مكياج وردي من بسام فتوح

اختاري مكياج عروس صيف 2024 من توقيع أبرز خبراء التجميل في لبنان

لطيفة الحسنية 
4 أغسطس 2024

قبل استعدادها لحفل الزفاف، تنطلق العروس في رحلة بحثها عن تصاميم مكياج عصرية وترندي تتوّج من خلالها جمالها في مناسبتها الكبيرة. هذا ما تفعله عروس الموسم عادة، حيث تلجأ إلى مواقع التواصل وتطبيق انستقرام على وجه الخصوص، لاختيار ألوان وموديلات مكياج تطلقها عواصم الموضة، وتتبعها أشهر المدوّنات ويطبقها فنيّو التجميل حول العالم. إنّما لخبراء التجميل المخضرمين خصيصاً رأي آخر هنا، ينصحون من خلاله العروس باعتماد مكياج خالد كلاسيكي يدوم من خلال الصور مدى العمر. بنظر هؤلاء، المكياج الترندي قد لا يبدو فكرة جيدة، خاصة بعد إنقضاء سنوات على يوم الزفاف، حيث يفقد بريقه وحضوره!  فهم ينظرون إلى المكياج الكلاسيكي كوجهة مفضّلة لبرزة عروس خالدة لا يحدّها وقت ولا زمن.

لاختيار مكياج عروس صيف 2024، تابعي تصاميم أتت بتوقيع أبرز خبراء التجميل اللبنانيين، الذين خصّوا عروس "هي" بنصائح هامة لإطلالة خالدة وساحرة في يوم الزفاف.

مكياج الأيشادو الفضي لعروس مشّعة في يوم الزفاف

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mhammad Harb (@mhammadharb)

تعود موضة المكياج لتستنسخ نفسها عبر السنوات؛ وقد يغيب مكياج العروس القوي، ليعود بعد فترة من الزمن فارضاً نفسه على ساحة الموضة. الحال نفسها مع المكياج الهادىء والبسيط،  فالمكياج في دائرة لا تتوقف وفي دورة مستمرة، والصيحات تحضر لو غائبة، وتغيب بعد الحضور. 

ويتفق خبراء التجميل على ضرورة اقتناع العروس باختيار مكياج يناسب طبعها ويتماشى مع تفضيلاتها. "قد تكون عطشى لمكياج الفينتج، أو قد يستهويها المكياج القوي، لكن ما يهمّ هو تقدير العروس لذاتها وتعزيز ثقتها في خياراتها".هذا ما أعرب عنه خبير المكياج ومدرّب التجميل محمد حربفي حوار خاص مع "هي"؛ حيث قال: "تعود صيحات المكياج لتظهر من جديد كل فترة وأخرى؛ فاتجاهات هذه السنة تذكرنا بتلك التي كانت رائجة في حقبة الثمانينات والتسعينات. ربما يعود الأمر إلى تعطّش وتوق الجيل الجديد إلى اللوكات الفينتج التي كانت تعتمدها النساء من ثلاثين عامًا إلى الوراء، والتي قلّ التوجه إليها مع تقدم وتطوّر الترند". من بين هذه الاتجاهات القديمة، يلفت حرب إلى عودة مكياج "الأيشادو" الفضي والرمادي من جديد لكن بطريقة مبتكرة من خلال استعمال تقنيات جديدة.

المكياج البرونزي لعروس صيف 2024

عروس فادي قطايا بمكياج برونزي
عروس فادي قطايا بمكياج برونزي

المكياج البرونزي هو من آخر اتجاهات صيحات الموضة،  وهو موضة لا تبطل أصلاً في تصاميم مكياج العروس. لفتنا هذا اللوك من خبير التجميل فادي قطايا، والذي أتى معزّزاً بلمسات فضيّة راقية على العيون لتبرز إشراقها، على بشرة متوهجة برونزية وشفاه نيود. في حديث إلى "هي"، لفت قطايا إلى تفضيله البساطة في مكياج العروس كي يستمر إلى الأبد، وقال: "شخصياً، أتجنب اتباع الاتجاهات الضاربة التي قد تمنع تخليد المكياج للمستقبل"؛ وتابع، "يهمني أن تكون البشرة صحيّة، من هنا أنصح العرائس بالإهتمام ببشرتهن، خاصة أنّ الاتجاه الجديد للمكياج هو تجنّب السماكة في البودرة والعمل على أن يكون الوجه مشعاً".

وفي حال أرادت العروس أن تقوم بأي تغيير في وجهها كالبوتوكس والفيلر، ينصح قطايا أن تقوم بذلك بفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع من موعد الزفاف؛ كما عليها التركيز على حسن اختيار الطبيب المختص عند إجراء العمل التجميلي، إذ "نواجه مشاكل عدّة عند تطبيق المكياج  في حال حدوث أي خطأ طبي.  لذا، من الأفضل أن تنجز العروس هذه الأمور قبل أشهر من موعد الزفاف، كي تخفف علينا عناء تطبيق المكياج وكي تظهر بشكل لائق".

المكياج الوردي الساحر لعروس الموسم 

وفقا لاستطلاعات الرأي في أوروبا والولايات المتحدة، فإنّ اللون الوردي هو اللون الأكثر ارتباطا بالسحر، والأدب، والحساسية، والحنان، والعذوبة، والطفولة، والأنوثة، والرومانسية، خاصة في يوم الزفاف. إن كنتِ تبحثين عن مظهر أنثوي ساحر، ندعوكِ كي تستوحي من هذا النمط من المكياج الوردي لخبير التجميل المخضرم بسام فتوح.  في حديث إلي "هي"، لفت فتوح إلى ضرورة اعتماد المكياج الكلاسيكي الراقي والبعيد عن الأنماط التقليدية، الذي ينطبق على كافة الأزمنة، ويظهر جمال العروس النخبوي إلى الأبد. كما نصح خبير التجميل اللبناني بالبودرة الخفيفة التي تخفي شوائب البشرة وتضفي نضارة على الوجه، وتجنب البودرة الكثيفة أو الكونوتورنغ القوي.

 أمّا بالنسبة لأحمر الشفاه، فالاتجاه السائد برأي فتوح هو نحو الألوان النيود الناعمة والبسيطة كالوردي الخفيف.

الألوان الترابية الناعمة للعيون

مكياج عروس بأنامل جاك جرجس
مكياج عروس بأنامل جاك جرجس

عن اتجاهات مكياج عروس صيف 2024، تحدثنا إلى خبير المكياج ومزيّن وجوه النجمات جاك جرجس، ليكشف لنا عن النمط الذي يطبقه في مظهر الزفاف: "من أبرز اتجاهات المكياج التي أعتمدها هذا الصيف، هو العمل على إظهار البشرة خالية من العيوب، من خلال استعمال كريم أساس ذات ملمس رقيق، كي لا تظهر الطبقة السميكة من المكياج على الوجه". ويتابع، "عادة، ألجأ إلى استخدام كريم الأساس الذي يحتوي على مواد مرطبة وسيروم في تركيبته، مما يساعد على إضفاء إضاءة على البشرة. وبالتالي أتجنب استخدام كريم الأساس المطفي الذي يشكل طبقات سميكة عند تطبيقه".

ومن الترندات الرائجة هذه السنة أيضًا، هي "رسم الوجه وإضاءته بالهايلاتر وتحديده بالكونتورينج، إن كان على الأنف أو الحنك والذقن أو الجبين بطريقة ناعمة وخفيفة لإبراز ملامح الوجه بشكلٍ واضح،  وإبراز الشفاه بصورة واضحة من خلال رسمها بالشكل الصحيح، واللجوء إلى ألوان أحمر شفاه جريئة وفاتحة.".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

وينصح جرجس باستعمال البرايمر لكي يدوم المكياج على الوجه لوقتٍ أطول،  بالإضافة إلى تثبيت كريم الأساس على الوجه بالبودرة الحرّة بطريقة صحيحة لتغطيته بالكامل حفاظاً على جودة المكياج، ومنعاً لتزيت البشرة  ولمعانها.  وفي ما يتعلّق بثبات المكياج، قال:"يساهم استخدام مساحيق التجميل المضادة للماء، بأن يدوم المكياج  حتى كامل النهار بشكلٍ جيد".

بالنسبة لمكياج العيون، يلفت خبير التجميل اللبناني إلى أنّه يفضل منح العيون شكلًا أوسع "عبر استعمال الألوان الترابية الفاتحة لسحب العين بصورةٍ ناعمة، حيث أن هذه الطريقة تساعد على إظهار مدى وسع العين من مسافة بعيدة أو على عدسة الكاميرا. فهذه السنة بدأت بتطبيق تقنية تحديد كونتورينج العين بشكلٍ كبير لإبرازها بطريقة أفضل".

 

مكياج كلاسيكي لإطلالة عروس خالدة

تفضل خبيرة  المكياج كوليت اسكندر المكياج الكلاسيكي، وهي تنصح جميع العرائس باعتماد هذا النمط  بغض النظر عن تاريخ زفافهن، وتدعوهن إلى "الإتجاه دومًا إلى لوكات المكياج الكلاسيكية التي تظهرهن كالأميرات"؛ وتقول لعروس "هي":  هذه الأنماط عادةً ما تعتمد على الألوان الهادئة والبشرة التي تشع بالنضارة. والهدف من ذلك أن تكون العروس راضية عن إطلالتها بعد سنين عدة، كي لا تشعر بالندم بسبب اعتمادها صيحات 2024  نهار عرسها". وتنصح اسكندر العروس بأن تختار دائمًا ما يليق بها من ألوان وتصاميم، وتلفت إلى ضرورة  العناية بالبشرة وبنضارتها، قبل تطبيق مكياج العروس، كي نحصل على مكياج متوهّج،  حيث لا بدّ من اعتماد "الفايشال" والتقشير الخفيف في الليل واعتماد فيتامين C؛ وتضيف اسكندر: "أنصح العروس أن تبدأ نهارها بغسول الوجه اليومي ومن ثم تطبيق التونر وكريم المرطب الأساس وواقي الشمس. ومن المفترض تطبيق هذه الخطوات بشكل يومي في الفترتين النهارية والمسائية للحصول على مكياج متوهّج وأنيق خاصة في يوم الزفاف".