فستان العروس راديكا ميرشانت له معانيه الممزة

الملياردير أنانت أمباني يحتفل بزفافه لليوم الثاني وفستان العروس لوحة فنية لها معانيها!

14 يوليو 2024

احتفل الملياردير أنانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا مساء يوم الجمعة الفائت بزفافه رسمياً على راديكا ميرشانت، وتضمن الحفل عقد الزواج ضمن التقاليد الهندية. وكما بات معلوماً أن حضور كبير من العالم ومن ضمنه شخصيات وجوه فنية من الهند وخارجها جاء إلى بومباي للمشاركة بالإحتفالات الضخمة التي تقام هناك، ولليوم الثاني على التوالي احتفل الملياردير أنانت أمباني وراديكا ميرشانت بزفافهما وجرت مراسم ليلة "Shubh Ashirwad"، أو حفل البركات الإلهية، في حين أن حفل استقبال الأحد سيتم أيضاً حسب قواعد اللباس الهندي وسيمنح الضيوف فرصة أخيرة للاحتفال مع الزوجين.

فستان العروس راديكا ميرشانت له معانيه الممزة
فستان العروس راديكا ميرشانت له معانيه الممزة

اليوم الثاني من حفل زفاف الملياردير أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by YPB (@yourpoookieboo)

جرت مساء السبت مراسم حفل  "Shubh Ashirwad" أو حفل المباركة الإلهية كما يطلق عليه في الهند، وداخل القاعة الضخمة التي يملكها والد العريس والتي يقدّر ثمنها بأكثر من مليوني دولار تمت مراسم هذه الليلة بحضور عدد كبير من أهم الشخصيات في العالم. وزينت القاعة بديكور فخم للغاية يعبر واختار الثنائي ثيماً يعبر عن جمال  وطبيعة بلادهم الهند، ومع بدء مراسم الحفل دخل العروسان الحفل وقاما بمصافحة الضيوف وإلقاء التحية عليهم. وخلال الحفل قدّم العديد من المغنين بعضاً من أغانيهم ومن بينهم المغنية البنغالية شاريا غوشال وفرق موسيقية هندية أخرى.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by YPB (@yourpoookieboo)

وعلى وقع الأغاني والموسيقى الهندي الكلاسيكية والتقليدية، استمر حفل المباركة بحضور العديد من الشخصيات العالمية التي حضرت الحفل ومن بينهم عليا بهات وآشواريا راي وكيم كردشيان وشقيقتها كلوي وجون سينا وشاروخان غيرهم من الضيوف والشخصيات العالمية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by YPB (@yourpoookieboo)

وخلال الحفل أدت والدة العروس وشقيقتها رقصة هندية تقليدية لفتت الأنظار، وعلى وقع الموسيقى شارك الضيوف بهذه الرقصة مع أهل العروس.

إطلالة العروس راديكاميرشانت في اليوم الثاني من حفل الزفاف الأسطوري

بلباس هندي تقليدي أطلت العروس راديكا ميرشانت لليوم الثاني على التوالي بحفل زفافها في بومباي، ونشرت الستايلست ريا كابور نبذة عن تصميم الزي الذي أدهش الحاضرين بجماله وفكرة تطريزاته.

 

تعاونت العروس راديكا أمباني مع المصمم Abu Jani Sandeep Khosla أبو جاني سانديب خوسلا والفنانة والنحاتة الهندية المعاصرة جاياسري بورمان لصنع فستان فريد من نوعه وتحت عنوان "حين تلتقي الموضة بالفن".

 لإضفاء الحيوية على لوحة جاياسري، تم رسم 12 لوحة من lehenga يدويًا على قماش إيطالي خاص. يتميز الثوب بالجماليات الأسطورية الجوهرية لـ Jayasri، ويحتفل باتحاد أنانت مع راديكا من خلال صور ذات مغزى عميق. تشع الشخصيات البشرية التي تمثل الزوجين السعيدين، ويصور أيضاً أنواعاً من الحيوانات التي تعد الشغف الأكبر للعريس أنانت أمباني ، وخاصة الأفيال التي تعتبر ميمونة وجميلة في الحضارة الهندية.

تتميز الحرفية بتطريز يدوي دقيق من زردوزي الذهبي الحقيقي.، وهي عبارة عن بحر متلألئ من الترتر يتلألأ فوق أكثر المساحات تعقيدًا في فن الجاياسري الهندي. يتم إقرانه ببلوزة مطرزة يدويًا بالكامل بخيوط الريشام الحريرية من قبل الحرفيين في دار Abu Jani Sandeep Khosla.

وبالطبع لا ننسى المجوهرات الفخمة التي اختارتها العروس باللونين الأخضر واللؤلؤ الأبيض، وهي عبارة عن قلادة ضخمة زينت رقبتها مع اقراط ضخمة من الأحجار الكريمة.

إطلالة العروس راديكا ميرشانت في اليوم الثاني
إطلالة العروس راديكا ميرشانت في اليوم الثاني

حفل زفاف أسطوري للملياردير الهندي أنانت أمباني تتخطى كلفته 500 مليون دولار

لم ينقضي الوقت بعد على زفاف أنانت أمباني وبدأت الصحف العالمية بنشر تقارير تتحدث عن تكلفة الزفاف التي تتخطى المئة مليون دولار.

وحسب هذه التقارير فقد أفادت بأن أهل العروس قدموا لابنتهم طقماً من المجوهرات بكلفة تتخطى العشرة ملايين دولار، اما العريس فقد حصل على "بروش" ثمينة من الألماس والأحجار الكريمة بقيمة 4 ملايين دولار.

وعن ضيوف الزفاف وخاصة المقربين من العريس فقد حصلوا على ساعة من أوديمار بياجيه تبلغ قيمتها أكثر من 250 ألف دولار وهي ساعة مميزة جداً وقد صمم منها فقط 25 ساعة فقط.

وحسب الصحف الهندية فإن تكلفة الزفاف تتخطى 500 مليون دولار، وهو رقم غير عادي بالنسبة لحفل زفاف لكن بالنسبة لعائلة أمباني فهو رقم بسيط لأنها لو قامت يومياً بصرف أكثر مليون دولار فإن ثروتها لن تتأثر حتى بعد 962 عام!

بالإضافة إلى أن مبلغ الزفاف كاف لإقامة أكثر من 20 حفل أوسكار، فهل تصدقين أن الزفاف الخيالي والأسطوري هو الأفخم والأعلى تكلفة في العالم أم أن الأرقام مبالغ بها؟