إطلالة البنطال من برونكس بانكو

 فساتين زفاف بالكورسيه الفخم لتعزيز مظهر العروس بقوام ساحر

لطيفة الحسنية 
7 أغسطس 2024

تتميّز فساتين الزفاف ذات قصّات الكورسيه بطابعها الرومانسي والخالد، ما يجعلها تليق بكل العرائس، على اختلاف شخصياتهن وأذواقهن. الجدير ذكره أنّ هذه التصاميم أصبحت تتمتع بشعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، حتى دخلت في منافسة الاتجاهات للعامين الحالي والمقبل، حيث لم تغب عن أي مجموعة عرائسية، أو عن فكر أي مصّمم، لتأتي عروض إطلالات الزفاف الأخيرة مزدانه بمعظمها بهذا التصميم العتيق والعصري. ولعلّ أكثر ما يعنون قصة الكورسيه هو إبرازها لقوام عروس مشدود وساحر، وتعزيزها لجمالية الجسم، وتقليلها من حجم الخصر، كي تضفي أنوثة خالصة على إطلالة الزفاف. 

لكل عروس تعشق موضة الفينتج  وتبحث عن مظهر أخّاذ مستوحى من نجمات الدراما التاريخية "بريدجيرتون"، خصصنا باقة فساتين زفاف بتصميم الكورسيه الساحر من عروض ربيع 2025 العرائسية. 

الكورسيه في أحلى حلّة لمظهر عروس متألق من دار أمسالي

تطريزات الورود على قصة الكورسيه من دار أمسالي
تطريزات الورود على قصة الكورسيه من دار أمسالي

حقاً، أبدعت دار أمسالي خلال عروض أسبوع نيويوك العرائسي خلال إطلاقها إطلالات الزفاف الأخيرة. فقد أتت تصاميم فساتين زفاف ربيع 2025 مشبّعة بقصات الكورسيه الأنيقة التي حدّدت قوام العروس بطريقة أخاذة وخلقت وهماً بصرياً نقل الإطلالات إلى مستويات عالية من الأناقة؛ فامتزج الكورسيه الفخم مع الدانتيل الفاخر لإطلالات عزّزت مظهر العروس الفينتج والخالد.

فستان زفاف ناعم بالكورسيه من دار امسالي
فستان زفاف ناعم بالكورسيه من دار امسالي

من الدار العريقة، اخترنا فستاني زفاف سترابلس بقصة الكورسيه خلال عروضها الأخيرة، أحدهما أتى مع تطريزات الورود الثلاثية الأبعاد التي زُرعت على منطقة الصدر والتنورة، والثاني بقصة ناعمة مع طيّات خلت من التطريزات، لمظهر عروس ينضح بالفخامة.

فستان زفاف بقصة الكورسيه من ريم عكرا

فستان زفاف من ريم عكرا لربيع 2025
فستان زفاف من ريم عكرا لربيع 2025

في عالم رومانسي مستوحى من الحقبة الفيكتورية وعالم الملوك، انطلقت عروس ريم عكرا لربيع 2025 من أسبوع نيويورك العرائسي، فغطى التول والدانتيل فساتين الزفاف، واحتضنت الورود الأكمام بقالب من الفخامة.

 من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف فينتج بقصة الكورسيه على الصدر مع تنورة بخصر منخفض وقفازات كلاسيكية مستوحاة من العصور القديمة، إنّما أتت بقالب عصري.

هذا، وتنوّعت تصاميم عكرا الأخيرة بين الفساتين المنفوشة والـ A-line،  والأوف شولدر وقبّة الهالتر، والأكتاف الموصولة بالأكمام من خلال طبعات الورود والكورسيه المشدود على الخصر، والتنانير الواسعة لطلّة عروس أثيرية؛ كما حضرت أقمشة الساتان والكريب والتول والدانتيل،  لتتداخل فيما بينها في إطلالات كلاسيكية معاصرة.

وجمعت عكرا في إطلالات زفاف 2025 بين الثقافتين الشرقية والغربية، وبين موضة الأمس واليوم. فبالنسبة لها، الماضي مادة هامة تدعو للاكتشاف الدائم، حيث تعمل على تحديثه في أنماط تنسجم مع الحاضر، مستلهمة بذلك من ثقافات مختلفة، لابتكار اطلالات متناغمة لعروس اليوم.

3 إطلالات زفاف شبابية بقصات الكورسيه من برونكس أند بانكو

فستان زفاف من برونكس بانكو
فستان زفاف من برونكس بانكو

دمجت دار برونكس أند بانكو الستايل الكلاسيكي بالنمط العصري في فساتين زفاف ربيع 2025. فتضمنت العروض تصاميم عصرية وجريئة بأقمشة خالدة نقلت الطابع الفينتج إلى صيحة جديدة من خلال القصات الخارجة عن المألوف. وطلّت عرائس الدار الأسترالية بقالب استثنائي وتصاميم مودرن اتخذت طابع الجرأة للعروس الشبابية، حيث امتزجت أقمشة الدانتيل مع الساتان والريش والتول والشيفون في لوحة زفاف ساحرة.

من برونكس أند بانكو، اخترنا ثلاث إطلالات بأنماط مختلفة: الأولى، أتت بطابع فينتج مع تطريزات الدانتيل بقصة قصيرة وياقة عالية وأكمام ضيّقة، تخللتها طبعات النباتات التي طُبعت على حتى الأسفل.

إطلالة البنطال من برونكس بانكو
إطلالة البنطال من برونكس بانكو

الإطلالة الثانية مخصصة للعروس الديناميكية التي تفضل البنطال في الاحتفاليات التي ترافق يوم الزفاف، أو لمن تبحث عن إطلالة زفاف تتيح لها حرّية التحرّك في يوم زفافها، دون أن تكون مشبّعة بتطريزات مبالغ بها، كالحبيبات والأحجار. فقد صُممت الإطلالة بقماش الكريب والساتان اللمّاع يتوسطها تصميم خاص مفرّغ على منطقة الصدر، لتأخذ شكل فساتين الزفاف بنمط الـ A-line، حيث تأتي ضيّقة من الأعلى، لتمتد وتتسع في الجزء السفلي، ويحتضنها كايب يمتد من منتصف الخصر لخلق طلّة إنسيابية.

الكورسيه الساحر مع الأربطة من برونكس بانكو
الكورسيه الساحر مع الأربطة من برونكس بانكو

أمّا الإطلالة الثالثة، فهي مستوحاة من الطابع الفيكتوري وفساتين زفاف الأميرات في العقود العيدة الماضية، حيث تتضمن أربطة على الظهر تتيح لإلتصاق القماش بالظهر، ما يوّفر قواماً ساحراً للعروس، فيما تزدان إطلالة الزفاف بتنورة واسعة بوف، لمظهر عروس يدير الرؤوس.

إطلالات زفاف كلاسيكية بتصميم الكورسيه من آن بارغ

إطلالات زفاف كلاسيكية بتصميم الكورسيه من آن بارغ
إطلالات زفاف كلاسيكية بتصميم الكورسيه من آن بارغ

لكلّ عروس تبحث عن إطلالة كلاسيكية بقصة الـ  A-line وتصميماً بالكورسيه خالياً من التطريزات، حتماً ستختار فستان زفافها مستوحى من مظهر عروس آن بارغ  السترابلس في الصورة أعلاه؛ حيث تتميّز هذه الإطلالة بستايلها الناعم  المعزّز بحزام بسيط بمثابة أكسسوار من القماش.

فستان ساحر بالكورسيه من آن بارغ
فستان ساحر بالكورسيه من آن بارغ

أمّا العروس التي تفضل التطريزات، فقد خصصت لها عروض نيويورك العرائسية إطلالة بقصة لافتة بتصميم الكورسيه؛ حيث أخذت الطلّة الطابع الرومانسي والحالم من خلال قصة متميّزة عند الصدر وياقة على شكل قلب، فيما احتضنت التطريزات الجزء العلوي من الفستان بفخامة.

وأتى الفستان بقصة مستقيمة وياقة عالية وقصة صدر لافتة مفعمة بتطريزات الدانتيل، امتدت حتى الأكمام؛ فيما طغى تصميم الكورسيه الذي فصّل قوام العروس بشكل آخاذ. كما لفتنا في الفستان الخصر المنخفض، الاتجاه الترندي للعام المقبل، حيث أتى متصلاً مع تنورة بقصة شبيهة بالحورية، فيما غطته الطرحة الشيفون المطرّزة بالورود الناعمة على أطرافها.

إطلالة زفاف بالكورسيه ن عروض ربيع 2025 للمصممة آن بارغ
إطلالة زفاف بالكورسيه ن عروض ربيع 2025 للمصممة آن بارغ

يُذكر أنّ مجموعة Anne Barge "آن بارغ" لفساتين زفاف 2025، جسّدت إرث العلامة التجارية المتمثل في الأناقة الخالدة الممزوجة بالجاذبية المعاصرة.  وانطلقت من أسبوع نيويورك العرائسي، إطلالات زفاف مودرن مع طابع الفينتج المفعم بالدانتيل المطرّز، مخصصة فقط للعروس الرومانسية.  كما عرضت المجموعة الصور الظلية الكلاسيكية مع لمسات مبتكرة، وتميّزت بتفاصيل الدانتيل المعقدة والتطريز الدقيق والأقمشة الفاخرة. بدءًا من أنماط الجاكار المطرّزة يدويًا وحتى الساتان الفاخر، كانت كل قطعة تنضح بشعور من السحر الملكي والرقي الحديث.

فساتين زفاف بقصة الكورسيه من جيوفانا أليساندرو

فستان زفاف من جيوفانا أليساندرو
فستان زفاف من جيوفانا أليساندرو

ما رأيكِ باختيار إطلالة بوف كبيرة الحجم مستوحاة من حقبة الثمانينات في يوم زفافكِ؟ فقد اخترنا لكِ فستاناً ناعماً في قصته، بينما تحتضنه أكمام بوف استثنائية، ضمن إطلالة مشبعة بالباييت. فقد ظهرت عروس الموسم  ساحرة من تصميم جيوفانا أليساندرو، بفستان زفاف أوف شولدر بقصة الكورسيه، تميّز بشقه العالي عند الساق وقبته على شكل قلب لمظهر عروس أنثوي بامتياز.

فستان على النمط الفيكتوري من عروض جيوفانا أليساندرو
فستان على النمط الفيكتوري من عروض جيوفانا أليساندرو

هذا، ونقلتنا منصة ميلانو إلى أجواء كلاسيكية خاصة خلال مجموعتها العرائسية الأخيرة، أعادت من خلالها تشكيل صناعة إطلالات الزفاف، خاصة في عروض جيوفانا أليساندرو، حيث شُبّعت فساتين أعراس الدار الأوكرانية بالتصاميم الكلاسيكية والعصرية بالوقت نفسه. من النمط الفيكتوري، إلى الأكمام الواسعة القصيرة، وقصة الكورسيه عند الصدر، أعادتنا التصاميم إلى العصور الماضية في حفلات الزفاف، حيث تطايرت عروس ربيع 2025 في نغمات حالمة، وفي اندماج كلّي لأقمشة التول والدانتيل والأورجنزا، لتبحر في قارب الحب يجمع بين الرومانسية الخالصة والأناقة العصرية بطريقة خلاّبة.