري وتختاري فستاناً باللون الزهري مزين بالريش مثلاً لإطلالة أنثوية مميزة.

فستان سهرة باللون الزهري مزين بالريش من جورج حبيقة
فستان سهرة باللون الزهري مزين بالريش من جورج حبيقة

كيف يمكنك الحصول على إطلالة راقية وملكية في ليلة الحناء؟

تألقي ليلة الحناء بفساتين ملكية ومستوحاة من السلطانات، وهل أفضل من فساتين السهرة لليلة الحناء المزينة بالكاب؟ هذه التصاميم لا تبطل موضتها أبداً وتتجدد ألوانها وتصاميمها في كل موسم وفي كل سنة.

فستان مزين بالكاب من إيلي صعب
فستان مزين بالكاب من إيلي صعب