من مكياج خبيرة المكياج السعودية ندى دخيل

خبيرة المكياج السعودية "ندى دخيل" لـ"هي": المكياج يضفي جمالاً على البشرة لكنه لا يخفي مشاكلها

شروق هشام
11 يوليو 2024

"المكياج لون يحسن من مظهر البشرة ويمنحها جمالا أكثر، ولكن لا يمكننا القول بأنه سيخفي تماما مشاكل البشرة، فكلما كانت البشرة جيدة كلما حصلنا على نتيجة أفضل".. وذلك بحسب رأي خبيرة المكياج السعودية "ندى دخيل" والذي بدأ شغفها وعشقها لعالم المكياج منذ الطفولة إبتداءً من حبها للفنون والرسم بأدواته المختلفة في كل الأوقات مرورا بإقتنائها لأدوات المكياج واستمتاعها بدمج الألوان بشكل يومي وبتطبيقها للمكياج على الصديقات والمقربات في المناسبات وحفلات الزفاف، وصولا إلى عملها في صالون لمكياج العرايس والسهرات لفترة بسيطة قبل أن تبدأ العمل بمفردها، معتمدة على موهبتها التي حرصت على تنميتها وتطويرها من خلال اليوتيوب وكذلك أخذها لدورة بدون تطبيق للمبدعة نوره بوعوض.. لتصبح الآن إحدى المحترفات المتميزات في هذا العالم، والتي التقتها "هي" في حوار خاص ألقت من خلاله الضوء على الكثير من النصائح والنقاط الهامة للعرايس الباحثات عن أجمل إطلالات يوم الزفاف.. وذلك من خلال هذا الحوار الشيق معها:

مكياج عروس من خبيرة المكياج السعودية ندى دخيل
مكياج عروس من خبيرة المكياج السعودية ندى دخيل

حدثينا عن أهم 5 تكنيكات خاصة بأسلوبكِ في وضع مكياج العروس لاطلالة مميزة.

1- تهيئة البشرة بتنظيفها بـ "تونر" قبل المكياج وترطيبها، وأود أن أذكر العروس بأن تحرص على عمل تنظيف للبشرة وإزالة الشعر الزائد قبل موعد الزفاف.

2- تقليل طبقات الميك أب لإطلالة طبيعية.

3- "الكونتور" لإبراز جمال العروس دون تغيير في ملامحها.

4- إظهار جمال العينين بالرسمة التي تناسبها .

5- لكل خبيرة تجميل لمستها الخاصه للإطلالة الأجمل للعروس في يومها المميز.

ماهي الطرق السليمة والصحية لكي تعتني العروس بنظافة البشرة وتحسن مظهرها قبل حفل الزفاف؟

أتمنى أن تهتم كل عروس بنظافة بشرتها ونضارتها بمراجعة طبيب الجلدية والتجميل بصفة دورية، واستخدام الماسكات الطبيعية، والإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه لأنها تجعل البشرة أكثر نضارة، هذا بالإضافة إلى الحصول على قسط كافي من النوم لا يقل عن ست ساعات بالليل.

من مكياج العرايس من خبيرة المكياج السعودية ندى دخيل
من مكياج العرايس من خبيرة المكياج السعودية ندى دخيل

هل تؤثر نوعية البشرة على اللوك النهائي للمكياج؟

بالطبع.. المكياج عبارة عن لون يحسن من مظهر البشرة ويمنحها جمالا أكثر، ولكن لا يمكننا القول بأنه سيخفي تماما مشاكل البشرة، فكلما كانت البشرة جيدة كلما حصلنا على نتيجة افضل .

مكياج عروس من خبيرة المكياج ندى دخيل
مكياج عروس من خبيرة المكياج ندى دخيل

ماهي صيحات الموضة الدارجة في مكياج العروس للموسم الحالي؟

أنا شخصياً لا أتبع صيحات الموضة بل أختار لكل عميلة مايناسبها، سواءً من ناحية الألوان أو رسمة العين، فمثلا العين المبطنة تختلف عن الغائرة عن اللوزية.. فكل عين لها تكنيك معين، كما أن لكل بشرة ألوان معينة، هذا بالإضافة إلى ستايل وذوق العميلة، ومن هنا فأنا أقرر بناء على ذلك.. وأنا أرى بأن الخطأ الشائع الذي تقع فيه معظم النساء هو تبنّي الصيحات الرائجة التي لا تليق بهن.

من مكياج العرايس من خبيرة المكياج ندى دخيل
من مكياج العرايس من خبيرة المكياج ندى دخيل

وبالنسبة لرسم العيون ما الموضة الدارجة لهذا العام؟

تعتمد الموضة الدارجة لهذا العام على المكياج البسيط المناسب لملامح العروس لون "آي شادو" خفيف وفاتح، رموش طرف، عدسات لونها طبيعي، "آي شادو" مموه نهاية العين .

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اطلالة مكياج مثالية يوم الزفاف؟

قد تكون للعروس رغبات في مكياجها ليوم الزفاف، بينما هناك أخطاء يجب تجنبها للحصول على اطلالة أجمل.. ومن خلال عملي خلال السنوات الماضية لاحظت أن أغلب العرايس تطلب لون أفتح من لون بشرتها الفعلي للبشرة أو تختار لون عدسات فاقعة أو رموش كثيفة وطويلة.

من مكياج خبيرة التجميل السعودية ندى دخيل
من مكياج خبيرة التجميل السعودية ندى دخيل

برأيكِ.. هل العدسات الملونة ضرورة أم اضافة لاطلالة العروس؟

برأيي أن العدسات ليست ضرورة وهذا مايميزني عن الآخرين.. العدسات إضافة جميلة، ولكن إذا كانت العروس غير معتادة عليها فمن واجبي إظهار جمال لون العيون أياً كانت.

ماهي الطرق الصحيحة المتبعة لإخفاء أثار الحبوب والهالات السوداء بالمكياج؟

أستخدم مصحح لون إذا كانت حبوب حمراء، وأستخدم مصحح لون أخضر إذا كانت آثار حبوب بنية،  وأستخدم مصحح لون أورانج وكذلك للهالات على مناطق الآثار فقط، ثم اضع كونسيلر خوخي أو برتقالي للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب .

ماهي الطريقة الصحيحة لرسم الحواجب؟ وهل يؤثر شكل الحاجب على الشكل العام للمكياج والوجه؟

من مكياج خبيرة المكياج السعودية ندى دخيل
من مكياج خبيرة المكياج السعودية ندى دخيل

أستخدم جل شفاف لتثبيت الحواجب وأمشطها في اتجاهها الطبيعي، وبعد ذلك أقوم بتعبئة الفراغات بالحاجب ببودرة الحواجب ثم أرسم شعيرات بقلم رفيع ليبدو منظر الحاجب طبيعي، واستخدم كونسيلر تحت الحاجب لإعطائها منظر نظيف وأكثر تحديدا .

برأيي: "اذا زانت حواجبكِ زان مكياجكِ".. الحواجب تلعب دور كبير في تحديد جمال الوجه واطلالته العامة، فكثيرا ما نشاهد سيدات قبل وضع المكياج أجمل بكثير من بعد المكياج، لأن رسمة حاجبها الطبيعي أنعم، وكذلك نشاهد الكثير من السيدات اللواتي يبالغن برسم الحاجب بإختيارهم للرسمة واللون الغير مناسب فتنعكس سلبا على إطلالاتهن.

من مكياج الميك اب ارتست السعودية ندى دخيل
من مكياج الميك اب ارتست السعودية ندى دخيل

ماهي الأخطاء الأكثر شيوعا في مكياج العرايس؟

- صبغة الحواجب تعطي حدة لملامح العروس.

- ارتداء العدسات الفاقعة.

- تكتل الـ "فاونديشن".

- الروج الأحمر.

- الرموش المبالغ فيها.

- "الكونتور" المبالغ فيه.

من مكياج خبيرة المكياج السعوديه ندى دخيل
من مكياج خبيرة المكياج السعوديه ندى دخيل

هل تتقيدين بأذواق العرايس وطلباتهن أم انكِ تعملين وفقا لقناعتكِ وخبرتكِ في هذا المجال؟

أسعى لأن تكون كل عرايسي راضيات تمام الرضى عن اطلالاتهن، لذا فأنا أحرص على أن يكون هناك نقاش ومشاورات بيني وبين كل عروس حتى اتعرف على ذوقها وميولها .

ماهي أهم أدوات المكياج التي يجب أن تحرص العروس على اقتنائِها خلال شهر العسل؟

الماسكارا المقاومة للماء لأنها تعطي العين نظرة سحرية، الـ آي لاينر، الكحل، برونزر وأحمر خدود، كونسيلر، بي بي كريم أو سي سي كريم، صن بلوك، أحمر الشفاه.

شاركينا نصائحكِ الخاصة بأهم الحيل المتنوعة للمكياج كبدائل لعمليات التجميل؟

لا يوجد حيل بالمكياج بديلة عن عمليات التجميل، فالمكياج ليس عصا سحرية، ولكن المكياج الصحيح هو الذي يبرز الملامح ويحسن من مظهر البشرة .

من مكياج الميك أب ارتست السعودية ندى دخيل
من مكياج الميك أب ارتست السعودية ندى دخيل

ماهي ألوان المكياج الدارجة للموسم الحالي بحسب لون البشرة؟

ألوان النود والبيبي بنك  .

كلمة اخيرة ...

الميك اب فن متطور لذلك انصح المراهقات والمقبلات على الزواج بالتسجيل في دورات المكياج حتى تساعدكِ في إظهار نفسكِ بأجمل إطلالة.