من لون الشمس وقت الغروب اللون البرتقالي في صيف 2024

لون الشمس وقت الغروب... البرتقالي صيحة صيف 2024

هلا جرجورة
24 يوليو 2024

الألوان المشرقة والحيوية مرتبطة بشكل أو بآخر بفصل الصيف، حيث نميل بشكل تلقائي لاعتماد الدرجات اللونية الزاهية في اطلالاتنا، ويعمل مصممو الأزياء في كل موسم صيفي على تقديم خيارات عديدة ومنوعة من الألوان الحيوية، وفي صيف 2024 لفتتا عدة درجات مشرقة من ضمنها كان البرتقالي المستوحى من الشمس في وقت الغروب وهذا اللون بدا ملفتاً وجذابة عميقاً ومن الممكن اعتماده في مختلف المناسبات الكاجوال منها أو حتى الرسمية.

البرتقالي لون ديناميكي وخيار جريء في عالم الموضة

في عالم الألوان يُصنف البرتقالي على أنه لون ثانوي، يتم إنشاؤه عن طريق مزج اللون الأحمر والأصفر ويتدرج ضمن مجموعة من الظلال الداكنة والمشرقة، ويرتبط بشكل وثيف بأشعة الشمس ولاسيما لحظة الغروب كما أنه يوحي بالبهجة والحيوية، ويُقال أنه يحفز النشاط العقلي ويعزز الصحة العامة. أما في عالم الموضة يعتبر اللون البرتقالي خياراً جريئاً وديناميكياً، ويُستخدم على القطع لتكون ملفتة للنظر ومختلفة من الملابس والاكسسوارت على حد سواء.

تصميم باللون البرتقالي المشرق من Almeida
تصميم باللون البرتقالي المشرق من Almeida

وهذا الموسم شاهدنا اللون البرتقالي على منصات عروض دور الأزياء العالمية ولاسيما بالدرجات الغنية والتي بدت وكأنها مستوحاة من الشمس في وقت الغروب.

درجات اللون البرتقالي من ايميليا ويكستيد، ميسوني، بينيتون، بالمان، وفندي
درجات اللون البرتقالي من ايميليا ويكستيد، ميسوني، بينيتون، بالمان، وفندي

البرتقالي في مجموعات ربيع وصيف 2024

تركيبة اللون البرتقالي الفريدة ورمزيته الغنية جعلته أداة قوية في أيدي مصممي الأزياء هذا الموسم، سواء تم استخدامه بشكل كامل على التصاميم أو بشكل جُزئي. حيث أنه أضاف لمسة من الإثارة والجرأة على الفساتين والتنانير والقمصان والبناطيل وغيرها. وفي كل مرة كنا نشاهد تصميماً باللون البرتقالي تنذكر على الفور أشعة الشمس وانعكاساتها وقت الغروب بحيث يتحول اللون بشكل تدرجي من الأصفر إلى البرتقالي الذهبي الغني قبل أن ينقلب إلى الأحمر. ولهذا وفي كل مرة ستعتمدين البرتقالي هذا الصيف ستعكسين بدورك جمال الشمس وقت الغروب.

درجات اللون البرتقالي من مارني، برونكس اند بانكو، زيمرمان، باتو، وبارابل غورونغ
درجات اللون البرتقالي من مارني، برونكس اند بانكو، زيمرمان، باتو، وبرابل غورونغ

 

أفكار لتنسيق البرتقالي في اطلالاتك هذا الصيف

تستطيعين أن تعتمدي اللون البرتقالي في مختلف اطلالاتك هذا الصيف الكاجوال منها أو الأكثر رسمية، حيث من الممكن اعتماده على توب مع بنطلون جينز لاطلالة صباحية كاجوال، أو من الممكن اختياره على بنطلون قماشي وتنسيقه مع توب بيضاء أو من الممكن تطبيقه على تنورة ناعمة أو حتى على فستان قصير أو طويل حسب المناسبة. والمجوهرات الذهبية تليق كثيراً باللون البرتقالي وهنا أنصحك باختيار عقد أو أقراط ذهبية ناعمة مع اطلالاتك في هذا اللون الجريء.

اللون البرتقالي في اطلالات الستريت ستايل
اللون البرتقالي في اطلالات الستريت ستايل

البرتقالي من الدرجات اللونية المميزة التي شاهدناها على منصات عروض موسم ربيع وصيف 2024 ولاسيما بالدرجة التي تعكس جمال الشمس وقت الغروب، اعتمديه لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية.