رحلة الملكة ماري والملك فريدريك إلى جرينلاند

أجمل صور الملكة ماري والملك فريدريك الرومانسية

عبد الرحمن الحاج
9 يوليو 2024

قام الملك فريدريك والملكة ماريملكا الدانمارك، بجولة لمدة أسبوع في جرينلاند في حدث مهم للزوجين في الأشهر الستة الأولى من حكم فريدريك، الذي تولى الحكم يوم 14 يناير هذا العام، بعد أن تنازلت والدته الملكة مارغريت الثانية عن الحكم الذي استمرت فيه لمدة 52 عاما.

رحلة الملكة ماري والملك فريدريك إلى جرينلاند

رحلة الملكة ماري والملك فريدريك إلى جرينلاند
رحلة الملكة ماري والملك فريدريك إلى جرينلاند

وكان أفراد العائلة المالكة الدنماركية، الذين احتفلوا بالذكرى السنوية العشرين لزواجهم في شهر مايو الماضي، على تواصل شديد مع بعضهم البعض خلال رحلتهم الملكية الأخيرة، ويبدوا أن فردريك وماري يصران في كل ظهور مشترك لهما، على إيصال رسالة واحدة عن قوة علاقتهما وترابطهما، في رد مبطن على شائعات الخيانة التي لاحقت ملك الدانمارك مؤخرا، وقيل أنها كادت تعصف بزواجه نهائيا، لولا تدخل والدته الملكة مارغريت التي تنازلت عن العرش لإنقاذ زواج ابنها.

وتظهر الصور التي تمت مشاركتها على حسابهم الرسمي على إنستغرام الزوجين وهما يحتضنان بعضهما البعض خلال تناول القهوة صباحًا في قرية قاسيارسوك، كما وأظهرت لقطات أخرى فريدريك وماري وذراعيهما حول بعضهما البعض أثناء صعودهما على متن قارب والاستمتاع بنزهة ذات مناظر خلابة على طول الساحل.

الزوجين وهما يحتضنان بعضهما البعض خلال تناول القهوة صباحًا في قرية قاسيارسوك
الزوجين وهما يحتضنان بعضهما البعض خلال تناول القهوة صباحًا في قرية قاسيارسوك

وانضم إلى الزوجين أيضًا توأماهما البالغان من العمر 13 عامًا، الأمير فنسنت والأميرة جوزفين، في وقت سابق من الجولة، حيث زارا محطة أبحاث في القطب الشمالي وشاركا في يوم ترفيهي عائلي في كيقرتارسواك.

انضم إلى الزوجين أيضًا توأماهما
انضم إلى الزوجين أيضًا توأماهما

جاءت زيارتهم الملكية إلى جرينلاند بعد أيام فقط من احتفال الملك والملكة بتخرج ولي العهد الأمير كريستيان من المدرسة الثانوية، حيث شوهد الزوجان وهما يلفان ذراعيهما حول بعضهما البعض أثناء مغادرتهما الحفل.

أجمل صور ملك وملكة الدانمارك الرومانسية

ملك وملكة الدانمارك
ملك وملكة الدانمارك

وتحدى الزوجان الطقس الممطر للانضمام إلى السكان في صباح قهوة خاصة في قسيارسوك، واحتضنت ماري زوجها بينما كان فريدريك مبتهجًا يضع ذراعيه حول زوجته. كان الزوجان يرتديان ملابس خارجية مقاومة للماء وقبعات بيسبول، كما تبادلا نظرات الحب أثناء صعودهما على متن قارب في قسيارسوك.

وخلال نزهة سيرًا على الأقدام على طول ساحل قسيارسوك الخلاب، لف فريدريك ذراعيه حول زوجته بينما كانا يلتقطان الصورة بسعادة، أيضا تم تصوير الزوجين قبل حضورهما حفل عشاء رسمي فيKulturhusetKatuaqفي نوك، حيث بدت ماري جميلة في ثوب مزين باللونين الأبيض والذهبي بينما ارتدى فريدريك الزي الوطني التقليدي.

لف فريدريك ذراعيه حول زوجته بينما كانا يلتقطان الصورة بسعادة
لف فريدريك ذراعيه حول زوجته بينما كانا يلتقطان الصورة بسعادة

وارتدى فريدريك وماري مرة أخرى الملابس التقليدية خلال زيارتهما إلى سيسيميوت في جرينلاند، حيث ارتدت ماري كالاليسوت - وهو زي وطني يتميز بالخرز ذو الألوان الزاهية، بالإضافة إلى كاميك (أحذية) مزينة بشكل جميل.

الملكة ماري من هوبارت الأسترالية إلى قصر فريدنسبورغ

الملكة ماري أسترالية المولد
الملكة ماري أسترالية المولد

من الجدير بالذكر هنا أن الملكة ماري أسترالية المولد، وهي أحدث ملكات أوروبا، درست وحصلت على درجة البكالوريوس في التجارة والقانون، ولدت في 5 فبراير 1972 في هوبارت، تسمانيا، وبدأ تعليم الملكة في عامي 1974 و1975 في مدرسة كلير ليك سيتي الابتدائية في هيوستن، تكساس، وعند عودتها إلى هوبارت، التحقت الملكة بمدرسة ساندي باي، ومن عام 1978 حتى عام 1982، التحقت بمدرسة وايمياهايتس الابتدائية، أكملت تعليمها الثانوي بمدرسة تارونا الثانوية، والتحقت بجامعة تسمانيا عام 1989 وتخرجت عام 1994 بدرجة البكالوريوس في التجارة والقانون، وحصلت على شهادة في الإعلان من اتحاد الإعلان الأسترالي،ثم شهادة في التسويق المباشر من جمعية التسويق المباشر الأسترالية.

الملكة ماري
الملكة ماري

تتحدث الملكة ماري اللغة الإنجليزية والدنماركية، والتقت بزوجها المستقبلي؛ ولي العهد الدنماركي فريدريك في فندق سليب إن في سيدني، حيت تواجد كجزء من الوفد الدنماركي الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2000. لم تتعرف عليه ماري في البداية إلا بعد أن التقيا، في نوفمبر 2001، ظهرت علاقة ماري وفريدريك للعلن، وبحلول ديسمبر، كانت قد انتقلت إلى الدنمارك، وبعد أقل من عامين، تمت الخطبة رسمياً، وتم زواج الملكة من الملك في 14 مايو 2004، في كاتدرائية كوبنهاغن، وأقيمت احتفالات الزفاف في قصر فريدنسبورغ، وأصبحت ولية العهد الأميرة ماري إليزابيث، وللزوجان أربعة أبناء: ولي العهد كريستيان فالديمار هنري جون، المولود في 15 أكتوبر 2005، الأميرة إيزابيلا هنريتاإنغريد مارغريت، المولودة في 21 أبريل 2007، التوأم الأمير فنسنت فريدريك مينيك ألكسندر والأميرة جوزفين صوفيا إيفالوماتيلدا، المولودان في 8 يناير 2011.

ولي العهد الدنماركي فريدريك في فندق سليب إن في سيدني
التقت ماري بولي العهد الدنماركي فريدريك في فندق سليب إن في سيدني

وظلت الملكة ماري تؤدي واجباتها الملكية كولية للعهد منذ أن تزوجت ولي العهد الأمير فريدريك، وحتى الإعلان التاريخي للملكة مارغريت وتوقيعها الوثيقة الملكية التي تقضي بتنازلها عن العرش لابنها فريدريك، ليصبح الملك فريدريك، وتُصبح ماري الملكة ماري.

الملكة ماري
الملكة ماري