الأميرة رجوة زوجة الأمير الحسين بن عبد الله تُرزق بطفلتها الأولى "إيمان"

10 تصاميم مجوهرات ملكية جعلت الأميرة رجوة زوجة ولي العهد الأمير الحسين متربعة على عرش الموضة

خلود الليثي

عمت الفرحة على القصر الملكي الأردني، بعد أن رُزق الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وزوجته الأميرة رجوة بمولودتهما الأولى "إيمان"، والتي سُميت على اسم شقيقة ولي عهد الأردن، الكُبرى.

إعلان الديوان الملكي الهاشمي عن ولادة حفيدة الملك عبد الله

أعلن الديوان الملكي الهاشمي صباح اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن هذا الخبر السار في منشور رسمي جاء فيه: " يسُر الديوان الملكي الهاشمي أن يُعلن بأن صاحبيّ السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، قد رُزقا بمولودة أسمياها إيمان، جعلها الله قرة عين لوالديها".

سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني يؤذن في أذن مولودته الأميرة إيمان

وفي مقطع فيديو ظهر سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهو يؤذن في أذن مولودته سمو الأميرة إيمان بنت الحسين اقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي جاء اسمها على اسم شقيقته الكبرى.

الملك عبد الله الثاني يحتفل بميلاد حفيدته الأولى "إيمان" ويوقع "نورتي عيلتنا جدو"

ومن جانبه، احتفل الملك عبد الله الثاني بميلاد حفيدته الأولى "إيمان" ونشر تهنئة خاصة عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" قال فيها: "الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو"، وقامت الملكة رانيا بنشر هذا المنشور عبر خاصية ستوري حسابها الشخصي على انستقرام.

هكذا أصبحت الأميرة رجوة أيقونة في الموضة

ومن ناحية أخرى، حازت الأميرة رجوة منذ أن أصبحت عضوة في العائلة الملكة الهاشمية، على قلوب الملايين في الوطن العربي وخارجه، إذ اعتبرها بعضًا من مُحبيها أنها امتدادا للملكة رانيا والدة زوجها سمو الأمير الحسين ولي عهد الأردن.

ومن الملاحظ أن الأميرة رجوة تستلهم إطلالات الملكة رانيا في كثير من المناسبات، سواء في ما يتعلّق بالأزياء، وحتى الاكسسوار وتصاميم المجوهرات الفارهة.

تألقت الأميرة رجوة زوجة الأمير الحسين ولي عهد الأردن، في العديد من إطلالاتها بمجوهرات ملكية أنيقة من وحي حماتها الملكة رانيا، فدائما هناك مقارنة بين ملكة الأردن وكنّتها.

وبشكل عام، تُعرف الأميرة رجوة بحبها الشديد لتصاميم المجوهرات الناعمة، والتي تُكمل إطلالتها الأنيقة وتُضفي عليها لمسةً من الفخامة والجمال.

تتزين الأميرة رجوة بمختلف أنواع المجوهرات من الكبيرة واللافتة للأنظار إلى الرقيقة والناعمة، مُتنقلةً بين التصاميم المرصّعة بالأحجار الثمينة التي تُجسّد ذوقها الرفيع وشخصيتها الفريدة.

تختار الأميرة رجوة قطع مجوهراتها بعناية فائقة، مُتنبّهةً للمناسبة التي سترتديها فيها وللإطلالة التي ترغب في تحقيقها، ففي المناسبات الرسمية، تُزيّن زوجة ولي عهد الأردن إطلالاتها بتصاميم فاخرة مرصّعة بالألماس أو الأحجار الكريمة، بينما تُفضل الأقراط البسيطة والأنيقة في إطلالاتها اليومية.

ما هي أجمل تصاميم المجوهرات الملكية التي جعلت الأميرة رجوة زوجة ولي عهد الأردن تتربع على عرش الموضة؟

1. تاج الأميرة رجوة في حفل زفافها بنقوش عربية فارهة

تاج الأميرة رجوة في حفل زفافها بنقوش عربية فارهة
تاج الأميرة رجوة في حفل زفافها بنقوش عربية فارهة

أطّلت الأميرة رجوة آل سيف، علينا في حفل عُرسها بتاج ماسي مميز، صُنع لها خصيصا من توقيع دار المجوهرات Fred Jewelry، وتضمن عبارتين الأولى "الله أكبر" والثانية "رجوة من الله"، وهذه الجملة التي وصفتها بها الملكة رانيا في حفل الحناء.

يُعد تاج الأميرة رجوة هو ثاني قطعة من نوعها، يُكتب فيها بالخط العربي على تاج ملكي بعد تاج "العظمة لله" للملكة رانيا، أما عن أقراط زوجة الأمير الحسين ولي عهد الأردن، كانت من توقيع دار المجوهرات العريقة شوميه Chaumet.

2. الأميرة رجوة بالأقراط الماسية نفسها التي اعتمدتها يوم زفافها من شوميه Chaumet

الأميرة رجوة بالأقراط الماسية نفسها التي اعتمدتها يوم زفافها من شوميه Chaumet
الأميرة رجوة بالأقراط الماسية نفسها التي اعتمدتها يوم زفافها من شوميه Chaumet

وبمناسبة عيد ميلادها الـ 30، نشر التلفزيون الأردني على صفحته الرسمية بمنصة أكس، نبذة سريعة عنها ورد فيها: "يصادف يوم الأحد، العيد الثلاثون لميلاد سمو الأميرة رجوة الحسين.. ولدت سموها بالرياض في 28 نيسان 1994، للمرحوم، بإذن الله، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، والسيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا".

بدت الأميرة رجوة متألقة بفستان من قماش المخمل بتوقيع علامة Rabanne، ووضعت الأقراط الماسية نفسها التي سبق أن اعتمدتها يوم زفافها من دار المجوهرات العريقة شوميه Chaumet.

3. أقراط الأميرة رجوة من الذهب الأبيض المرصّع بألماس مُتدلي على شكل قطرة

أقراط الأميرة رجوة من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس مُتدلي على شكل قطرة
أقراط الأميرة رجوة من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس مُتدلي على شكل قطرة

في المنشور الذي أعلن خلاله الديوان الملكي الهاشمي عبر صفحته الرسمية على الانستقرام، عن موعد زواج الأمير الحسين والأميرة رجوة، سحرتنا العروس الملكية بإطلالة أنثوية ناعمة، إذ ارتدت فستانًا باللون الأوف وايت صُمم بأكمام منفوشة مع رقبة عالية، ونسّقته مع أقراط فاخرة صُممت من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس ويتدلى منه ماسة فاخرة على شكل قطرة، مما منحها مظهرًا أكثر أناقة وجاذبية.

4. أقراط خطوبة الأميرة رجوة المميزة

أقراط خطوبة الأميرة رجوة المميزة
أقراط خطوبة الأميرة رجوة المميزة

في إحدى الصور الرسمية التي التقطت لخطوبة الأميرة رجوة آل سيف والأمير الحسين ولي عهد الأردن، في حديقة منزل أسرة العروس، ارتدت زوجة ولي عهد الأردن أقراطًا ناعمة من Stephen Webster مرصّعة بالألماس الأصفر كانت ارتدتها الملكة رانيا قبل ذلك، ويبدو أنها هدية من الملكة لعروس ابنها.

ظهرت الأميرة رجوة بتنورة طويلة بطبعات ملونة وقميص أبيض أنيق من علامة سارا روكا Sara Roka، ونسّقت مع إطلالتها خاتم خطبتها الفخم الذي يحمل توقيع دار هاري وينستون ِHarry Winston .

5. الأميرة رجوة بأقراط مُتدلية كبيرة الحجم من الذهب الأصفر وأساور الذهب المُزينة بحبيبات الألماس البرّاق

الأميرة رجوة أنيقة وراقية في أحدث جلسة تصوير خضعت لها بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الأولى لزفافها من ولي عهد الأردن الأمير الحسين
الأميرة رجوة أنيقة وراقية في أحدث جلسة تصوير خضعت لها بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الأولى لزفافها من ولي عهد الأردن الأمير الحسين

في جلسة تصوير خضعت لها بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الأولى لزفافها من ولي عهد الأردن الأمير الحسين، ليكون هذا ظهورها الرسمي الأول بعد الإعلان عن انتظار مولودهما.

أطلّت الأميرة رجوة بثوب ناعم باللون الأحمر، ذات خصرٍ عالٍ أبرز بطنها المنتفخ من توقيع Alice and Olivia، مع أطراف منسدلة بقصّة واسعة بكسرات البليسية، أما الجزء العلوي فتميز بتصميم مريح مع الأكمام الواسعة، وياقة مُغلقة بشريط رقيق مع عقدة أمامية.

أما عن إطلالة مجوهراتها، زيّنت الأميرة رجوة طلّتها بأقراط مُتدلية كبيرة الحجم من الذهب الأصفر ومرصّعة باللآلئ، التي تميزت بتصميم شرقي فاره منحها المزيد من الأناقة، بالإضافة للأساور الذهبية المُزينة بحبيبات الألماس البرّاق.

6. الأميرة رجوة بأقراط ذهبية كبيرة الحجم ومُتدلية

الأميرة رجوة بأقراط ذهبية كبيرة الحجم ومُتدلية
الأميرة رجوة بأقراط ذهبية كبيرة الحجم ومُتدلية

احتفلت الأميرة رجوة بعيد ميلادها الـ 30، ولهذه المناسبة نشر ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني صورة لزوجته، علق عليها "أسأل المولى عز وجل أن يديم المودة بيننا.. كل عام ورفيقة العمر رجوة بألف خير".

وارتدت الأميرة رجوة في الصورة التي نشرها الأمير الحسين إطلالة باللون الأحمر، نسّقت معها أقراطًا ذهبية مُتدلية كبيرة الحجم أضفت عليها رونق خاص.

7. الأميرة رجوة تتألق بفستان أبيض خلال زيارتها لسنغافورة

الأميرة رجوة بفستان ميدي باللون الأبيض الموحد
الأميرة رجوة بفستان ميدي باللون الأبيض الموحد مع أقراط الأنيقة الناعمة

إطلالة أخرى مُفعمة بالرقي اعتمدتها زوجة ولي عهد الأردن، ضمن الزيارة الرسمية إلى سنغافورة، إذ تألقت بفستان ميدي باللون الأبيض الموحد من توقيع ROKSANDA، تميز بياقة دائرية وأكمام طويلة، كما حددت خصرها بحزام معدني باللون الذهبي، تناغم مع الحذاء الميتاليك الذي فضلته أيضا باللون الذهبي من Gianvito Rossi، كما حملت كلاتش من ماركة Bottega Veneta، وتزينت أميرة الأردن الأنيقة بعقد رفيع مع أقراط عصرية.

8. الأميرة رجوة بزوج من الأقراط المرصّعة بالألماس من Stone Fine Jewelry 

الآنسة رجوة بزوج من الأقراط المرصعة بالألماس من Stone Fine Jewelry وهي ملكا للملكة رانيا.
الآنسة رجوة بزوج من الأقراط المرصّعة بالألماس من Stone Fine Jewelry وهي ملكا للملكة رانيا.

وفي الصورة التي نشرتها ملكة الأردن بمناسبة عيد ميلاد الأميرة رجوة، كانت الأخيرة ترتدي زوجًا من الأقراط المرصّعة بالألماس من Stone Fine Jewelry، والتي سبق أن ارتدها الملكة رانيا.

9. الأميرة رجوة بأقراط مُزينة بالأحجار الكريمة

الأميرة رجوة بأقراط مُزينة بالأحجار الكريمة
الأميرة رجوة بأقراط مُزينة بالأحجار الكريمة

لحضور حفل زفاف الأميرة إيمان وعقد قرانها اختارت الأميرة رجوة إطلالة عصرية أنيقة، إذ ارتدت فستانًا أصفر اللون من روكساندا Roksanda من قماش الكريب أتى مع كاب أنيق، وأكملت إطلالتها بأقراط مُزينة بالأحجار الكريمة مع حقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء من ماركة مالون سولييه Malone Souliers من الساتان الأحمر.

10. الأميرة رجوة في حفل خطوبتهما بإطلالة المونوكروم والمجوهرات الناعمة

فستان خطوبة رجوة جاء مشابها لفستان خطوبة كيت ميدلتون
الأميرة رجوة في حفل خطوبتهما بإطلالة المونوكروم والمجوهرات الناعمة

في الصورة الرسمية الأولى لخطوبة الأمير الحسين ولي عهد الأردن، والأميرة رجوة آل سيف، اختارت العروس تنسيق إطلالة الفستان الأزرق بصيحة المونوكروم، مع تصاميم المجوهرات الناعمة.

الصور من الانستقرام