أين يعيش الأسطورة ليبرون جيمس

ملياردير أولمبياد باريس.. أين يعيش الأسطورة ليبرون جيمس؟

عبد الرحمن الحاج
6 أغسطس 2024

أصبح ليبرون جيمس أول لاعب كرة سلة للرجال يحمل علم فريق الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال أولمبياد باريس 2024. ويعد ليبرون حاليًا الملياردير الوحيد الذي ينافس في أولمبياد 2024. وتبلغ القيمة الصافية المقدرة للاعب 1.2 مليار دولار، وحقق العام الماضي فقط 128 مليون دولار.

يعتبر ليبرون جيمس أسطورة حية ونجم الدوري الاميركي للمحترفين، وهو لاعب محبوب ومعروف في جميع أنحاء العالم، ولعب لاعب لوس أنجلوس ليكرز البالغ من العمر 39 عامًا أيضًا مع ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز. يلعب جيمس مع فريق ليكرز منذ عام 2018، وهو أحد الهدافين التاريخيين في الدوري الاميركي للمحترفين. من أكرون، أوهايو، صنع جيمس اسمًا لنفسه في كرة السلة، ليصبح أحد أعظم اللاعبين وأكثرهم شهرة في العالم.

والجميع يعرف ليبرون جيمس ومسيرته المذهلة كرياضي، ولكن أين يعيش نجم كرة السلة؟ بالنظر إلى أنه لعب عدة مرات، فمن الممكن أن يكون لديه عقارات في جميع أنحاء البلاد، فدعونا نلقي نظرة على قائمته العقارية:

أين يعيش ليبرون جيمس؟

ليبرون جيمس
ليبرون جيمس

بينما يواصل ليبرون جيمس مسيرته المهنية التي تمتد إلى 20 موسمًا، حاليًا كمهاجم لفريق لوس أنجلوس ليكرز، يقيم الرياضي في كاليفورنيا، وفي عام 2017، بينما كان لا يزال مع فريق كليفلاند كافالييرز، قرر جيمس شراء عقار في برينتوود ويبدو أنه كان يعلم أنه سيهبط في لوس أنجلوس في وقت ما.

ويضم العقار الذي تبلغ قيمته 23.5 مليون دولار ثماني غرف نوم وتسعة حمامات ونصف وقبو نبيذ ومسرح منزلي ومصعد وصالة ألعاب رياضية داخلية وخارجية وساونا، بينما يحتوي العقار الذي تبلغ مساحته 15846 قدمًا مربعًا على خشب البلوط الفرنسي والرخام في جميع الأنحاء وإطلالات خلابة على لوس أنجلوس.

ممتلكات ليبرون جيمس في كاليفورنيا

ممتلكات ليبرون جيمس في كاليفورنيا
ممتلكات ليبرون جيمس في كاليفورنيا

وبعد أشهر من بدء الوباء العالمي في عام 2020، اشترى ليبرون جيمس قصرًا في بيفرلي هيلز، كما اشترى المنزل المصمم على الطراز الإسباني بمساحة 13000 قدم مربع مقابل 37 مليون دولار.

اشترى ليبرون جيمس قصرًا في بيفرلي هيلز
اشترى ليبرون جيمس قصرًا في بيفرلي هيلز

وفي العام الماضي، بدأ جيمس عملية بناء منزل أحلامه الجديد، وذلك بهدم قصره في بيفرلي هيلز، وكان القصر يحتوي على أربع غرف نوم وثمانية حمامات وملعب تنس ومسبح ومدافئ متعددة ومسرح.

بدأ جيمس عملية بناء منزل أحلامه الجديد، وذلك بهدم قصره في بيفرلي هيلز
بدأ جيمس عملية بناء منزل أحلامه الجديد، وذلك بهدم قصره في بيفرلي هيلز

ولن يكون منزل ليبرون جيمس بدون جوائزه، حيث يضم المنزل أيضًا غرفة للجوائز، ولم تكن هناك أي تحديثات منذ هدم العقار في عام 2023، ولكن يمكننا المراهنة على حقيقة أن منزل عائلته الجديد سيكون رائعًا.

ممتلكات ليبرون جيمس في ميامي وأوهايو

ممتلكات ليبرون جيمس في ميامي وأوهايو
ممتلكات ليبرون جيمس في ميامي وأوهايو

وبصفته لاعبًا سابقًا في ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز، يمتلك ليبرون جيمس عقارات في كلا المنطقتين. في عام 2010، وقع لاعب كرة السلة للعب لفريق ميامي هيت، والذي جاء مع شراء منزل بقيمة 9 ملايين دولار.

فيما يتميز المنزل المصمم على الطراز المعاصر المكون من ثلاثة طوابق بإطلالات رائعة على المحيط وبيت ضيافة ومسبح مدفأ مع رصيف للسباحة وصالة ترفيهية مع طاولة بلياردو ومنتجع صحي وصالة ألعاب رياضية.

يتميز المنزل المصمم على الطراز المعاصر المكون من ثلاثة طوابق بإطلالات رائعة على المحيط
يتميز المنزل المصمم على الطراز المعاصر المكون من ثلاثة طوابق بإطلالات رائعة على المحيط

بينما يحتوي القصر المطل على المحيط على ست غرف نوم وثمانية حمامات ومصعد ومسرح ومكتبة ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف.

ولقد طرح قصر ميامي للبيع في عام 2014، بعد وقت قصير من مغادرته ميامي هيت للعودة إلى كليفلاند مع فريق كافالييرز.

علمًا أن ليبرون جيمس وُلد ونشأ في أكرون، أوهايو، حيث واجه تحديات أثناء نشأته. والآن، أصبح منزل طفولته السابق رمزًا لمدى قدرتك على تحقيق ذلك من خلال العمل الجاد ونظام الدعم.

منزل لليبرون في ولاية أوهايو يقع في بلدة باث، والذي اشتراه في عام 2003
منزل لليبرون في ولاية أوهايو يقع في بلدة باث، والذي اشتراه في عام 2003

وكان أول منزل لليبرون في ولاية أوهايو يقع في بلدة باث، والذي اشتراه في عام 2003 بعد أن تم تجنيده من قبل كليفلاند كافالييرز، وتبلغ قيمة العقار الذي تبلغ مساحته 30 ألف قدم مربع 9.2 مليون دولار، ويضم ست غرف نوم وثمانية حمامات وحوض أسماك وصالون حلاقة ومسرح سينما وصالة بولينغ.

إنجازات ليبرون جيمس في كرة السلة

ليبرون جيمس 1
ليبرون جيمس 

وجيمس، الذي سجل 273 نقطة (الثالث بين جميع الأمريكيين) في الألعاب الأولمبية بباريس، يتنافس في دورة الألعاب الرابعة له والأولى منذ عام 2012.

وفاز بالميدالية الذهبية في عامي 2008 و2012 وظهر لأول مرة في الألعاب الأولمبية في عام 2004. يمتلك جيمس أيضًا بطولة فيبا لعام 2007 من الميدالية الذهبية للأمريكيتين. وأصبح أفضل رياضي في كرة السلة الأمريكية عام 2012 واحدًا من ثلاثة رجال أمريكيين ظهروا في أربع دورات أولمبية.

إنجازات جيمس محليا

الميداليات الذهبية: الألعاب الأولمبية 2012، الألعاب الأولمبية 2008، بطولة الأمريكتين فيبا 2007، مهرجان تنمية الشباب لكرة السلة بالولايات المتحدة الأمريكية 2001.

الميداليات البرونزية: بطولة العالم لكرة السلة 2006، الألعاب الأولمبية 2004.

الأوسمة: أفضل رياضي ذكر في كرة السلة الأمريكية لعام 2012.

وفي كتاب الأرقام القياسية للرجال الأولمبيين في الولايات المتحدة الأمريكية، يحتل جيمس المركز الأول في التمريرات الحاسمة (88)، المركز الثالث بالنقاط (273)؛ الرابع في الريباوند (95)، ولعب في 11 فريقًا لكرة السلة بالولايات المتحدة الأمريكية.