تستخدم روزي كريمات العين الخفيفة على عيونها

سر بشرة روزي هنتنغتون-وايتلي يكمن بخطوات بسيطة والنتيجة مبهرة

ندى الحاج

 

تعد العناية بالبشرة جزءاً أساسياً من روتين الجمال اليومي لكثير من النساء، فهي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وجمالها. فمن بين العديد من النجمات والعارضات، تبرز روزي هنتنغتونوايتلي بروتينها الفريد والمشهور للعناية بالبشرة، والذي يشمل مجموعة من الخطوات والمنتجات المميزة. لذلك، تعرفي على  هذا الروتين بالتفصيل، مع تسليط الضوء على كل خطوة وكيفية تأثيرها على البشرة، بالإضافة إلى التوصيات الشخصية لكل من ترغب في اتباع هذا الروتين الشامل والفاخر.

روتين العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة

روتين العناية بالبشرة الصحيح يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في صحة وجمال بشرتك. يتضمن الروتين المثالي عدة خطوات أساسية تهدف إلى تنظيف، ترطيب، وحماية البشرة. لذا،إليك دليل شامل حول كيفية اتباع روتين العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة:

تنظيف البشرة

الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة هي التنظيف. يساعد تنظيف البشرة على إزالة الشوائب، الزيوت الزائدة، والمكياج. لذا اختاري منظفاً مناسباً لنوع بشرتك مثل الجل للبشرة الدهنية، أو الكريم للبشرة الجافة. فاستخدمي كمية صغيرة من المنظف، دلكيه برفق على البشرة الرطبة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر صباحاً ومساءً.

إزالة المكياج

إذا كنت تضعين المكياج، يجب عليك استخدام مزيل مكياج خاص قبل تنظيف البشرة. فيمكنك استخدام مزيلات المكياج مثل الزيوت أو الماء الميسيلار.

تطهير البشرة

التونر أو المنعم هو خطوة هامة لاستعادة توازن البشرة بعد التنظيف. يساعد التونر في تقليص حجم المسام وتحضير البشرة للترطيب.فضعي التونر على قطعة قطن وامسحي به الوجه، أو استخدمي رذاذ التونر مباشرة على البشرة.

الترطيب

الترطيب مهم للحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها، لذا اختاري مرطباً مناسباً لنوع بشرتك، سواء كان كريماً، جلاً، أو زيتاً.

العلاج

إذا كنت تعانين من مشكلات محددة مثل حب الشباب أو التصبغات، يمكنك استخدام منتجات علاجية مثل السيروم أو الكريمات العلاجية.

الحماية من الشمس

واقي الشمس هو خطوة أساسية في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يساعد تطبيق واقي الشمسعلى منع الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

تقشير البشرة

التقشير يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة أكثر إشراقاً ونعومة. لذا يجب تقشير بشرتك بانتظام ولكن ليس بشكل مفرط.

علاج العين

كريم العين يساعد في تقليل التجاعيد والهالات السوداء والانتفاخات حول العينين. لذا اختاري كريماً مخصصاً لهذه المنطقة الحساسة.

بالإضافة إلى النصائح الإضافية مثل: 

  • تناول غذاء صحي
  • شرب الماء
  • النوم الجيد

العناية بالبشرة بأسلوب روزي هنتنغتون-وايتلي

مع دخولروزي هنتنغتونوايتليعتبة الثلاثينات، أصبح لديها روتين عناية بالبشرة مستقر نوعاً ما، ولكن بين ظهور حب الشباب الهرموني بانتظام والبشرة الباهتة التي كانت تملكها، أصبحت متحمسة لتجربة المنتجات التي تعد بإعادة اللمعان وتعزيز الإشراق. لذلك، عندما كشفت روزي هنتنغتون-وايتلي عن روتينها الكامل للعناية بالبشرة اليومي، كانت على استعداد لكتابة قائمة التسوق الخاصة بها.

يتألف روتينها من 10 خطوات، بما في ذلك إكسسوار شعر أنيق تستخدمه روزي لإبعاد شعرها عن وجهها أثناء التنظيف. تركز اختياراتها على إزالة المكياج وترطيب البشرة والعناية بشفتيها المميزة.

لقد كانت دائماًتعاني من بعض حب الشبابوهذا شيء تحاول دائماً تحسينه، لذا فهي دقيقة جداً بشأن روتين العناية بالبشرة الخاص بها. فلديها بشرة دهنية، وهذا شيء تحاول دائماً التحكم فيه واستخدام المنتجات المناسبة لدعم ذلك.

الخطوة الأولى:

تقوم بربط شعرها قبل البدء في العناية ببشرتها
تقوم بربط شعرها قبل البدء في العناية ببشرتها

قومي بربط شعرك قبل أن تبدئي في العناية بالبشرة الفعلية، فإن الخطوة الأولى في روتين روزي هي ربط شعرها باستخدام ربطات الشعر الحريرية. إنها رائعة بالنسبة لها لأن ربطات الشعر العادية تسبب تجعيداً في شعرها. فالربطات الحريرية لا تتسبب في تشابك الشعر أو انكساره كما يمكن أن تفعل ربطات الشعر العادية. لذا،قومي بلف شعرك في كعكة بأسلوب روزي استعداداً لباقي الروتين.

الخطوة الثانية:

تبدأ هذه الخطوةبإزالة مكياج العينوتستخدم أحد منتجات الصيدليات الفرنسية المفضلة لديها لإزالة مكياج العين وهو بيوديرما. وتقولبأن هذا ربما يكون من ألطف مزيلات مكياج العين التي تستخدمتها على الإطلاق.

فهي غالباً ما تستخدم الماء الميسيلار لإزالة مكياجها قبل التنظيف في نهاية اليوم أو كتنظيف صباحي. إنه تنظيف خالٍ من العطور ولطيف ويزيل جميع آثار المكياج والأوساخ من بشرتك دون أي شد أو سحب.

الخطوة الثالثة: تنظيف الوجه

قبل البدء في التنظيف الكامل، تملء روزي المغسلة بالماء الفاتر، ثم تنقع قطعة قماش للوجه وتضغطها على بشرتها. فهذه الخطوة تساعد في فتح مسام البشرة مما يسمح للمُنظف بالتغلغل بعمق أكبر.

ففي تنظيف الصباح، تقوم بتطبيقه وتركه لبضع لحظات ليعمل قبل إضافة الماء وتحريكه. وبعد إزالته بقطعة قماش دافئة، تكون سعيدةبكيفية ظهور بشرتها ناعمة ومشرقة.

الخطوة الرابعة: توحيد البشرة

لتوحيد البشرة، تستخدم روزي ماء الورد من سانتا ماريا نوفيلا لنقع قطعة من القطن قبل مسحها على وجهها فقط للتأكد من أنها قد أزالت كل آثار المنظف.

لتوحيد البشرة، تستخدم روزي ماء الورد بواسطة قطنة
لتوحيد البشرة، تستخدم روزي ماء الورد بواسطة قطنة

وبينما تكون رائحة ماء الورد رائعة ويشعرها بالانتعاش واللطافة على البشرة، يجب أن تكون خطوات العناية بالبشرة منأكثر اهتمامها. فعادةً ما تختار تونر يحتوي على حمض الساليسيليك أو مقشر كيميائي آخر لعلاج احتياجات بشرتها بشكل فعال. وعلى الرغم من أن ماء الورد مرطب، إلا أنه لم يقدم الكثير لبشرتها.

الخطوة الخامسة: ترطيب الشفاه
قبل ترطيب بشرتها، تضع روزي كمية سخية من مرطب الشفاه لترطيب شفتيها. ومن المعروف أن شفتي روزي تعتبران من العلامات المميزة لها، ولكن بالنسبة لها تضع مرطب الشفاه عادةً فقط عندما تصبح شفتيها جافة تماماً، فكانت هذه خطوة جديدة بالنسبة لها.

الخطوة السادسة: تفتيح البشرة

من المعروف أن شفتي روزي تعتبران من العلامات المميزة لها لذا فهي تهتم دائماً في ترطيب شفاهها
من المعروف أن شفتي روزي تعتبران من العلامات المميزة لها لذا فهي تهتم دائماً في ترطيب شفاهها

تضع سيروم فيتامين C كل صباح، الذي يحتوي على الكثير من فيتامين C، وهو رائع لتفتيح البشرة، كما أوضحت أنها تحب أن تضع السيروم في النهار أيضاً. فالكريمات المرطبة بالنسبة لها يمكن أن تكون ثقيلة قليلاً.

الخطوة السابعة: وضع كريم العين

رغم أنها ليست مهتمة بكريمات العين كثيراً، ولكنها دائماً مستعدة لتجربة واحدة جديدةخاصة إذا كانت روزي مهووسة بها تماماً. تستخدم كريم مزيج بين الجل والكريم،وغالباً ما تبتعد عن كريمات العين الغنية جداً التي تسد المسام حول العينين وتسبب انتفاخاً تحت العينين.

1 رئيسية تستخدم روزي كريمات العين الخفيفة على عيونها
تستخدم روزي كريمات العين الخفيفة على عيونها

الخطوة الثامنة: رذاذ

الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة الخاص بروزي هنتنغتون-وايتلي تأتي على شكل رذاذ وجه،الذي يجعلك تبدين نضرة ومشرقة.فهي  من محبات رذاذات الوجه، لكنها عادةً ما ترشها فقط عندما تتذكر، لذلك تستمتع بدمج هذا كخطوة نهائية في روتين العناية بالبشرة الخاص بها.

مصدر صور روزي هنتنغتون-وايتليمن حسابها على إنستاغرام. و AFP