أسباب تدفع العروسين لاختيار رحلة شهر عسل إستثنائية في مراكش

أفضل الأنشطة السياحية عند قضاء شهر العسل في مراكش

عندليب دندش
5 يونيو 2024

أن يختار العروسان مدينة مراكش أو المدينة الحمراء في المملكة المغربية لشهر عسلهما يعني أنهماسيغوصان في عاصمة الإمبراطورية الأندلسية. ولكن متعة الرحلة لن تكون هنا كامنة في طبيعة ساحرة رغم وجودها، ولا في الأسوار والمباني التاريخية رغم كثرتها وإنما في الكثير من النشاطات الأخرى الإستثنائية في هذا البلد والتي تُضفي على الرحلة الكثير من المتعة والتفرد منها على سبيل المثال إنتشار البهلوانات وسحرة الثعابين والمشعوذين في الشوارع، وكذلك الخضوع لحمام مغربي مميز يمنح العروسين الكثير من الإسترخاء والتجربة الجميلة.

أفضل الأنشطة السياحية عند قضاء شهر العسل في مراكش

فما رأيكم أن نقوم بجولة على أماكن مميزة في مدينة مراكش المغربية والتي تناسب العروسين لرحلة شهر عسلهما:

جولة في "الكوتشي" وملاعبة للأفاعي

سوق الثعابين الذي يجذب ملايين السياح سيضفي على رحلة شهر العسل المزيد من المتعة
سوق الثعابين الذي يجذب ملايين السياح سيضفي على رحلة شهر العسل المزيد من المتعة

إذاً للعروسين الباحثين عن المتعة في المدنية المليئة بالألوان فإن الكثير من التجارب الفريدة ستكون هنا بانتظارهما بدءاً من انتشار سحرة الثعابين الذين يقومون بترويض الأفاعي وملاعبتها أمام السواح وجعلها ترقص على نغمات موسيقية معينة والسير نحو المروّض بحركات متراقصة، وكذلك يقوم بعض هؤلاء المروضين بلف الثعبان على أكتاف الزبائن مما سيجعل التجربة للعروسان مثيرة وممتعة تحمل ذكريات لا تُنسى.

من عربات الكوتشي في مراكش
من عربات الكوتشي في مراكش

كما سيكون بإمكان الثنائي رؤية العربات التي تجرها الخيول والمنتشرة بكثرة ويطلق عليها المغاربة “الكوتشي”، التي تحولت إلى رمز للمدينة الحمراء، بألوانها الخضراء وتتيح للعروسين إمكانية القيام بجولة في المدينة.

حدائق ماجوريل

جانب من حدائق حدائق ماجوريل في مراكش
جانب من حدائق حدائق ماجوريل في مراكش

وبين حدائق مراكش يمكن للعروسين قضاء الكثير من المتعة لعل أبرزها حدائق ماجوريل التي تُعتبر إحدى أجمل الأماكن في مراكش وأكثرها استقطاباً للسيّاح بفضل نباتاتها الإستوائية وتصميمها الممزوج بالالوان والطبيعة الخضراء. تضم الحدائق نباتات متنوعة بعضها نادر جمعت من القارات الخمس ومن بينها الصبار والنخيل والسراخس.

يمكن للعروسين القيام بنشاطات عدة في هذه الحديقة التي بُنيت عام 1923 بينها ممارسة الرياضة سويا في الأماكن المخصصة لهذا الغرض مثل مسارات المشي والركض، أو يمكنهما القيام بزيارة  المتحف الإسلامي الموجود في الحديقة أو الإستمتاع بالبيوت الموزعة في الحديقة والمطلية جميعها باللون الأزرق ومحاطة بأجمل أنواع النباتات. ومن أجل قضاء يوم كامل في الحديقة من دون عناء فإن المطاعم والمقاهي والحمامات العامة والمرافق الموجودة داخلها ستُسهّل على العروسين يومهما.

الحمام المغربي

الحمام المغربي نشاط لا يُفوت خلال رحلة شهر العسل
الحمام المغربي نشاط لا يُفوت خلال رحلة شهر العسل

هل يمكن للعروسين زيارة مراكش من دون تجربة إحدى الموروثات الشعبية المتواجدة هناك وهي تجربة الحمام المغربي؟ فالخضوع لمثل هذا الحمام سيجعل الثنائي يشعر بالإستجمام والإسترخاء خلال رحلة شهر العسل ناهيك عن الفوائد الأخرى للحمام مثل تخليص الجسم من السموم. والجيد في هذه المدينة أنه توجد الكثير من الحمامات الشعبية المصنفة ضمن أفضل الحمامات تتجاوز المئة حمام وما على العروسين سوى اختيار الحمام الذي يعجبهما.

مغامرة على جبل ياجور

جانب من جبل ياجور في مراكش
جانب من جبل ياجور في مراكش

جبال كثيرة تحتويها مراكش وتتيح للعروسين فرصة القيام بمغامرات عدة بينها جبل ياجور الذي يستقطب آلاف السواح ويرتفع 2700 متر عن سطح البحر. بالطبع الوصول إلى هنا لن يكون عبر التسلق أو السير على الأقدام إنما يحتاج العروسان إلى سيارة لبلوغ القمة والوقوف على رأس الجبل والإستمتاع هناك بإطلالات بانورامية لا تُنسى منها إطلالة على بحيرة ياجور. كما أنه في هذه المكان يمكن العروسين خوض تجربة التخييم سوياً لأول مرة في أعلى الجبل بين الطبيعة الخضراء أو بإمكانهما قضاء يوم كامل على الجبل وهما يستمتعان بمساحاته الخضراء ومناظره الخلابة والإسترخاء بين أحضانه.

بحيرة لالة تكركوست

يمكن استرخاء العروسين على ضفاف بحيرة لالة تكركوست مراكش
يمكن استرخاء العروسين على ضفاف بحيرة لالة تكركوست مراكش

ولأن الأماكن الطبيعية الساحرة كثيرة في مراكش فسيكون بإمكان العروسين الإستمتاع بالكثير من الأنهار والبحيرات منها بحيرة لالة تكركوست مراكش، إذ تُعتبر من بحيرات مراكش الساحرة، وهي بحيرة اصطناعية غاية في الجمال لا تشبه البحيرات الأخرى من حيث موقعها الفريد وسط سلسلة مرتفعات جبلية تُضفي على المكان مزيداً من الجمال.

يمكن للعروسين الاستمتاع في بحيرة لالة تكركوست مراكش
يمكن للعروسين الاستمتاع في بحيرة لالة تكركوست مراكش

وللإستمتاع هنا وسط المنظر المهيب يمكن للعروسين القيام بنشاطات عدة منها صيد السمك اذ تحتوي البحيرة على ثروة سمكية هائلة، أو التجديف في البحيرة أو الإسترخاء على ضفافها أو حتى شراء حاجيات العروسين من المحال التجارية المنتشرة بالقرب منها.

أسواق المدينة التجارية

التسوق له متعته في مراكش
التسوق له متعته في مراكش

ولأن التسوق إحدى أساسيات زيارة أي بلد خلال رحلة شهر العسل فننصح العروسين عند زيارة مراكش بضرورة زيارة الأسواق التجارية في المدينة القديمة التي تُعد من أهم الأماكن السياحية هناك وأشهر الوجهات للتسوق في المدينة. تتميز هذه الأسواق بوجودها في أزقة قديمة بين البيوت الملونة وتحتوي على عدد كبير من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية المميزة كالأحذية والعطور والتحف النحاسية وغيرها والتي يمكن للعروسين شراء الكثير من أغراضها.

لا يجب تفويت فرصة زيارة السوق في مراكش
لا يجب تفويت فرصة زيارة السوق في مراكش

كما تضم الأسواق القديمة حي المواسين الذي يحتوي على المحلات الراقية التي يرتادها المشاهير فلا بد من زيارته والتعرف عليه. أما سوق السمارين فهو الأكثر شهرة بين الأسواق هناك وهو سوق تاريخي يقدم للعروسين تجربة تسوق فريدة بين متاجره المتنوعة.

قصر البديع أحد أجمل قصور مراكش

جانب من قصر البديع في مراكش
جانب من قصر البديع في مراكش

زيارة قصور مراكش الرائعة أمر لا بد منه خلال رحلة شهر العسل إذ تحمل الكثير من الأسرار والخبايا عن حقبة ماضية وتحكي عن تاريخ حافل بالأحداث بينها قصر البديع الذي اعتبره المؤرخون القُدامى أحد عجائب الدنيا الهندسية والمعمارية خلال القرن 16، ويتميّز القصر بشكله المُستطيل وتحيطه عددًا من البنايات المُزخرفة بقطع الرخام والتيجان الذهبية مع استخدام الجص والخشب المُلوّن المُزخرف في تزيينها من الداخل والخارج. ويضم القصر متحفاً يحتوي على مقتنيات أثرية شاهدة على تاريخ هذا القصر الحافل بينها وثائق تاريخية وخرائط قديمة .