سيلينا غوميز

تعرفوا على أبرز النجوم والأعمال المرشحة لجوائز إيمي 2024 ..حضور استثنائي لـ سيلينا غوميز

محمود صلاح
18 يوليو 2024

أعلنت جائزة إيمي عن قائمة المرشحين للنسخة السادسة والسبعين، والتي من المقرر أن تقام في شهر سبتمبر القادم، على مسرح بيكوك في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم الكشف عن قائمة أكثر الأعمال ترشحا للجوائز، وفي مقدمتها مسلسل "Shōgun"، في وقت حافظت بعض الأعمال الدرامية على مكانتها في قائمة الترشيحات وأبرزها مسلسل "The Crown" و" Succession".

مسلسل "Shogun" يتصدر قائمة الترشحيات في إيمي 2024

سجل مسلسل "Shogun" رقما كبيرا من الترشيحات الخاصة في حفل إيمي المنتظر في شهر سبتمبر القادم، حيث ينافس المسلسل على 25 ترشيحا في فئات مختلفة، إلا أن الفئة الأبرز هي التمثيل، حيث تنافس النجمة آنا ساواي على جائزة أفضل ممثلة، وهيرويوكي سانادا،  بينما يأتي بعد مسلسلات منصة fx، مسلسل "The Bear"، بعدما حصد 23 ترشيحا.

مسلسل "Shogun"
مسلسل "Shogun"

قائمة المرشحات لأفضل ممثلة رئيسية

تتصدر النجمة آنا ساواي قائمة المرشحات لجائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز إيمي 2024، حيث ترشحت على دورها في مسلسل "Shōgun"، بينما تنافسها كذلك جنيفر آنستون عن مسلسل "The Morning Show"، في وقت تنافس كذلك ريز ويذرسبون عن دورها في"The Morning Show"، وكذلك إميليدا ستونتون عن مسلسل "The Crown"، واري كون عن مسلسل "The Gilded Age"، وأخيرا مايا إرسكين، عن مسلسل "Mr. and Mrs. Smith".

ريز ويذرسبون وجينيفر أنستون
ريز ويذرسبون وجينيفر أنستون

أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي

فئة أفضل ممثلة في عمل كوميدي، شهدت كبرى المفاجآت أبرزها ترشح سيلينا غوميز لأول مرة عن مسلسل "Only Murders in the Building"، وهو أول ترشيح لها، وتنافس سلينا قائمة من النجمات منهن كوينتا برونسون عن مسلسل "Abbott Elementary"، وكريستين ويغ عن مسلسل "Palm Royale"، وجان سمارت عن مسلسل "Hacks، والنجمة وآيو إدبيري عن مسلسل "Only Murders in the Building"، وكذلك مايا رودولف عن المسلسل الشهير  "Loot".

 سيلينا غوميز لأول مرة عن مسلسل "The Bear"
سيلينا غوميز بطلة مسلسل "The Bear"

أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي وكوميدي

يتصدر النجم دونالد غلوفر قائمة المرشحين في فئة أفضل ممثل رئيسي، وذلك عن مسلسل "Mr. & Mrs. Smith"، وينافسه في تلك الفئة النجم إدريس ألبا عن مسلسل " Hijack"، والتون غوغنز عن مسلسل " Fallout "، وغاري أولدمان عن مسلسل "Slow Horses"، والنجم هيرويوكي ساناد عن مسلسل "Shōgun"، ودومينيك وست عن مسلسل "The Crown".

مسلسل The Crown
مسلسل The Crown

أما فئة أفضل ممثل رئيس عن مسلسل كوميدي، فتصدرها لاري ديفيد عن مسلسل "Curb Your Enthusiasm"، ومارتن شورت عن مسلسل " Only Murders in the Building"، ومات ميري عن "What We Do in the Shadows"، وستيف مارتن عن مسلسل "Only Murders in the Building"، والممثل الكندي وون - أ - تاي دفارو "Reservation Dogs"، و جيريمي آلين وايت عن مسلسل "The Bear".

مسلسل "Only Murders in the Building"
مسلسل "Only Murders in the Building"

الأعمال المرشحة لجائزة أفضل مسلسل درامي وكوميدي

بالنسبة للأعمال الدرامية المرشحة لفئة أفضل ممثل درامي في حفل جوائز إيمي 2024، يتصدرها مسلسل "The Crown"، الذي حقق على مدار السنوات الماضية العديد من الجوائز وهو من إنتاج نتفليكس، ويأتي بعدها مسلسل "Fall Out" في الترشيحات وهو من إنتاج برايم فيديو، وينافسهما أيضا كل من مسلسل " The Morning Show"، و" The Gilded Age"، و" Mr. and Mrs. Smith"، وأيضا "Shōgun"، صاحب أكثر الترشيحات هذا العام، وبعده مسلسل "3 Body Problem".

مسلسل Shōgun
مسلسل "Shōgun"

أما فئة الأعمال الكوميدية فيأتي في المقدمة مسلسل "The Bear" للنجمة سيلينا جوميز، ومن بعده مسلسل "Abbott Elementary"، المرشح أيضا لـ9 جوائز إيمي، وأيضا كل من مسلسل "Curb Your Enthusiasm"، و مسلسل "Hacks"، وكذلك كل من مسلسل " Only Murders in the Building"، و" Palm Royale"، و" Reservation Dogs" و" What We Do in the Shadows"، وفي فئة المسلسلات المحدودة، يوجد في القائمة كل من مسلسل "True Detective: Night Country" و "Fargo"، و"Lessons in Chemistry" و"Ripley".

Abbott Elementary
مسلسل Abbott Elementary

الأعمال المرشحة لجوائز إيمي فئة الكوميديا

أعلن كذلك عن 8 أعمال كوميدية تنافس في حفل توزيع الجوائز الـ 76 أهمها مسلسل "Only Murders in the Building"، وأيضا كل من مسلسل " Reservation Dogs"، ومسلسل "What We Do in the Shadows"، وسوف تشارك منصة ماكس بكل من مسلسل "Curb Your Enthusiasm"، و "Hacks"، ومن بين المسلسلات المرشحة كذلك  "The Bear"، و"Only Murders in the Building"، و"Palm Royale".

الأعمال المرشحة لجوائز إيمي فئة الكوميديا
الأعمال المرشحة لجوائز إيمي فئة الكوميديا

الصور من حسابات النجوم على انستجرام.