نظرة سريعة على جميع منازل ويل سميث وعائلته

نظرة سريعة على جميع منازل ويل سميث وعائلته

عبد الرحمن الحاج
5 يوليو 2024

من فيلم Men in Black إلى طفل الكاراتيه وحتى علاء الدين، لعب ويل سميث أدوارًا مميزة في عشرات الأفلام الرائجة، وكونه واحدًا من الممثلين الأعلى أجرًا في العالم، فلا عجب أن هناك الكثير مما يمكن رؤيته فيما يتعلق بالمنازل المملوكة لعائلته.

جولة داخل جميع المنازل التي يملكها ويل سميث

ولقد أنجز ويل وزوجته جادا بينكيت سميث الكثير خلال حياتهم المهنية الطويلة، من التمثيل والغناء وموسيقى الراب إلى الإنتاج، ومع صافي ثروة مجتمعة تبلغ 320 مليون دولار، استثمر الزوجان في العديد من العقارات الرائعة في جميع أنحاء العالم لعائلتهما، وفيما يلي قائمة بمنازل ويل سميث وأبرز ملامحها:

1. منزل ويل سميث في برين ماور، بنسلفانيا

منزل ويل سميث في برين ماور، بنسلفانيا
منزل ويل سميث في برين ماور، بنسلفانيا

قرر ويل سميث، كونه من غرب فيلادلفيا، العودة إلى جذوره عن طريق شراء منزل بقيمة 937.500 دولار في برين ماور، بنسلفانيا مع زوجته جادا بينكيت في عام 1997، وهو نفس العام الذي تزوجا فيه، وهذا العقار المترامي الأطراف، على الرغم من كونه فخمًا للغاية بمساحة 8000 قدم مربع، لا يزال متواضعًا مقارنة بمنازلهم القادمة في هذه القائمة، حيث يحتوي على أثاث بسيطللغاية.

2. عقار آخر في فيلادلفيا

عقار آخر في فيلادلفيا
عقار آخر في فيلادلفيا

وبعد عام واحد فقط من شراء منزلهم في برين ماور، اشترت عائلة سميث عقارًا آخر في مسقط رأس ويل ليكون قريبًا من عائلته - عقار مساحته 2165 قدمًا مربعًا بقيمة 700 ألف دولار شمال فيلادلفيا.

3. منزل على الشاطئ في هانالي، كاواي، هاواي

منزل على الشاطئ في هانالي، كاواي، هاواي
منزل على الشاطئ في هانالي، كاواي، هاواي

وتم شراء هذا العقار، على الرغم من أنه لم يعد مملوكًا لهم، من قبل عائلة سميث في عام 2009 مقابل 13.5 مليون دولار ثم أعيد بيعه لاحقًا مقابل 20 مليون دولار، ويقع العقار في هانالي، وهي بلدة صغيرة في جزيرة كاواي في هاواي، ويضم ثلاث غرف نوم وثلاثة حمامات ويقع على مساحة سبعة أفدنة.

4. مجمع في كيلويا، كاواي، هاواي

مجمع في كيلويا، كاواي، هاواي
مجمع في كيلويا، كاواي، هاواي

بعد سنوات قليلة من محاولتهم العقارية الأولى في هاواي، اشترت عائلة سميث عقارًا بمساحة 6.91 فدانًا مقابل مليون دولار في جزيرة كاواي في عام 2015.

ويضم المجمع أربعة مجمعات سكنية تضم سبع غرف نوم كبيرة و7.5 حمامات في المجموع، ويتكون المجمع من المنزل الرئيسي ودار الضيافة وبيت النقل. ويحتوي أيضًا على استوديو خاص مزود بوسائل الراحة بما في ذلك مسبح بطول 50 قدمًا ومنتجع صحي وملعب تنس، كما يضم المجمع شاطئًا خاصًا. ومع ذلك، تم بيع هذا المجمع الكبير لاحقًا بمبلغ 12 مليون دولار.

5. منزل في هيدن هيلز، كاليفورنيا

منزل في هيدن هيلز، كاليفورنيا
منزل في هيدن هيلز، كاليفورنيا

بينما يعد حي هيدن هيلز الراقي في كاليفورنيا موطنًا للعديد من النجوم، ومن بينهم جادن سميث، ابن ويل وجادا، واشترت عائلة سميث هذا القصر المكون من خمس غرف نوم وستة حمامات بقيمة 3.4 مليون دولار في عام 2003، واحتلته جايدن منذ عام 2017.

6. منزل في وودلاند هيلز، لوس أنجلوس

منزل في وودلاند هيلز، لوس أنجلوس
منزل في وودلاند هيلز، لوس أنجلوس

واشترى ويل منزلافي وودلاند هيلز، لوس أنجلوس، وتم الحصول على هذا المسكن غير المعروف (على الرغم من الشائعات أنه تم شراؤه للعائلة أو الموظفين) من قبل The Smith Family Trust في عام 2011 مقابل 910.000 دولار، وعلى الرغم من تواضعه مقارنة بممتلكاته الأخرى، إلا أن هذا المنزل يضم خمس غرف نوم و5.5 حمامات وثلاث مدافئ ومسبح ومنتجع صحي.

7. منزل ويل المتنقل

منزل ويل المتنقل
منزل ويل المتنقل

لا تقتصر اهتمامات ويل سميث المنزلية على القصور الفاخرة والمجمعات المترامية الأطراف، وتتضمن إحدى مشترياته أيضًا مقطعًا دعائيًا لفيلم عبارة عن منزل متنقل مكون من طابقين بقيمة 2.5 مليون دولار، وهذه المقطورة "The Heat" عبارة عن منزل متنقل مساحته 1200 قدم مربع يرتكز على 22 عجلة ويتميز بـ 14 شاشة تلفزيون.

وتتحول المقطورة المثبتة على الأرض في البداية إلى قصر ذي طابقين على عجلات بلمسة زر واحدة، ويحتوي على صالة رئيسية حيث يقضي ويل سميث مع عائلته والنجوم المشاركين، بالإضافة إلى مطبخ كامل به أسطح من الجرانيت بقيمة تتراوح بين 100 ألف و200 ألف دولار.

بينما يحتوي الطابق العلوي، المخصص لمشاهدة الصحف اليومية وممارسة الأعمال، على غرفة عرض تتسع لـ 30 شخصًا ومجهزة بأحدث التقنيات.

8. منزل ويل سميث ملكية كالاباساس

منزل ويل سميث ملكية كالاباساس
منزل ويل سميث ملكية كالاباساس

ويقع مكان إقامة سميث الحالي في حي كالاباساس الجذاب بمقاطعة لوس أنجلوس، وتم تصميم القصر من قبل المهندس المعماري ستيفان سامويلسون، وبدأت عملية البناء في عام 2003 واستمرت سبع سنوات.

وتكلفة المشروع 42 مليون دولار، العقار الذي تبلغ مساحته 150 فدانًا كبير جدًا لدرجة أنه يحتوي على رمز بريدي خاص به.

بينما يتكون المجمع المترامي الأطراف من قصر يضم تسع غرف نوم، ومرآبًا كبيرًا يتسع لثماني سيارات، ومسرح سينمائي خاص، واستوديو تسجيل، حيث سجلت ابنة الزوجين، ويلو، أغنيتها الناجحة عام 2010 بعنوان "Whip My Hair".

وقال المهندس المعماري سامويلسون: "تم تصميم العقار للتعبير عن تطلعات المالكين إلى بيئة مصنوعة يدويًا مرتبطة بالأرض، وتستخدم الهندسة العضوية منحنيات واسعة وهندسة غير نمطية لخلق تدفق غنائي بين المساحات، وترتكز جمالية المبنى على التاريخ والتفسيرات المختلفة للطوب اللبن في الثقافات الفارسية والمغربية والإسبانية والأمريكية الجنوبية الغربية".

كما يحتوي العقار على العديد من الميزات النادرة للغاية، بما في ذلك باب أمامي ضخم تم انتشاله من حصن في شمال الهند، وغرفة معيشة مزدوجة الارتفاع تعلوها كوة قابلة للسحب، وغرفة طعام تستخدم للمناسبات الرسمية مع عوارض سقف مستصلحة ذات مظهر عتيق، وشرفة، ومن المطبخ الفني الذواقة مع خزائن مصنوعة من ألواح بلوط نوريستاني من القرن التاسع عشر.

ويعرض المنزل الطراز المعماري الطبيعي المبني من الطوب اللبن، ويتم تسليط الضوء على ذلك من خلال عناصر مختلفة ذات سمات ريفية وحرفية معقدة، بينما يكتسب المنزل جمالية فريدة من نوعها بسبب العوارض المكشوفة والأسرة المظللة والأبواب الخشبية الضخمة والمنحوتات الحيوانية المنحوتة.