مجوهرات ملكة جمال العالم 2024

ملكة جمال العالم لعام 2024 بتاج فاخر مرصّع بالأحجار الكريمة والألماس من توقيع دار MIKIMOTO

خلود الليثي

توّجت كريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková من جمهورية التشيك ملكة جمال العالم 2024، السبت، متفوقة على 111 من زميلاتها الحائزات على اللقب من جميع أنحاء العالم، في مدينة مومباي بالهند، حيث أقيمت المسابقة الدولية هذا العام.

كريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková من جمهورية التشيك تُلقب بملكة جمال العالم 2024
كريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková من جمهورية التشيك تُلقب بملكة جمال العالم 2024

كريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková من مواليد 19 يناير 1999، وهي عارضة أزياء تشيكية، توجت سابقًا ملكة جمال جمهورية التشيك عام 2022، وهي ثاني امرأة تُمثل جمهورية التشيك وتفوز بلقب ملكة جمال العالم بعد تاتانا كوتشاروفا في 2006.

تأهلت 4 ملكات للنهائيات وهنّ Aché Abrahams ملكة جمال Trinidad and Tobago، وLesego Chombo ملكة جمال بوتسوانا، وياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان، التي حصلت على لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024 بالإضافة إلىكريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková ملكة جمال جمهورية التشيك، التي فازت باللقب.

ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024
ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024  

سلّمت ملكة جمال العالم السابقة Karolina Bielawska التاج إلى كريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková، لتتربع على عرش الجمال في العالم، ومن المتوقع أن تحصل التشيكية صاحبة اللقب على نسخة طبق الأصل للاحتفاظ بها.

تاج ملكة جمال العالم 2024 الأيقوني

مسابقة اختيار ملكة جمال العالم 2024
مسابقة اختيار ملكة جمال العالم 2024  

يتميّز تاج ملكة جمال العالم، بتاريخه الغني وتصميمه الفريد، فهو أكثر من مجرد اكسسوار، إذ يرمُز إلى الأمل والجمال والوحدة في التنوع.

يرمُز التاج الأيقوني الذي يُمنح للفائزة، للتميز والتراث والحلم الذي يتجاوز الحدود، ويُعد تاج ملكة جمال العالم لعام 2024، الذي صممته الشركة اليابانية العريقة ميكيموتو MIKIMOTO، تحفة فنية تلخص روح المسابقة.

صممت دار مجوهرات ميكيموتو MIKIMOTO، تاج ملكة جمال العالم، وهي شركة يابانية مختصة باللؤلؤ، يتميّز التاج بأحجاره الكريمة باللون الأزرق المصفوفة في المنتصف، حولها 6 تشعبات من اللون الأبيض تُمثل القارات الـ6، وهو مُزينّ باللؤلؤ والألماس، ليبدو التباين كبير بين اللونين الأبيض والأزرق.

وللتاج قاعدة قابلة للإزالة تضمن ملاءمة مثالية لحجم رأس ملكة الجمال في كل عام، ويُقدر تاج ملكة جمال العالم بحوالي الـ 100 ألف دولار، ولا تستطع الفائزة الاحتفاظ به إلى ما لانهاية، بل ينتقل من ملكة لأخرى.

مسابقة ملكة جمال العالم

مسابقة ملكة جمال العالم  Miss World أقيمت هذا العام بمدينة مومباي في الهند
مسابقة ملكة جمال العالم Miss World أقيمت هذا العام بمدينة مومباي في الهند

تُعقد مسابقة ملكة جمال العالم  Miss World سنوياً في إحدى مدن العالم التي تنظم المسابقة، حيث تتبارى فيها فتيات تم اختيارهنّ كملكات للجمال في بلدانهنّ، بحيث تتسابقنّ للحصول على تاج "ملكة جمال العالم".

يُمنح لقب ملكة جمال لفتاة "جميلة" في بلد ما في العالم تشترك فيه بمسابقة ملكة جمال ذلك البلد بحيث تحصل الفائزة على تاج ملكة جمال العالم.

كريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková من جمهورية التشيك صاحبة لقب ملكة جمال العالم 2024
كريستينا بيشكوفا Krystyna Pyszková من جمهورية التشيك صاحبة لقب ملكة جمال العالم 2024

نظمت مسابقة ملكة جمال العالم للمرة الأولى في المملكة المتحدة من قبل إيريك مورلي عام 1951، وحالياً زوجته جوليا مورلي هي الرئيس المساعد لمؤسسة ملكة جمال العالم.

مسابقة ملكة جمال العالم هي أقدم مسابقات الجمال الدولية، التي لا زالت مستمرة حتى الآن، كما أن حفلها الرئيسي يشاهده أناس عبر البث التلفزيوني في حوالي 200 دولة حول العالم.

بثت المسابقة عبر التليفزيون لأول مرة عام 1959 عبر تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية " BBC" ووصلت نسبة المشاهدين إلى ذروتها في التسعينيات حيث صار يشاهدها قرابة ملياريّ نسمة حول العالم من جميع البلدان تقريباً.

الصور من AFP وانستقرام